رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

قائمة منتخب تونس النهائية في مونديال روسيا

قائمة منتخب تونس النهائية في مونديال روسيا

تحقيقات وحوارات

منتخب تونس

قائمة منتخب تونس النهائية في مونديال روسيا

محمد عبد الغني 02 يونيو 2018 15:51

أعلن الجهاز الفني للمنتخب التونسي، بقيادة نبيل معلول عن قائمة "نسور قرطاج" المشاركة في النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم 2018، التي تنطلق في روسيا منتصف شهر يونيو الحالي.

 

وتأكد في وقت سابق، غياب الثنائي طه ياسين الخنيسي ويوسف المساكني عن المشاركة في المونديال، بعد إصابة بالفخذ للأول وقطع في الرباط الصليبي للثاني.

 

كما خلت القائمة التي نشرها موقع الاتحاد التونسي لكرة القدم، من 6 أسماء، وهم: أحمد خليل نجم الإفريقي، وخليل شمام، ومعز بن شريفية، وكريم العريبي، وأحمد العكايشي، وبلال المحسني.

 

 

وجاءت قائمة المنتخب العربي في المونديال، وفقا لما أعلنه الموقع الرسمي للاتحاد الدولي "فيفا"، على النحو التالي:

حراسة المرمى: أيمن المثلوثي، معز حسن، فاروق بن مصطفى.

 

خط الدفاع: حمدي النقاز، ديلان برون، رامي البدوي، يوهان بن علوان، صيام بن يوسف، ياسين مرياح، أسامة الحدادي، علي معلول.

 

خط الوسط: إلياس السخيري، محمد أمين بن عمر، غيلان الشعلالي، الفرجاني ساسي، أحمد خليل، سيف الدين الخاوي.

 

خط الهجوم: فخرالدين بن يوسف، أنيس البدري، بسام الصرارفي، وهبي الخزري، نعيم السليتي، صابر خليفة.

 

ويلعب المنتخب التونسي ضمن المجموعة السابعة التي تضم كل من بلجيكا وإنجلترا وبنما. 

 

وسيبدأ "نسور قرطاج" مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الإنجليزي، يوم 18 يونيو المقبل، ومن ثم يلتقي مع بلجيكا وبنما، يومي (23 و28) يونيو 2018.

 

 

عودة بعد 12 عاما 

 

عاد منتخب "نسور قرطاج" إلى المشاركة في كأس العالم، بعد غياب دام 12 عاما، عقب فشله في التأهل لمونديال جنوب إفريقيا 2010، ومونديال البرازيل 2014.

 

بدأت رحلة منتخب تونس في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى روسيا، يوم الجمعة 13 نوفمبر 2015، عندما حل ضيفا على نظيره الموريتاني، وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف واحد. وجدد فوزه عليه بعد أربعة أيام من ذلك أيضا، وبالنتيجة ذاتها، ليبلغ المرحلة النهائية من التصفيات.

 

ولعب منتخب "نسور قرطاج"، ضمن المجموعة الأولى للمرحلة "الحاسمة" النهائية من التصفيات الإفريقية، إلى جانب كل من جمهورية الكونغو الديمقراطية، وليبيا وغينيا.

 

وتصدرت تونس قائمة المجموعة، برصيد 14 نقطة، حصدتها من أربعة انتصارات، وتعادلين، من دون أن تتعرض لأي خسارة، وأحرز لاعبون "نسور قرطاج" 10 أهداف، مقابل 4 أهداف دخلت مرماهم.

 

تحفيز جماهيري

 

وأطلق المشجعون التونسيون أغنية تحفيزية لنسور قرطاج خلال المونديال.

 

"يا روسيا جايين ياو جايين هاو جايين"، بتلك المقطوعة تبدأ الأغنية التحفيزية للمنتخب التونسي، والتي لاقت رواجا كبيرا لدى نشطاء موقع التواصل الاجتماعي.

 

وتعد هذه الأغنية مقتبسة من أغنية "كالينكا" الروسية وقد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في شكل شريط مصور يحكي باقتضاب تقاليد من الحياة اليومية للتونسيين، وذلك قبل أيام على انطلاق المونديال.

 

ولكن قبل بضعة أيام ظهرت نسخة مصورة جديدة في شريط إشهاري لوكالة اتصالات تونسية، بمشاهد مختلفة وبآداء بلكنة روسية مع تغيير طفيف للكلمات.

 

استعدادات النسور 

 

وتعادل منتخب تونس مع نظيره التركي، في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين، مساء الجمعة، في إطار استعدادات نسور قرطاج لكأس العالم بروسيا 2018.

 

سجل جينك توسن الهدف الأول للمنتخب التركي في الدقيقة 54 من ضربة جزاء، وبعدها بدقيقتين أدرك أنيس البدري التعادل لتونس في الدقيقة 56.

 

ووضع فرجاني ساسي تونس لأول مرة في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني بالدقيقة 79، قبل أن ينجح كاجلار سوبونكو من احراز هدف التعادل لتركيا في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان