رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

الدوري السعودي «حيلة» الزمالك لإبعاد نجومه عن «الأهلي»

الدوري السعودي «حيلة» الزمالك لإبعاد نجومه عن «الأهلي»

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك

الدوري السعودي «حيلة» الزمالك لإبعاد نجومه عن «الأهلي»

أكرم نوار 05 يونيو 2018 13:00

يومًا بعد يومًا يزداد الحديث عن الصفقات التي بدأ كل نادي يبرمها استعدادًا للموسم الجديد، ومع اقتراب موعد بدء فترات الإعداد الخاصة بفريق الدوري، تستعد إدارة كل ناد لحسم ملف قائمة فريقها للموسم الجديد.

 

وشأنه شأن باقي الأندية يبقى ملف قائمة الموسم الجديد أحد أهم الموضوعات المطروحة على مائدة إدارة نادي الزمالك، والجهازالفني لفريق الكرة بقيادة خالد جلال.

 

تخفيض إجباري

 

ولا شك أن قرار اتحاد الكرة بتقليص عدد اللاعبين في قوائم الأندية من 30 لاعبًا إلى 25 فقط، سيضع إدارة الزمالك -كغيرها من باقي الأندية- في مأزق وحيرة شديدة.

 

وسيكون لزامًا على الإدارة البيضاء إبعاد 5 لاعبين من قائمة الفريق، إلى جانب لاعبين إضافيين لإخلاء مكان للصفقات الجديدة التي سيضمها النادي، والتي كان أولها إبراهيم حسن لاعب خط وسط الإسماعيلي.

 

شرط واضح

 

واستباقًا لأي تطورات لاحقة أصدر مرتضى منصور تأكيدات متوالية بأنه لن يسمح برحيل أي من لاعبي فريقه بالمجان، مشترطًا الحصول على عروض مرضية للسماح بأي لاعب بالرحيل خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

 

ويرجع رفض منصور لفكرة الرحيل المجاني للاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم إلى تخوفه من مساءلة الأجهزة الرقابية، والتي ستبادر بتسجيل ملاحظة على المجلس الأبيض حال فتح الباب أمام رحيل أي لاعب بالمجان بالنظر إلى الملايين التي تكبدها النادي في سبيل ضم كل لاعب بالفريق.

 

 

أسماء مقلقة

 

وتبرز بعض الأسماء داخل الفريق الأبيض تشكل هاجسًا للإدارة البيضاء، خصوصًا في ظل وجود أنباء سابقة عن اهتمام النادي الأهلي بالحصول على خدماتهم.

 

ويتصدر هذه الأسماء صانع ألعاب الفريق محمد إبراهيم، وأحمد توفيق لاعب خط الوسط واللذين يحيط الغموض بمصيرهما مع الفريق الأبيض.

 

ومنذ تولي خالد جلال قيادة الفريق لم يشارك محمد إبراهيم في المباريات بسبب إيقافه بقرار من مجلس إدارة النادي، فيما ظل أحمد توفيق حبيسًا لدكة البدلاء بناء على وجهة نظر المدرب.

 

 

فرص ضئيلة

 

وتبدو فرص مشاركة الثنائي محمد إبراهيم وأحمد توفيق مع الزمالك في الموسم الجديد ضعيفة إلى حد ما، وذلك بناء على عدد من الشواهد.

 

ورغم رفع إيقاف الإدارة عنه إلا حظوظ محمد إبراهيم في المنافسة على مكان بالتشكيل الأساسي أصبحت صعبة، خصوصًا بعد ضم إبراهيم حسن والذي يتوقع أن يشغل مركز صانع الألعاب بشكل أساسي مع الفريق.

 

أما فيما يخص أحمد توفيق من المتوقع أن يبقى اللاعب خيارًا ثانيًا بالنسبة للمدرب خالد جلال، والذي لا يقتنع بشكل كامل بقدرات اللاعب.

 

 

حل سحري

 

ومن الوارد أن يكون الثنائي توفيق وإبراهيم مصدرًا للأزمات داخل الفريق في الموسم الجديد، إذا ما استمر إبعادهما عن المشاركة بصفة أساسية.

 

لذلك تسعى إدارة النادي للوصول لحل سحري يخلصها من أي صداع محتمل قد يسببه اللاعبين، بشرط ألا ينتهي هذا الحل بانتقالهما إلى الغريم التقليدي النادي الأهلي.

 

ويتلخص هذا الحل في الإعارة إلى الدوري السعودي، حيث سيضمن ذلك للاعبين الحصول على فرصة للمشاركة، وسيكفل للنادي انتعاش خزينته بمبالغ مالية مرضية، وكذلك قطع طريق اللاعبين أمام الأهلي، خصوصًا وأن إعارتهما سيسبقها تجديد عقديهما لسنوات إضافية.

 

وساطة منتظرة

 

ومن المتوقع أن يلعب تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية دورًا في تسويق لاعبي الزمالك بالدوري السعودي، مثلما كان له دور في طوفان إعارات اللاعبين المصريين إلى الدوري السعودي في الفترة الماضية.

 

ويرتبط آل الشيخ في الفترة الأخيرة بعلاقة جيدة مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وهو ما لن يجعل الأخير مترددًا في طلب مساعدة المسئول السعودي لإعارة لاعبي فريقه إلى الدوري السعودي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان