رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

خليفة البدري.. العنوان الجديد لمناوشات «آل الشيخ» ومجلس الأهلي

خليفة البدري.. العنوان الجديد لمناوشات «آل الشيخ» ومجلس الأهلي

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ ومحمود الخطيب

خليفة البدري.. العنوان الجديد لمناوشات «آل الشيخ» ومجلس الأهلي

أكرم نوار 07 يونيو 2018 20:24

يبدو أن حالة الشد والجذب القائمة بين تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية ومجلس إدارة النادي الأهلي لن تعرف طريقها للنهاية في القريب العاجل.

 

ومنذ اعتذار تركي آل الشيخ عن منصب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي وإصداره بيانًا كشف فيه تفاصيل الكثير من الدعم الذي قدمه لمحمود الخطيب رئيس النادي خلال انتخابات مجلس الإدارة الأخيرة، وما أعقب ذلك من دعم سخي لفريق الكرة، لم تهدأ حدة المناوشات التي كان الشيخ مصدرًا دائمًا لها وبالتحديد من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

انتقاد متواصل

 

ووجه آل الشيخ سهام انتقاده بشكل متواصل لإدارة الأهلي في الفترة الأخيرة، وكان ملف المدير الفني الجديد لفريق الكرة هو الأكثر تناولًا من قبل رئيس هيئة الرياضة السعودية.

 

ومع توارد أنباء عن اقتراب إدارة الأهلي من الاتفاق مع البرتغالي جوزيه جوميز لتولي قيادة الفريق الكروي الأول للقلعة الحمراء خلفًا للمدرب المستقيل حسام البدري، ضاعف آل الشيخ من حدة انتقاداته لإدارة الخطيب بسبب هذا الملف.

 

 

اختيار غير مقنع

 

ويرى آل الشيخ أن اختيار جوميز يعد ضعيفًا مقارنة بأسماء أخرى كانت مطروحة لخلافة المدرب السابق للفريق حسام البدري، والذي استقال منتصف الشهر الماضي.

 

وعدَّد آل الشيخ من خلال منشور له على موقع "فيسبوك" أسماء المدربين الذين كانوا مطروحين على مائدة إدارة الأهلي، مثل الهولندي جوس هيدينك والأرجنتيني مارسيلو بيلسا ومواطنه رامون دياز.

 

وكانت هذه الأسماء ضمن خيارات الأهلي وقتما كان ملف اختيار المدير الفني الجديد يتم إدارته تحت رعاية ودعم من آل الشيخ، والذي كان يعتزم تمويل التعاقد مع المدرب الجديد، قبل أن يعدل عن ذلك بعد خلافه مع إدارة الخطيب واعتذاره عن الاستمرار في منصب الرئيس الشرفي للنادي.

 

 

سوابق فشل

 

وبرر تركي آل الشيخ هجومه على اختيار جوزيه جوميز مدربًا للأهلي بالسوابق غير الجيدة للمدرب البرتغالي، خصوصًا وأنه سبق له العمل في الدوري السعودي لأكثر من موسم.

 

وذكر المستشار في الديوان الملكي السعودي متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي بالتجارب الفاشلة لجوزيه جوميز مع فريق أهلي جدة والذي أقيل من تدريبه في بداية الموسم، إلى جانب إقالته قبلها من تدريب فريق التعاون، قائلًا إن بقاء البدري كمدير فني للفريق كان أفضل من الاستعانة بمدرب مثل جوميز الذي تردد فيما بعد أنه اعتذر عن تولي تدريب الأهلي.

 

 

هجوم كاسح

 

انتقادات تركي آل الشيخ لإدارة الأهلي بسبب اختياراتها في ملف المدير الفني، قابلها هجوم كاسح من جماهير النادي الأهلي.

 

ووجه أغلب متابعي آل الشيخ على فيسبوك انتقادات لاذعة له، وطالبوه بعدم الزج بنفسه في أي شأن من شئون النادي الأهلي كونه لم يعد له أي صلة به.

 

واعتبر قطاع كبير من متابعي آل الشيخ أنه يهدف لإثارة الجدل ولفت الأنظار إليه بأي شكل من الأشكال، دون أن يضع في اعتباره الصفة الرسمية التي يتمتع بها كونه المسئول الأول عن الرياضة في السعودية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان