رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إبراهيم حسن.. صفقة بدرجة «تحدي» جديد في الزمالك

إبراهيم حسن.. صفقة بدرجة «تحدي» جديد في الزمالك

تحقيقات وحوارات

الزمالك يتعاقد مع إبراهيم حسن لاعب الإسماعيلي

إبراهيم حسن.. صفقة بدرجة «تحدي» جديد في الزمالك

أكرم نوار 03 يونيو 2018 11:00

 

لا شك أن تعاقد نادي الزمالك مع إبراهيم حسن صانع ألعاب النادي الإسماعيلي يعد إضافة جيدة للفريق الأبيض، لما يتمتع به لاعب الدراويش من مستوى مميز جعله محط إشادة من الكثيرين خصوصًا في الموسمين الأخيرين.

 

وتعد صفقة إبراهيم حسن الأولى للزمالك في الميركاتو الصيفي الحالي، والذي يتوقع ألا يشهد نشاطًا مكثفًا من الإدارة البيضاء مثلما كان الحال في المواسم الماضية، حيث تعهد رئيس النادي مرتضى منصور أكثر من مرة بضم 3 أو 4 لاعبين على الأكثر خلال فترة الانقالات الصيفية.

 

 

ثقل إضافي

 

والمؤكد أن تواجد لاعب بحجم إبراهيم حسن سيكسب خط وسط فريق الزمالك مزيدًا من الثقل أمام المنافسين، خصوصًا في منطقة العمليات على مرمى الخصم.

 

وسيكون تواجد لاعب الدراويش كفيلًا بإحداث حالة من النشاط المضاعف للخط الأمامي لفريق الزمالك، خصوصًا وأن اللاعب يجيد قراءة الملعب بشكل جيد، ومنح أفضلية لمهاجمي فريقه أمام مرمى الخصم بتمريراته المتقنة.

 

مهمة صعبة

 

لكن في الوقت ذاته سيكون انضمام إبراهيم حسن لصفوف الزمالك، بوابة لمنافسة شرسة ستشهدها صفوف الفريق بداية من فترة الإعداد المقبلة.

 

وسيدخل الوافد الجديد في منافسة مع أكثر من لاعب لحجز مقعد صانع الألعاب في التشكيل الأساسي للفريق، وهو المركز الذي يتواجد فيه محمد إبراهيم القائد الثاني للفريق، وأحمد مدبولي وكذلك المخضرم أيمن حفني.

 

 

حسابات تعقدت

 

وسيكون محمد إبراهيم هو صاحب الموقف الأصعب بين هذه المجموعة من اللاعبين، خصوصًا وأنه عائد من فترة تجميد طويلة، بسبب الأزمة التي دارت بينه وبين مدير الكرة أيمن حافظ.

 

وأصبح لزامًا على محمد إبراهيم القتال أكثر من أي وقت مضى، لانتزاع ثقة المدرب خالد جلال وضمان الحفاظ على حظوظه في التواجد ضمن التشكيل الأساسي للفريق الأبيض في الموسم الجديد، والذي سيكون حاسمًا في مصير اللاعب إذا ما قرر من الأساس البقاء داخل أسوار النادي وعدم الرحيل خلال الصيف الجاري.

 

وقد يكون الأمر مشابهًا إلى حد ما بالنسبة لمدبولي والذي من الوارد أن تفتح إدارة النادي باب الرحيل أمامه ولو على سبيل الإعارة، فيما يبقى أيمن حفني بمثابة ورقة ذهبية في هذا المركز خصوصًا وأنه في أحيان كثيرة يتم الاعتماد عليه كبديل بحكم أن مستواه البدني لا يؤهله لخوض مباراة كاملة.

 

أرقام معقولة

 

وبالعودة إلى الوافد الجديد إبراهيم حسن نجد أنه قدم موسمًا جيدًا إلى حد كبير مع الإسماعيلي، حيث شارك في 33 مباراة رسمية مع الدراويش خلال الموسم المنقضي كان ضمن التشكيل الأساسي فيهم جميعًا.

 

وخلال المباريات الـ33 تمكن إبراهيم حسن من هز شباك منافسي الدراويش 6 مرات، وصنع 10 أهداف، في حين تلقى 5 بطاقات صفراء، ولم يتعرض للطرد في أي مباراة.

 

وإجمالا دافع إبراهيم حسن عن ألوان الدراويش في 164 مباراة رسمية طوال مشواره مع الفريق، سجل خلالهم 18 هدف وصنع 34 آخرين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان