رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 صباحاً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

الإسماعيلي.. «طوق نجاة» يغازل أزمات «محمد إبراهيم»

الإسماعيلي.. «طوق نجاة» يغازل أزمات «محمد إبراهيم»

تحقيقات وحوارات

محمد إبراهيم

الإسماعيلي.. «طوق نجاة» يغازل أزمات «محمد إبراهيم»

أكرم نوار 12 يونيو 2018 20:03

رغم طي صفحة الأزمة التي وقعت بين إدارة نادي الزمالك ومحمد إبراهيم لاعب فريق الكرة الأول، والتي كانت سببًا في إيقاف اللاعب لفترة أواخر الموسم المنقضي، إلا أن حظوظ اللاعب في الاستمرار داخل القلعة البيضاء تتراجع يومًا بعد الآخر.

 

خناق يضيق

 

وخلال الفترة الأخيرة أصبح مستقبل محمد إبراهيم مع الزمالك في خطر، بعدما بادرت إدارة النادي بضم إبراهيم حسن صانع ألعاب فريق الإسماعيلي.

 

ومن المنتظر أن يكون إبراهيم حسن هو الخيار الأول للمدرب خالد جلال في مركز صانع الألعاب خلال الموسم الجديد، ما يعني أن محمد إبراهيم قد يبقى أسيرًا لدكة البدلاء معظم فترات الموسم، مثلما كان الحال معه في الموسم المنقضي.

ويأبى التوتر أن يفارق أفق العلاقة بين محمد إبراهيم ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، والذي هاجم اللاعب أكثر من مرة بسبب تراجع مستواه تارة، وبسبب الأزمة التي أحدثها وتسببت في إيقافه تارة أخرى، إلا أن رئيس النادي خرج أخيرًا ليعاير اللاعب بما تم إنفاقه عليه لعلاجه من إصابة سابقة، دون أن يقدم مردودًا فنيًا فيما بعد يعوض النادي عما أنفقه.

 

 

فرصة إنقاذ

 

وبرز مؤخرًا طوق نجاة للاعب تمثل في اهتمام مسئولي النادي الإسماعيلي بالحصول على خدماته، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

ونظريًا يبدو عرض الإسماعيلي فرصة ذهبية لمحمد إبراهيم، خصوصًا وأن فرصه في المشاركة أساسيًا مع الدراويش ستكون كبيرة، بالنظر لخلو مركز صانع الألعاب من لاعب مميز بحجم إبراهيم حسن.

 

 

سيناريو في الصورة

 

وقد ينجح محمد إبراهيم حال انتقاله فعليًا إلى الإسماعيلي في تكرار تجربة زميله السابق في الزمالك شيكابالا، والذي لعب معارًا لفترة في صفوف الدراويش تألق خلالها، ونفض عن نفسه فيها غبار الأزمات التي طاردته في الزمالك لفترة ليست بالقصيرة.

 

ومن بين الأسباب التي تجعل الإسماعيلي وجهة مثالية لمحمد إبراهيم، أن الدراويش سيشاركون بالنسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أفريقيا والبطولة العربية، وهو ما سيضمن للاعب فرصة للرد على منتقديه عبر عدة أصعدة سواء محليًا على مستوى بطولتي الدوري والكأس وكذلك من خلال الساحتين القارية والعربية.

 

 

عصفورين بحجر

 

وتبدو فرضية انتقال محمد إبراهيم إلى الإسماعيلي بمثابة حلم يتمنى مسئولو الزمالك تحققه، خصوصًا وأن انتقال اللاعب إلى الدراويش سيسهل مهمة الزمالك في ضم بهاء مجدي من الإسماعيلي.

 

ويمني مسئولو الزمالك أنفسهم في إدخال محمد إبراهيم ضمن صفقة تبادلية مع الإسماعلي، بما يضمن للقلعة البيضاء تقليل الأعباء المالية التي ستتكبدها لإتمام صفقتي إبراهيم حسن وبهاء مجدي بشكل نهائي.

 

إغراءات سعودية

 

لكن مساعي إدارة الدراويش لضم محمد إبراهيم تصطدم برفض مبدئي من اللاعب، والذي يرى أنه من الأفضل له اللعب خارج مصر في الموسم المقبل.

 

وقد يكون الدوري السعودي هو الوجهة المقبلة للاعب حال رفض بشكل قاطع الانتقال للدراويش، في ظل حالة النشاط المكثف التي تقوم بها الأندية السعودية في سوق الانتقالات.

 

فضلًا عن أن اللعب في الدوري السعودي سيضمن للاعب الحصول على مقابل مادي يزيد بكثير عما يتقاضاه في مصر، إلى جانب تحريره من الضغوط النفسية الملقاة عليه مع الزمالك، أو مع الإسماعيلي حال انتقاله إليه مستقبلًا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان