رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

صلاح يكشف تفاصيل مكالمته مع دروجبا بعد تحطيم رقمه في «البريميرليج»

صلاح يكشف تفاصيل مكالمته مع دروجبا بعد تحطيم رقمه في «البريميرليج»

تحقيقات وحوارات

محمد صلاح ودروجبا أثناء تواجدهما في تشيلسي الإنجليزي

صلاح يكشف تفاصيل مكالمته مع دروجبا بعد تحطيم رقمه في «البريميرليج»

تحدث النجم محمد صلاح لاعب المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي  عن كواليس المكالمة الهاتفية التي أجراها معه النجم الإيفواري ديدييه دروجبا لاعب تشيلسي السابق بعد أن سجل صلاح هدفه الـ20.

 

وقال صلاح في حوار مع مجلة "lequipe" الرياضية الفرنسية، بعنوان: "محمد صلاح: البقاء كبطل… حدث يجب أن أتعامل معه لفترة طويلة"، إن دروجبا اتصل به بعد أن سجل هدفه الـ20، وطلب منه تحطيم رقمه القياسي كأكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في موسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي.

 

 

وأضاف صلاح: "قال لي دروجبا من فضلك اكسر رقمي، وأجبته ضاحكا: لا مشكلة سأفعلها، ثم فكرت بأنه لا يزال لدي الكثير من المباريات قبل نهاية الموسم ويمكنني الفوز بلقب الهداف، إنها حقا فرحة كبيرة بعد تحقيق هذا الإنجاز".

 

وتحدث محمد صلاح في حواره عن تهديد كاد أن ينهي مسيرته الكروية، حينما كان يلعب بين صفوف ناشئي فريق "المقاولون العرب" .

 

وقال نجم ليفربول: "كانت دائما والدتي تتساءل عن سر سفري كل تلك المسافات الطويلة حتى أخوض تدريبات الناشئين وسني صغيرة، وكانت تطالبني بعدم الذهاب والبقاء في المنزل".

 

وتابع: "كانت تقلق علي من سفري يوميا، ذهابا وإيابا بين التدريبات والمنزل، وطالبتني بعدم السفر لحضور التدريبات".

 

ومضى محمد صلاح: "لكن أبي أنقذني وكان يرد عليها دوما، دعيه يلعب سنرى نتيجة ذلك لاحقا، وقلت لأمي أني أحب كرة القدم ولا أستطيع التوقف عن لعبها".

 

وسجل النجم المصري 32 هدفا في الدوري الإنجليزي، وتمكن من تحطيم رقم دروجبا الذي سجل 29 هدفا في موسم واحد بـ"البريميرليج".

 

واحتفت الجريدة الأشهر في عالم المستديرة بالنجم المصري الذي قالت عنه أنه أكثر اللاعبين جذباً في عالم الكرة بعد موسم مجنون مع ليفربول سجل خلاله 44 هدفاً ووصل بالفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.
 

 

وكشف المحترف الدولي خلال حواره مع الصحيفة الفرنسية عن إمكانية مشاركته مع منتخب مصر في فعاليات دور المجموعات بكأس العالم 2018 في روسيا، والذي ينطلق خلال أيام قليلة.

 

وقال صلاح إنه تعرض لإصابة قوية في نهائي دوري أبطال أوروبا، وقضى ليلة من أسوأ ليالي مسيرته الكروية، وأضاف: "لكنني في النهاية مقاتل وواثق من أنني سأشارك مع منتخب مصر في مونديال روسيا وسأكون متاحا في دور المجموعات".

 

تجدر الإشارة إلى أن محمد صلاح قد تعرض لإصابة على مستوى الكتف في مواجهة ليفربول وريال مدريد بعد تدخل قوي وعنيف من الإسباني سيرجيو راموس في الشوط الأول من نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

ومن المقرر أن يشارك محمد صلاح في تدريبات منتخب مصر اليوم السبت في ختام استعدادات منتخب مصر لكأس العالم قبل السفر إلى روسيا.

 

كما وجهت الصحيفة الفرنسية سؤالاً للنجم المصري عن الذكريات الأولى لديه من عالم كرة القدم، وأكد صلاح، أنكأس العالم 2002 محفور في ذاكرته مع فوز البرازيل بهدفين دون رد أمام ألمانيا، كما أكد أنه لم ينس على الإطلاق مباراة فرنسا ضد السنغال والتي انتهت بهدف دون رد للفريق الأفريقي قبل أن يبتسم للمحرر الفرنسي قائلاً: «أنا أسف».

وأشار صلاح  لمتابعته الدائمة لدوري أبطال أوروبا وهو طفل، مؤكداً أن نجوم طفولته لم يتغيروا رونالدو وزيدان وتوتي.

ورد صلاح على سؤال لما اختار هؤلاء من بين لاعبي كرة القدم العديدين في العالم بقوله:«لدى شعور بأنهم كانوا لاعبين كرة قد أسطوريين، هناك آخرون بكل تأكيد ولكن طريقة لعب هؤلاء الثلاثة كانت خارج المألوف،رونالدو مع مهارته الكبيرة، زيدان والسحر الذي مارسه في الملعب».

 

وبرز نجم صلاح، البالغ من العمر 25 عامًا، في موسمه الأول مع النادي الإنجليزي ليفربول في أول موسم له مع الفريق، وتوج هدافاً للدوري الممتاز مع 32 هدفا، محققًا رقما قياسيًا لموسم من 38 مرحلة فقط، كما اختير أفضل لاعب، في تتويج «ثلاثي» من قبل رابطات اللاعبين المحترفين والمحررين الكرويين والدوري الإنجليزي.

 

وأتى هذا النجاح على مستوى النادي، بعد نجاح مع المنتخب المصري، تمكن خلاله من المساهمة بشكل أساسي في بلوغ «الفراعنة» نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، للمرة الأولى منذ 28 عاما حيث سجل هدفي الفوز أمام الكونجو في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان