رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

جنش حائر.. بين ترضية الزمالك والبحث عن الرحيل

جنش حائر.. بين ترضية الزمالك والبحث عن الرحيل

محمد علاء 11 يونيو 2018 12:50

يبدو أن الساعات القليلة المقبلة، ستشهد صراعًا شرسًا بين مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، وبين حارس الفريق محمود جنش، على خلفية التصريحات التي أطلقها الأخير في وسائل الإعلام.

 

وأعرب جنش عن استيائه الشديد مما يحدث معه في نادي الزمالك، لافتًا أنه طلب بالفعل الرحيل عن الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وكانت هناك جلسة جمعت الحارس، مع أيمن طاهر مدرب حراس مرمى الفريق، وإسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة، طالب خلالها جنش بالرحيل عن القلعة البيضاء وخوض تجربة خارجية.

 

ترضية الزمالك

قد يلجأ خالد جلال، المدير الفني لفريق الزمالك/ لحل وسط يمنح من خلاله الفرصة للحارس جنش للظهور في مباريات الفريق من جديد وإكسابه حساسية المشاركة، خصوصًا في ظل الحاجة إليه.

 

ومن المرجح أن يبادر جلال بالاعتماد على جنش، في المباريات الودية التي يخوضها الفريق استعدادًا لمسابقة الدوري الممتاز، بالاتفاق مع مجلس إدارة نادي الزمالك، من أجل إسدال الستار على هذه الأزمة.

 

وقد يضمن هذا الحل، تهدئة أي غضب محتمل لجنش، في ظل حالة الاحتقان التي تكمن داخل اللاعب؛ بسبب الإهانات التي وجهت له من قبل مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور.

 

انقسام في الزمالك

شهدت الساعات الماضية حالة انقسام داخل الزمالك بخصوص مصير جنش، حيث يؤكد البعض ضرورة احتواء الأزمة والحفاظ على الحارس لما يمتلكه من مهارات وقدرات بخلاف تواجده في النادي طوال الفترة الماضية دون إثارة أزمات.

 

بينما يرى اتجاه آخر ضرورة التعاقد مع حارس مرمى جديد تحسبًا لتنفيذ اللاعب تهديداته والرحيل مع الترحيب بحدوث ذلك .

 

واتفق مجلس الزمالك والجهاز الفني على ضرورة استمرار جنش في الوقت الحالى مع إمكانية البحث عن حارس مرمى بديل لينضم للكتيبة البيضاء وحال حدوث ذلك ستزداد فرص رحيل الحارس خلال الميركاتو الحالي.

 

إصابة الشناوي

وأدت الإصابة التي تعرض لها أحمد الشناوي، حارس الفريق، إلى زيادة الأمور تعقيدًا، لاسميا وأن الفريق مقبل على منافسة في أكثر من بطولة.

 

وبعد الأشعة والفحوصات التي خضع لها اللاعب، تبين أنه أصيب بقطع في الرباط الداخلي للركبة، وأجرى على أثرها عملية جراحية خارج مصر، ويخضع لفترة تأهيل في الفترة الحالية.

 

وتأثر الشناوي نفسيًا بعد الإصابة التي تعرض لها، خصوصًا وأنه سيبتعد عن الملاعب لمدة لا تقل عن 7 أو 8 شهور، أي أنه سيعود في الدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز، المزمع انطلاقه يوم 3 من شهر أغسطس المقبل.

 

وعليه، سيغيب الشناوي، عن منافسات كأس العالم، على الرغم من أنه كان الحارس الثاني للفراعنة، بعد عصام الحضري، حارس مرمى التعاون السعودي.

 

قلة خبرة الحارس البديل

لا يملك نادي الزمالك في الوقت الحالي، سوى عمر صلاح، الحارس الثالث بالفريق، إلا أن خبراته لا تؤهله بأن يقود الزمالك في جميع المباريات.

 

وسيقع الزمالك في ورطة حقيقة، حال الاعتماد على صلاح بمفرده، خصوصًا وأن أقل إصابة له، سيضطر الزمالك وقتها للاعتماد على حراس من الناشئين.

 

ولزامًا على مجلس إدارة قلعة ميت عقبة، البحث عن حارس مرمى آخر للفريق، تجنبًا للوقوع في أزمة خلال موسم طويل وشاق منتظر.

اعلان