رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سلسلة «أزمات» تحاصر «الزمالك» قبل فترة الإعداد

سلسلة «أزمات» تحاصر «الزمالك» قبل فترة الإعداد

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك - أرشيفية

سلسلة «أزمات» تحاصر «الزمالك» قبل فترة الإعداد

أكرم نوار 07 يونيو 2018 14:41

يتواصل العد التنازلي لانطلاق فترة الإعداد الخاصة بفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، والتي تقرر أخيرًا أن تكون بدايتها يوم السبت المقبل.

 

ويستعد الفريق الأبيض للمنافسة على أكثر من جبهة في الموسم الجديد، بجانب بطولتي الدوري وكأس مصر سيشارك الفريق في النسخة المقبلة من البطولة الكونفدرالية الأفريقية، إلى جانب مواجهة الأهلي بطل الدوري في لقاء كأس السوبر.

 

 

وتبرز عدة أزمات تؤرق الجهاز الفني للزمالك بقيادة خالد جلال قبل انطلاق فترة الإعداد، يستعرض "مصر العربية" أبرزها في السطور التالية..

 

حسم القائمة

 

سيبدأ الفريق الأبيض فترة الإعداد مطلع الأسبوع المقبل دون أن يتم حسم قائمة الفريق للموسم الجديد، حيث لم يتم إلى الآن الاستقرار بشكل نهائي على قائمة اللاعبين الراحلين عن الفريق، بعدما قرر اتحاد الكرة تخفيض قوائم الأندية من 30 لاعبًا إلى 25 فقط.

 

وتأجل حسم ملف الراحلين عن الكتيبة البيضاء أكثر من مرة في الفترة الماضية، بسبب انشغال مرتضى منصور رئيس النادي ببعض الأزمات الإدارية، وينتظر أن يعقد منصور جلسة مع المدرب خالد جلال يتم خلالها حسم قائمة اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم سواء بالإعارة إلى أندية أخرى أو بالبيع النهائي.

 

ويرغب خالد جلال في إسدال الستار سريعًا على هذا الملف للتركيز في تفاصيل فترة الإعداد، وترتيب أولوياته الفنية بناء على العناصر المتاحة أمامه.

 

 

جفاف مالي

تبرز كذلك الأزمة المالية التي يعاني منها النادي في الفترة الأخيرة باعتبارها أحد العوامل التي تؤرق الفريق الأبيض قبل انطلاق فترة الإعداد.

 

وكانت إدارة النادي قد تلقت صدمة قوية مؤخرًا تمثلت في الحجز على الأرصدة البنكية للنادي، وهو ما تسبب في تجميد أغلب الأموال التي تمتلكها القلعة البيضاء.

 

وأصبح تطلعات اللاعبين للحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة أو حتى مقدمات عقودهم عن الموسم الجديد في علم الغيب، خصوصًا وأن أزمة الحجز على حسابات النادي انتقلت إلى ساحات المحاكم، ولا يُعرف إلى أي مصير ستنتهي.

 

 

صداع المعارين

 

ومن بين المشاكل التي تضيق خناقها على فريق الزمالك وبالأخص الجهاز الفني حالة الغموض المحيطة بموقف عدد من نجوم الفريق الذين كانوا معارين لفرق خارجية، وبالتحديد الثلاثي مصطفى فتحي وشيكابالا ومحمود كهربا.

 

ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان هذا الثلاثي سيدافع عن ألوان الزمالك في الموسم الجديد، أم سيستمرون خارج مصر، في وقت شن مرتضى منصور هجومًا حادًا على مصطفى فتحي واتهمه بالمراوغة والتهرب من تجديد عقده مع النادي.

 

 

وكذلك يرغب شيكابالا في الاستمرار بالدوري السعودي وسط اهتمام عدد من الأندية هناك بالحصول على خدماته بعدما قدم موسم جيد في صفوف فريق الرائد، وفي الوقت ذاته يترقب محمود كهربا وصول عرض احتراف أوروبي قوي إليه في أعقاب انتهاء مشاركته مع المنتخب في المونديال على أقصى تقدير.

 

 

ويبقى المصير المعلق لهذا الثلاثي وآخرين من العناصر التي كانت معارة لأندية داخل مصر أحد العوامل التي تشتت تركيز المدرب خالد جلال، وتعطل إنهاء رسم خطته للموسم الجديد، خصوصًا وأنه لا يعلم حتى الآن إذا كان هؤلاء اللاعبين ضمن حساباته للموسم الجديد أم خارجها.

 

 

اعلان