رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نجوم البرازيل الأكثر حصولًا على بطاقات حمراء في المونديال

نجوم البرازيل الأكثر حصولًا على بطاقات حمراء في المونديال

تحقيقات وحوارات

يعتبر لاعبو منتخب البرازيل الأكثر حصولًا على بطاقات حمراء بواقع 11 بطاقة

نجوم البرازيل الأكثر حصولًا على بطاقات حمراء في المونديال

وكالات 09 يونيو 2018 18:06


مع بداية العد التنازلي لمنافسات النسخة القادمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستنطلق في روسيا يوم الخميس المقبل، فإنه لابد من إلقاء الضوء على الأكثر حصولًا على بطاقات صفراء وحمراء عبر تاريخ المونديال.

ويتربع الثنائي الفرنسي زين الدين زيدان، والكاميروني ريغوبرت سونغ على قائمة أكثر لاعبي العالم حصولًا على بطاقات حمراء في تاريخ مشاركاتهم ببطولة كأس العالم، بواقع حالتي طرد لكل منهما.

ورغم تساويهما في عدد البطاقات الحمراء، إلا أن زيدان يتفوق على سونغ في عدد الإنذارات (البطاقات الصفراء) بواقع 4 بطاقات للنجم الفرنسي، بفارق إنذار وحيد عن اللاعب الكاميروني.

وحصل زيدان على 4 بطاقات صفراء وطردين اثنين خلال 12 مباراة شارك فيها بكأس العالم، فيما حصل سونغ على ثلاث إنذارات وطردين خلال 9 مباريات فقط.

ويعتبر النجم البرازيلي كافو أول وآخر لاعب في التاريخ يلعب المباراة النهائية في ثلاث نسخ متتالية (1994و1998و2002) ليتصدر لائحة أكثر لاعبي كأس العالم عبر التاريخ نيلًا للبطاقة الصفراء حيث أشهرها الحكام في وجهه 6 مرات، لكنه لم يطرد نهائيًا في أي مباراة خلال مشاركاته بالمونديال.

أما أسرع إنذار في تاريخ كأس العالم أشهره الحكم الفرنسي ميشيل فوترو للإيطالي ماريني وذلك في الدقيقة الأولى من مباراة إيطاليا وبولندا في نصف نهائي مونديال 1982.

وفيما يتعلق بأسرع قرار طرد فقد أصدره الحكم الفرنسي جويل كينيو للأورجوياني باتيستا بعد 56 ثانية فقط من مباراة منتخب بلاده أمام اسكتلندا في مونديال المكسيك 1986.

ومن أغرب وقائع الطرد عبر تاريخ كأس العالم، هو إشهار الحكم الإماراتي علي بوجسيم البطاقة الحمراء للأرجنتيني كلاوديو كانيجيا في مباراة التانغو السويد في مونديال 2002 لكثرة اعتراضاته على قرار الحكم وهو على مقاعد البدلاء.

وعلى صعيد المنتخبات، يعتبر لاعبو منتخب البرازيل الأكثر حصولًا على بطاقات حمراء بواقع 11 بطاقة، يليهم نجوم الأرجنتين (10 بطاقات حمراء)، فأورجواي بواقع تسع بطاقات.

وجاء في المرتبة الرابعة الكاميرون وإيطاليا برصيد 8 بطاقات، يليهما منتخبي ألمانيا وهولندا برصيد 7 بطاقات لكل منهما.

ويعتبر نهائي مونديال جنوب إفريقيا 2010 بين إسبانيا وهولندا هو الأكثر من حيث إشهار البطاقات الصفراء والحمراء، حيث أدار المواجهة الحكم الإنجليزي هاوارد ويب، ليشهر 14 بطاقة صفراء منها 8 لهولندا تحولت واحدة إلى حمراء.

يذكر أن بطولة كأس العالم منذ انطلاقها عام 1930 حتى النسخة الماضية التي أقيمت بالبرازيل 2014، تم إشهار 2110 بطاقة صفراء، و169 بطاقة حمراء. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان