رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

3 أساطير حرمهم "الحظ" من المشاركة في المونديال

3 أساطير حرمهم "الحظ" من المشاركة في المونديال

محمد علاء 11 يونيو 2018 14:20

بدأ العد التنازلي لاستعدادات المنتخب المصري، لمنافسات كأس العالم والتي تنطلق يوم الخميس المقبل، في روسيا.

 

وأوقعت قرعة كأس العالم، المنتخب المصري في المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره أوروجواي وروسيا والسعودية.

 

ويستهل منتخب مصر ضربة البداية بالمونديال أمام أوروجواي، حيث يلتقي المنتخبان يوم الجمعة المقبل.

 

وتتحدث "مصر العربية"، عن بعض الأساطير العظماء لكرة القدم، الذي حرمهم الحظ من المشاركة في كأس العالم، لعدم قدرة الفراعنة على التأهل وقتها لهذا الحدث.

 

صالح سليم

حقق صالح سليم، رئيس النادي الأهلي السابق، والملقب بـ"المايسترو"، 11 بطولة دوري من أصل 15 بطولة شارك فيها، كذلك حقق بطولة كأس مصر 8 مرات، كما أحرز مع فريقه كأس الجمهورية العربية المتحدة عام 1961.

 

وبدأ مشواره مع المنتخب المصري، عام 1950، وكان قائد الفريق الذي فاز بكأس الأمم الأفريقية عام 1959، كما شارك مع الفراعنة في دورة الألعاب الأولمبية بروما عام 1960.

 

سجل صالح سليم 101 هدف في مشواره الكروي، منها 9 أهداف سجلها خلال فترة احترافه في النمسا مع فريق جراتس، و92 هدفاً مع النادي الأهلي في بطولتي الدوري والكأس.

 

الخطيب

خاض محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي الحالي، طوال حياته الكروية 266 مباراة، منها 199 مواجهة بالدوري، و18 مباراة بكأس مصر، و29 مباراة في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري، و20 مواجهة في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس.

 

وصل إجمالي أهداف الخطيب، إلى 154هدفًا، كان منها 9 أهداف في كأس مصر، و36 هدفا في بطولات أفريقيا، وبقية الأهداف في الدوري المصري.

 

كما وصل إجمالي أهداف الخطيب مع المنتخب المصري، إلى 27 هدفًا، ما بين مباريات رسمية وودية، إلا أن الحظ لم يسانده في اللعب بكأس العالم.

 

وكان الخطيب، اللاعب المصري الوحيد الذي يحصل على الكرة الذهبية عام 1983، وهي الجائزة التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول، لأحسن لاعب في القارة السمراء.

 

حمادة إمام

يعد حمادة إمام، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، من مواليد عام 1943، وكانت عائلته كروية، حيث كان والده، حارس مرمى، إضافة إلى أن نجله هو حازم إمام، لاعب الزمالك السابق، وعضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الحالي.

 

وكان حمادة إمام، الملقب بـ "الثعلب"، أحد عمالقة الجيل الذهبي للقلعة البيضاء في جيل الستينيات، حيث كان ضمن أبناء جيله، عمر النور وأبو رجيلة، وعصام بهيج وحنفي بسطان.

 

وقدم حمادة، أفضل النتائج في تاريخ نادي الزمالك، حيث حقق 3 بطولات للدوري، خلال فترة الستينيات، كما لعب دورًا أساسيًا في حصول النادي على لقب الدوري مرتين على التوالي، لأول مرة، خلال موسمي 1963-1964 و1964-1965.

 

كما حقق حمادة إمام، مع أبناء قلعة ميت عقبة، لقب بطولة كأس مصر، 4 مرات، ليضاف إلى سجله التاريخي في البطولات مع القلعة البيضاء.

اعلان