رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بينهم بيل وبنزيما وروبين.. أبرز النجوم الغائبة عن المونديال

بينهم بيل وبنزيما وروبين.. أبرز النجوم الغائبة عن المونديال

وكالات 02 يونيو 2018 01:45

تشهد النسخة المقبلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق في روسيا بعد أسبوعين غياب العديد من نجوم الساحرة المستديرة الذين دائمًا ما تكون الأضواء مسلطة عليهم، ويحظون بمتابعة جماهيرية.

 

وتعددت أسباب غيابات النجوم إما لوجهة نظر فنية أو للإصابة أو لعدم اجتياز منتخباتهم التصفيات القارية المؤهلة للعرس العالمي.

 

ومن أبرز الغائبين عن مونديال روسيا بعد فشل منتخباتهم في اجتياز التصفيات، الثلاثي الهولندي آريين روبين، وفرجل فان دايك، وويسلي سنايدر حيث لم تتمكن "الطواحين" من التأهل لبطولة كأس العالم.

 

إضافة إلى ذلك ثلاثي تشيلي أليكسيس سانشيز وأرتورو فيدال وغاري ميديل، والنمساوي ديفيد ألابا، والويلزي غاريث بيل، والثنائي البوسني ميراليم بيانيتش وادين دجيكو، والأرميني هنريك ميختاريان، والحارس السلوفيني يان أوبلاك والإكوادوري أنتونيو فالنسيا.

 

ولعل أبرز الغائبين العرب عن المونديال الثنائي الجزائري رياض محرز وإسلام سليماني المحترفان في ليستر سيتي الإنجليزي حيث فشل "محاربو الصحراء" في اجتياز التصفيات الإفريقية والتأهل إلى البطولة.

 

وكذلك الحال بالنسبة للغابوني بيير أوباميانغ المحترف في أرسنال الإنجليزي الذي لم يتأهل منتخب بلاده للعرس العالمي.

 

كما أن لعنة الإصابة حرمت العديد من اللاعبين الذين تأهلت منتخبات بلادهم لكأس العالم من التواجد في النسخة القادمة للعرس العالمي، وفي مقدمتهم الحارس الأرجنتيني سيرخو روميرو الذي يعاني من إصابة في الركبة.

 

إضافة إلى البرازيلي داني ألفيش الذي تعرض لإصابة في أوتار الركبة، والفرنسي ديميتري باييت الذي تلقى إصابة موجعة خلال مباراة فريقه مارسيليا في نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) أدت إلى صعوبة استكماله للقاء.

 

كما يغيب جيلفي سيجوردسون عن المشاركة مع منتخب آيسلندا في المونديال لإصابته في أربطة الركبة.

 

وتلقت الجماهير العربية بشكل عام والتونسية بشكل خاص صدمة كبيرة بعدما تأكد غياب يوسف المساكني المحترف في الدحيل القطري عن المشاركة في المونديال لتعرضه لإصابة بالغة.

 

وفيما يتعلق بأبرز النجوم الغائبين عن المونديال لوجهة نظر فنية، يبرز الفرنسي كريم بنزيما الذي قرر مدربه ديديه ديشامب استبعاده من القائمة دون إبداء أسباب لتنشب أزمة بينه وبين رئيس الاتحاد الفرنسي للعبة.

 

ولن يشهد المونديال مشاركة الإسباني ألفارو موراتا والبرازيلي ديفيد لويز والأرجنتيني ماورو إيكاردي لوجهة نظر فنية رغم تألق كل منهم مع ناديه في الفترة الأخيرة.

 

واتخذ الجهاز الفني للمنتخب البلجيكي قرارًا باستبعاد راجا ناينغولان المحترف في روما الإيطالي الأمر الذي دفع اللاعب للانفعال واتخاذ قرار اعتزال اللعب الدولي وهو نفس الأمر الذي تعرض له الألماني ساندرو فاغنر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان