رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حميد أحداد.. «دوبلير» الكعبي المنتظر في الزمالك

حميد أحداد.. «دوبلير» الكعبي المنتظر في الزمالك

تحقيقات وحوارات

حميد أحداد

حميد أحداد.. «دوبلير» الكعبي المنتظر في الزمالك

أكرم نوار 10 يونيو 2018 12:49

تواصل إدارة نادي الزمالك تحركاتها من أجل تدعيم صفوف فريق الكرة الأول استعدادًا للموسم الكروي الجديد، ويعد مركز الهجوم أحد الأولويات بالنسبة للجهاز الفني للفريق الأبيض ولإدارة النادي.

 

وبدأت الإدارة البيضاء تحركاتها الفعلية لتدعيم الخط الأمامي للكتيبة  البيضاء بالتفاوض مع المغربي حميد أحداد مهاجم فريق الدفاع الجديدي المغربي، والذي حضر إلى القاهرة أمس وعقد جلسة مع رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور على هامش مأدبة سحور أقامها الأخير للاعب المغربي.

 

 

اختيار جيد

 

وفي حال نجحت إدارة الزمالك في إنهاء إجراءات ضم أحداد بشكل رسمي فإن اللاعب المغربي سيكون إضافة جيدة للفريق الأبيض في الموسم الجديد.

 

ويتميز أحداد بصغر سنه إذ يبلغ 23 عامًا وهو ما سيمكنه من زيادة حيوية الخط الأمامي لفريق الزمالك بفضل ما يمتلكه من سرعة عالية داخل الملعب، تجعله مصدر خطورة دائم على مرمى الخصم.

 

تعويض مقبول

 

وتعد صفقة أحداد المنتظرة بمثابة تعويض جيد عن صفقة مواطنه أيوب الكعبي مهاجم فريق نهضة بركان المغربي، والذي سعى الزمالك أكثر من مرة لضمه دون أن تكلل جهوده بالنجاح.

 

وبسبب تواجده ضمن قائمة منتخب المغرب في مونديال روسيا رفض الكعبي فكرة الانضمام للزمالك، إذ يأمل أن يتلقى عرضًا احترافيًا من أحد الدوريات الأوروبية القوية بعد انتهاء منافسات المونديال الروسي.

 

 

أرقام جيدة

 

وبالعودة إلى أحداد نجد أن اللاعب قد موسمًا جيدًا في صفوف فريق الدفاع الجديدي، حيث دافع عن ألوانه في 27 مباراة رسمية بمختلف البطولات في الموسم المنقضي.

 

وخاض أحداد 23 مباراة مع الدفاع الجديدي في بطولة الدوري المغربي تم الدفع به أساسيًا في 14 مباراة وشارك كبديل في 9 لقاءات، وعلى مدار الـ23 لقاء تمكن أحداد من تسجيل 9 أهداف بمعدل هدف كل 157 دقيقة، كما صنع 3 أهداف.

 

وعلى صعيد بطولة دوري أبطال أفريقيا شارك المهاجم الشاب في 4 مباريات مع فريق الدفاع الجديدي كان أساسيًا فيهم جميعًا، وخلال المباريات الـ4 أحرز هدفين بمعدل هدف كل 178 دقيقة.

 

 

ضحية منتظرة

 

وغالب الظن أن انتقال حميد أحداد للزمالك – حال إتمامه فعليًا- سيكون على حساب مهاجم الفريق باسم مرسي والذي يقدم مستويات غير مقنعة على مدار الموسمين الأخيرين.

 

ومن المتوقع أن تبادر إدارة الزمالك بعرض باسم مرسي للإعارة الخارجية، على أن يتواجد في الخط الهجومي للفريق بالموسم المقبل كل من الكونغولي كاسونجو ويوسف أوباما والمغربي أحداد.

 

وتشير الدلائل إلى أن الثلاثي سيشكلون قوة ضاربة في الخط الأمامي للفريق الأبيض نظرًا لارتفاع معدل لياقتهم البدنية، وقدرتهم الجيدة على إنهاء الهجمات بشكل سليم أمام مرمى الخصوم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان