رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التليفزيون المصري يتراجع عن «بث مباريات المونديال».. تعرف على السبب

التليفزيون المصري يتراجع عن «بث مباريات المونديال».. تعرف على السبب

تحقيقات وحوارات

مونديال روسيا 2018

التليفزيون المصري يتراجع عن «بث مباريات المونديال».. تعرف على السبب

محمد عمر 14 يونيو 2018 22:03

تراجع التليفزيون المصري عن بث مباريات المنتخب المصري في كأس العالم على الشاشات الأرضية "القناتين الأولى والثانية".

 

وقال هشام رشاد، نائب رئيس التليفزيون المصري لشؤون الرياضة، إن الهيئة الوطنية للإعلام لن تبث مباريات المنتخب المصري في كأس العالم على شاشات الهيئة الوطنية للإعلام، مشيرًا إلى أن «الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تمسك بحقوقه في عدم بث أي مباريات، وأن قناة (بين سبورت) هي من تعرض المباريات من خلال قنواتها».

 

وأضاف «رشاد» في تصريحات صحفية، الخميس، أن مجموعة قنوات «بين سبورت» ستقوم بفتح قناة «بين سبورت» العامة في جميع مباريات المنتخبات العربية في البطولة مجانًا».

 

وأوضح أن القناة الإسرائيلية «مكان» والقناة الإثيوبية لن تقومان ببث مباريات البطولة، مشيرًا إلى أنه تم قطع الإرسال عنهما «لأن الاتحاد الدولي يتمسك بحقوقه، ولن تعرضان تلك القناتين أي مباريات في كأس العالم».

 

كان التلفزيون المصري أعلن حصوله على حقوق بث 22 مباراة من مباريات كأس العالم 2018، المقامة بروسيا والتي انطلقت الخميس 14 يونيو.

 

وأوضحت الهيئة الوطنية للإعلام، أنه سيتم بث المباريات عبر القناتين الأولى والثانية وكذلك قناة نايل سبورت عبر بثها الأرضي.

 

كما أعلنت جدول مباريات الدور الأول التي سيبثها التلفزيون المصري والتي يبلغ عددها 12 مباراة، بجانب مباريات الأدوار الإقصائية.

 

ومن المنتظر أن يتم بث مباريات المنتخب المصري ضمن المجموعة الأولى، ضد منتخبات روسيا والسعوديةوأوروجواي.

 

يذكر أن التلفزيون المصري أعلن إقامة استوديو تحليلي للمباريات سيقدمه الإعلامي أحمد شوبير.

 

وأعلنت شبكة (بي.إن) الإعلامية التلفزيونية أنها ستبث 22 مباراة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم دون مقابل على محطة غير مشفرة.

 

وأكدت الشبكة الرياضية الشهيرة في بيان أنها ستبث 22 مباراة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دون مقابل.

 

وقال ناصر الخليفي رئيس مجموعة (بي.إن) الإعلامية "إنه لشرف وفخر لنا أن نقدم 22 مباراة من نهائيات كأس العالم مجانا ونقدم أعظم اللحظات التي لا تنسى من كأس العالم في روسيا إلى الملايين من جماهير كرة القدم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

 

و(بي.إن سبورتس) هي المالك الحصري لحقوق البث التلفزيوني لكأس العالم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وتشارك أربع دول عربية في كأس العالم هي مصر والمغرب وتونس إضافة إلى السعودية التي تخوض المباراة الافتتاحية أمام روسيا صاحبة الأرض يوم الخميس.

 

وبذلك سيتم بث 22 من 64 مباراة على المحطة الرياضية غير المشفرة للمجموعة القطرية بينما ستكون باقي المباريات على المحطات المشفرة التي يجب دفع اشتراك خاص مقابل مشاهدتها. وتبلغ قيمة الاشتراك 100 دولار على الأقل. وتختلف القيمة من دولة لأخرى.

 

وذكرت تقارير أن هذه المباريات المفتوحة ستشمل كل مباريات المنتخبات العربية إضافة إلى مباراة الافتتاح ومباراتي قبل النهائي والدور النهائي إضافة إلى عدة مباريات أخرى.

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان