رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تشكيل منتخب مصر.. كوبر يستقر على 10 لاعبين

تشكيل منتخب مصر.. كوبر يستقر على 10 لاعبين

تحقيقات وحوارات

هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر

تشكيل منتخب مصر.. كوبر يستقر على 10 لاعبين

محمد عبد الغني 14 يونيو 2018 20:10

يجري الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر الاستعدادات النهائية قبل مباراة الجولة الأولى غدا الجمعة في تمام الساعة الثانية ظهرا أمام أوروجواي، ضمن مباريات المجموعة الأولى بمونديال روسيا.

 

واستقر هيكتور كوبر  بنسبة كبيرة على التشكيل الأساسي الذي يخوض به مباراة الغد، وبشكل شبه مؤكد وضحت الرؤية فيما يتعلق بـ 10 لاعبين سيبدأون في تشكيلة الفراعنة، ويبقى الخلاف حول مشاركة اللاعب محمد صلاح في المباراة.

 

وتأكد من خلال التدريبات الأخيرة لمنتخب مصر، أن كوبر استقر على الدفع بمحمد الشناوي في حراسة المرمى بدلا من عصام الحضري.

 

 

وفيما يخص خط الدفاع، سيشارك الرباعي محمد عبد الشافي وأحمد حجازي وعلي جبر وأحمد فتحي، وأمامهم ثنائي الارتكاز طارق حامد ومحمد النني.

 

أما الخط الهجوم ، سيدفع كوبر باللاعب مروان محسن كمهاجم صريح ، ويلعب من خلفه الثنائي عبد الله السعيد وتريزيجيه.

 

مشاركة صلاح

 

يبدو أن مشاركة محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، في أولى مواجهات الفراعنة أمام  المنتخب الأوروجوياني غدا ستبقى معلقة حتى موعد اللقاء .

 

وقال كوبر في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، اليوم الخميس: "صلاح يشعر أنه بحالة جيدة للغاية. لقد شفى سريعا وتدرب معنا بالفعل، لنرى كيف ستسير الأمور في الحصة التدريبية الأخيرة".

 

 

وأضاف : "الآن يمكنني القول أن صلاح جاهز لمواجهة أوروجواي بنسبة 100%، بشرط عدم حدوث أي أمر طارئ قبل المباراة".

 

ويبدو من حديث كوبر أن مشاركة النجم المصري لم تتأكد  بنسبة 100 % وهو ما قد يرجح عدم مجازفة الجهاز الفني بالدفع باللاعب في مباراة أوروجواي، وادخاره لمواجهتي روسيا والسعودية.


 وتبقى المعضلة في البديل المناسب الذي يسد الفراغ الكبير الذي سيحدثه غياب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا العام، ولم يتمكن الجهاز الفني لمنتخب مصر من تحديد بديل صلاح، إلا أن المفاضلة بحسب رؤية الجهاز الفني ستكون  بين الثنائي عمرو وردة ورمضان صبحي، وإن كان صبحي المنتقل حديثا لهدرسفيلد الإنجليزي، هو الأقرب لتعويض صلاح.

 

 

الفراعنة بالزي الأساسي

 

أقيم الاجتماع الفني لمباراة مصر وأوروجواي اليوم، وتم تحديد الزي الذي يرتديه المنتخب المصري في أولى مبارياته بكأس العالم.

 

وتقرر أن يرتدي منتخب مصر  الزي الأساسي حيث يلعب الفراعنة بالقميص الأحمر والشورت والشراب من اللون الأسود، على أن يرتدي حارس المرمى اللون الأزرق بالكامل.

 

أما منتخب أوروجواي سيرتدي اللون الأبيض بالكامل وحارس المرمى باللون الأخضر. 

 

حضر الاجتماع من اللجنة المنظمة 21 عضوا لتغطية جوانب المباراة كافة من الناحية التنظيمية الفنية والإدارية والتحكيمية والطبية والإعلامية والأمنية والتسويقية ، حيث تم التطرق لتفاصيل جميع تلك الجوانب .


حضر الاجتماع عن المنتخب الوطني مهندس إيهاب لهيطة مدير المنتخب و د. محمد أبو العلا طبيب الفريق وجوستافو مساعد المدرب للتحليل وأسامة إسماعيل المنسق الإعلامي للفريق ورامي بكر الإداري وعبد الله سيد مسئول المهمات.

 

ومن المنتظر أن يصل المنتخبين إلى ملعب ايكاترينبرج الذي يحتضن المباراة قبل 90 دقيقة من صافرة البداية وتسليم التشكيل الرسمي الخاص بالفريقين.

 

ملعب "إيكاترينبرج أرينا"

 

وضعت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لمساتها الأخيرة على ملعب "إيكاترينبرج أرينا" استعدادا لاستضافة مباراة كرة القدم بين منتخبى مصر وأوروجواى فى المجموعة الأولى للمونديال.

 

وبنى الملعب الذى كان مقرا لأحد أقدم أندية كرة القدم فى روسيا، أف سى أورال، عام 1953، ومنذ ذلك الوقت، تم تجديده فى عدد من المناسبات آخرها من أجل كأس العالم بروسيا، فى كل مناسبة لم تمس واجهة الملعب كإرث معمارى.

 

 

واستخدمت العناصر المعمارية والزخرفية، النموذجية من النيوكلاسيكية السوفياتية، ببذخ فى بناء المدرجات إلى جانب فن زخرفى فى شكل منحوتات ومزهريات ولافتات.

 

وحافظ الملعب على واجهته التاريخية، برغم بناء سقف ومدرجات مؤقتة لمونديال روسيا، والملعب يمتلكه نادى أف سى أورال وتقام عليه مبارياته ويسع حوالى 35 ألف متفرج .

 

 

أبو ريدة ينضم إلى البعثة

 

على جانب آخر، انضم المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، و المشرف العام على المنتخب الوطني ورئيس بعثة مصر في كأس العالم، إلى البعثة مساء أمس في إيكاترينبرج قادما من موسكو لبدء ممارسة مهامه كرئيس للبعثة فور انتهاء اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي أقيمت أمس.

 

كما حضر معه من موسكو كل من أحمد مجاهد وكرم كردي عضوي وفد مصر للمشاركة في الجمعية للفيفا، فيما يعود ثروت سويلم إلى القاهرة لمباشرة أعمال إدارة الاتحاد.

 

 

ويلعب منتخب مصر وأوروجواي في المجموعة الأولى مع روسيا مستضيف البطولة والسعودية.

 

المباراة الأولى لمصر ضد أوروجواي والثانية مع روسيا يوم 19 يونيو الجاري، ثم السعودية في الجولة الثالثة يوم 25 من الشهر ذاته.

 

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان