رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جوزيه جوميز.. تلميذ «فيريرا» القريب من قيادة «الأهلي»

جوزيه جوميز.. تلميذ «فيريرا» القريب من قيادة «الأهلي»

تحقيقات وحوارات

جوزيه جوميز

جوزيه جوميز.. تلميذ «فيريرا» القريب من قيادة «الأهلي»

أكرم نوار 06 يونيو 2018 20:25

كما هو الحال منذ استقالة حسام البدري من تدريب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي منتصف الشهر الماضي، لم تهدأ حدة التكهنات والتسريبات بشأن هوية المدرب الجديد الذي سيتولى مهام القيادة الفنية لفريق الشياطين الحمر.

 

وفي الساعات الأخيرة برز اسم البرتغالي جوزيه جوميز باعتباره الأقرب لخلافة البدري، حيث تردد أن إدارة الأهلي قطعت شوطًا كبيرًا في التفاوض معه واقتربت من التعاقد معه بشكل رسمي، على أن يحضر إلى القاهرة الأسبوع المقبل لتسلم مهامه فعليًا.

 

ويستعرض "مصر العربية" أبرز المعلومات عن المدرب البرتغالي، من خلال السطور التالية..

 

ولد جوزيه جوميز في 28 أغسطس عام 1970م بمدينة ماتوسينهوس البرتغالية، عمل فترة طويلة كمدرب مساعد مع المدير الفني البرتغالي المخضرم جوسفالدو فيريرا، والذي سبق له تدريب فريق الزمالك وحصل معه على لقب الدوري.

 

مسيرة جوزيه جوميز مع فيريرا لم تكن قصيرة وإنما ترافقا في عدد من الأندية البرتغالية مثل ليريا وموريرينسي وبورتو، كما عملا سويًا في نادي مالاجا الإسباني وبناثينايكوس اليوناني.

 

بدأ جوزيه جوميز رحلته كمدير فني أوائل عام 2013 من بوابة نادي فيديوتون المجري والذي استمر في تدريبه لنحو 498 يومًا، خاض خلاهم الفريق تحت قيادته 52 مباراة فاز في 29 منهم وتعادل في 10 وخسر 13 لقاء.

 

بعدها تولى جوميز تدريب فريق التعاون السعودي وبالتحديد في سبتمبر 2014، واستمرت الولاية الأولى للمدرب البرتغالي مع التعاون موسمين، خاض خلالهما الفريق تحت قيادته 52 مباراة فاز في 20 منهم وتعادل في 12 وخسر 20 لقاء.

 

في أعقاب تجربته مع التعاون خاض جوزيه جوميز تجربة قصيرة مع فريق أهلي جدة السعودي لم تدم سوى 3 أشهر فقط، حيث خاض الراقي تحت قيادته 6 مباريات فاز في 4 منهم وتعادل في واحدة وخسر أخرى، وأعقب ذلك تجربة أخرى مع فريق بني ياس الإماراتي لم تدم سوى شهرين فقط.

 

وفي مارس عام 2017 عاد جوزيه جوميز مجددًا إلى فريق التعاون السعودي، في الولاية الثانية له مع الفريق والتي استمرت لنهاية الموسم المنقضي.

 

وخلال تلك الفترة قاد المدرب البرتغالي التعاون في 37 مباراة رسمية كان الفوز من نصيب الفريق في 10 منها وتعادل في 9 مباريات في حين خسر 18 لقاء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان