رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

«طير انت».. شعار يرفعه «كوبر» في وجه 5 لاعبين

«طير انت».. شعار يرفعه «كوبر» في وجه 5 لاعبين

تحقيقات وحوارات

كوبر ولاعبي منتخب مصر - أرشيفية

«طير انت».. شعار يرفعه «كوبر» في وجه 5 لاعبين

محمد علاء 02 يونيو 2018 15:00

أعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، استقراره على 90% من القائمة التي سيقع عليها الاختيار في كأس العالم خلال الفترة المقبلة.

 

وجاءت وديتي الكويت وكولومبيا، لترسم ملامح القائمة النهائية للمنتخب في كأس العالم، حيث يتبقى الخلاف بشأن بعض الأسماء.

 

وهناك العديد من اللاعبين، الذين لن يكون لهم تواجد في صفوف المنتخب بالقائمة النهائية التي سيتم إرسالها يوم الإثنين المقبل، وتضم 23 لاعبًا.

 

ويستعرض "ستاد مصر العربية"، أسماء اللاعبين الذين سيتم استبعادهم من كأس العالم.

 

عمرو طارق

 

لم يجد هيكتور كوبر، مكانًا إلى عمرو طارق، المحترف في أورلاندو سيتي الأمريكي في قائمة المنتخب النهائية بكأس العالم، خصوصًا في ظل وجود أكثر من لاعب في مركزه.

 

ويشغل طارق مركز المدافع، والذي يتواجد به أكثر من لاعب يمثل القوام الأساسي للفراعنة في كأس العالم، وأبرزهم أحمد حجازي وعلي جبر وسعد سمير.

 

وانضم عمرو طارق إلى أورلاندو سيتي قادما من وادي دجلة في شهر ديسمبر الماضي على سبيل الإعارة لمدة عام كامل.

 

الونش

 

خرج محمود حمدي الونش، مدافع الزمالك، من حسابات الجهاز الفني للفراعنة بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، نظرًا لوجود أكثر من بديل في مركزه.

 

ولم يختلف استبعاد الونش عن سابقه، حيث تعود قلة خبرته إلى عدم تواجده في القائمة النهائية بكأس العالم.

 

وشارك الونش في 26 مباراة مع فريقه الأبيض، بواقع 21 مباراة بالدوري، و4 بكأس مصر، ولقاء بالكونفدرالية، إضافة إلى أنه أحرز هدفًا وحيدًا بمسابقة الدوري.

 

أحمد جمعة

 

بات في حكم المؤكد، خروج أحمد جمعة، مهاجم المصري البورسعيدي، من حسابات كوبر أيضًا، لعدم إثبات أحقيته بالتواجد في القائمة النهائية.

 

وشارك جمعة في ودية الكويت التي تعادل فيها منتخب مصر بهدف لكل منهما، إلا أنه لم ينجح في صناعة الفارق لصالح أحفاد الفراعنة.

 

وشارك جمعة مع فريقه في 40 مباراة هذا الموسم، بواقع 30 بالدوري، و2 بكأس مصر، و7 بالكونفدرالية الأفريقية، بجانب لقاء السوبر.

 

واستطاع جمعة، إحراز 20 هدفًا، بواقع 12 بالدوري، و3 بكأس مصر، و5 بالكونفدرالية الأفريقية.

 

كريم حافظ

 

سيكون كريم حافظ، لاعب فريق لانس الفرنسي، ضمن ضحايا الجهاز الفني للمنتخب المصري، نظرًا لعدم اكتمال لياقته الفنية والبدنية.

 

وشارك حافظ في 19 مباراة مع فريقه في الموسم الحالي، استطاع من خلالهم إحراز 3 أهداف وصناعة هدفين، بمعدل دقائق، بلغ 1711 دقيقة.

 

واستقر الجهاز الفني، الاعتماد على الثنائي محمد عبد الشافي لاعب أهلي جدة السعودي، وأيمن أشرف لاعب الأهلي، في القائمة النهائية للمونديال.

 

محمد عواد

 

كانت هناك مفاضلة كبيرة بين شريف إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي، ومحمد عواد حارس الإسماعيلي، من أجل ضم أحدهما إلى قائمة كأس العالم، إلا أن خبرة الأول رجحة كفته بالتواجد بالمونديال.

 

وشارك عواد في 33 مباراة مع أبناء قلعة الدراويش في الموسم الحالي، حيث اهتزت شباكه 25 مرة، وخرج بشباك نظيفة في 15 لقاء.

 

وانضم إكرامي، إلى الثنائي الذي سيتم الاعتماد عليهما وهم: عصام الحضري حارس مرمى التعاون السعودي، ومحمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان