رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قمة البرتغال وإسبانيا تشهد اللقاء الأول بين رونالدو ولوبيتيجي

قمة البرتغال وإسبانيا تشهد اللقاء الأول بين رونالدو ولوبيتيجي

وكالات- محمد متولي 13 يونيو 2018 10:55

تشهد مواجهة البرتغال وإسبانيا الجمعة المقبل فى الجولة الأولى من بطولة كأس العالم 2018، الظهور الأول لـكريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغال وريال مدريد، ومدرب الفريق الملكى الجديد والمنتخب الإسبانى الحالى جوليان لوبيتيجى.

 

وكان ريال مدريد قد أعلن تعيين لوبيتيجي، مدرب منتخب إسبانيا، المدير الفني الجديد للفريق الملكي خلفاً للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

 

وتلعب إسبانيا والبرتغال إلى جانب منتخبي إيران والمغرب، وتصب كل الترشيحات في خانة كتيبة لوبيتيجي ورفاق رونالدو للتأهل إلى الدور التالي من كأس العالم.

 

مستقبل رونالدو مع ريال مدريد يبقى محل شك في الآونة الأخيرة عقب التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي

 

ويقود لوبيتيغي المنتخب الإسباني خلال مونديال روسيا الذي سينطلق بعد أيام، على أن يشرف على تدريب "النادي الملكي" بعد نهاية المونديال.

 

وأعلن ريال مدريد، في بيان، أن "جولن لوبيتيغي سيكون مدرب الفريق الأول في المواسم الثلاثة المقبلة".

 

ولم يكن المدرب الإسباني ضمن المرشحين الرئيسيين لتولي مهمة تدريب الملكي، الأمر الذي أثار مفاجأة في أوساط كرة القدم، خاصة وأن لوبيتيغي يشرف على تدريب المنتخب الإسباني.

 

وسبق لحارس المرمى السابق لوبيتيغي تدريب بورتو البرتغالي، والمنتخب الإسباني بفئاته السنية المختلفة.

 

جولين لوبيتيغي أرغوتي (بالإسبانية: Julen Lopetegui Argote) وهو حارس كرة قدم إسباني سابق، ولد في يوم 28 أغسطس 1966 في بلدة أستياسو في إسبانيا، عندما كان لاعبًا لعب مع ريال مدريد  و لاس بالماس ولوغرونيس و برشلونة ورايو فايكانو ولعب أيضاً مع منتخب إسبانيا ودرب بورتو في البرتغال وسبق له  ودرب ريال مدريد ب و رايو فايكانو.

 

وكان الفرنسي زيدان قد استقال من تدريب ريال مدريد بعد تحقيقه لبطولة دوري أبطال أوروبا الثالثة على التوالي، الأمر الذي دفع النادي الملكي للبحث عن بديل سريع للموسم القادم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان