رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الحضري.. «السد العالي» الذي يرفض قبلة الوداع

الحضري.. «السد العالي» الذي يرفض قبلة الوداع

محمد علاء 03 يوليو 2018 13:05

أبى الحارس الدولي عصام الحضري، أن يلقي بقفزيه بعد انتهاء مشاركته في مونديال روسيا، ليعلن عن تحد جديد مع الساحرة المستديرة، عندما وقع على عقود انتقاله للإسماعيلي لمدة موسمين.

 

ويضرب الحضري يومًا بعد الىخر، مثالاً يحتذى به ليس على مستوى مصر فحسب، بل على مستوى العالم بأكمله.

 

وهناك العديد من العوامل التي تُنصب الحضري أسطورة يجب أن ينحني التاريخ احترامًا لها، بعد كافة الإنجازات.

 

كأس العالم

 

استطاع الحضري تحقيق رقمًا قياسيًا في كأس العالم، بعدما شارك في مباراة منتخب بلاده أمام السعودية، والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين دون رد.

 

وجاءت مشاركة الحضري، ليكون أكبر حارس شارك في تاريخ كأس العالم، في عمر 45 عاما و5 أشهر.

 

وشارك حارس المرمى الكولومبي، فريد موندراجون، في المونديال وتحديدا في مباراة منتخب بلاده ضد اليابان، ضمن دور المجموعات بمونديال 2014 في البرازيل، بعمر 43 عاما و3 أيام.

 

ألقاب عديدة

 

تميزت مسيرة عصام الحضري، بحصد العديد من الألقاب، سواء مع الفرق أو المنتخب، ومن أبرز بطولاته حصد لقب الدوري المصري 8 مرات مع الأهلي، الذي حصد معه أيضا السوبر الأفريقي 3 مرات ودوري أبطال أفريقيا 3 مرات.

 

كما حصد مع الأحمر لقب كأس السوبر المصري 4 مرات، وكأس مصر 4 مرات, وفي سويسرا حصد لقب الكأس مع سيون، ودوري وكأس السودان مرة واحدة.

 

وعلى مستوى المنتخب، حقق الحضري كأس الأمم الأفريقية 4 مرات أعوام 1998 و2006 و2008 و2010، ونال جائزة أفضل حارس في كأس الأمم 4 مرات أيضا.

 

رحالة الكرة المصرية

 

لعب الحضري مع الأهلي، حتى 2008، حيث غادر القلعة الحمراء في واقعة الهروب الشهيرة، إلى سيون السويسري، الذي غادره في العام التالي إلى الإسماعيلي المصري، وبعدها بعام انتقل للزمالك.

 

وفي 2011 غادر الحضري مصر مجددا إلى المريخ السوداني، قبل أن يعود بعدها بعام للاتحاد السكندري معارا، ثم عاد للفريق السوداني مجددا.

 

وفي نهاية عام 2013، انتقل لوادي دجلة ، ومنه إلى الإسماعيلي، قبل أن ينتقل مجددا إلى وادي دجلة الذي لعب معه حتى يوليو 2017، وانتقل بعدها للتعاون السعودي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان