رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

3 أسباب وراء شروط المقاصة «التعجيزية» لبيع «أنطوي»

3 أسباب وراء شروط المقاصة «التعجيزية» لبيع «أنطوي»

أكرم نوار 01 يونيو 2018 11:56

مع اقتراب موعد فترة الانتقالات الصيفية يكثر الحديث كما هو معتاد عن صفقات اللاعبين، وصراعات الأندية لضم لاعبين بعينهم وهو الأمر الذي أصبح عرفًا ملاصقًا لكل موسم انتقالات.

 

وكان مفاجئًا للبعض ما أعلنه اللواء محمد عبد السلام رئيس نادي مصر المقاصة قبل نحو يومين، حيث أكد أن إدارة ناديه تشترط الحصول على مبلغ 5 مليون دولار للتفريط في خدمات المهاجم الغاني المميز جون أنطوي.

 

 

ضخامة المبلغ الذي يشترطه رئيس المقاصة للسماح بانتقال أنطوي لأي ناد آخر، دفعت الكثيرين للبحث والتساؤل حول أسباب تحديد ذلك المبلغ بالخصوص، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك الأسباب في السطور التالية..

 

تعويض سامي

 

يأتي في مقدمة الأسباب التي دفعت رئيس المقاصة لاشتراط الحصول على 5 مليون دولار للسماح لأنطوي بالرحيل، محاولة رفع سعر اللاعب لأقصى مدى ممكن في الميركاتو الصيفي.

 

وترى إدارة المقاصة أن أنطوي بمثابة فرصة ذهبية، لتعويض الخسارة المالية التي تكبدها النادي بانتقال مدافعه أحمد سامي بشكل شبه مجاني إلى صفوف فريق طلائع الجيش بسبب التجنيد.

 

وكانت إدارة المقاصة تأمل في الحصول على مقابل ضخم من وراء رحيل سامي، خصوصًا وأنه كان محط اهتمام كبير من النادي الأهلي، إلا أن ظهور أزمة تجنيد اللاعب واضطراره للانتقال إلى صفوف الفريق العسكري بدد كل أحلام النادي الفيومي في جني ملايين طائلة من وراء بيع سامي.

 

 

كلمة شرف

 

ومن بين الأسباب التي دفعت إدارة المقاصة لرفع السقف المالي المقترح منها لانتقال أنطوي لأي ناد آخر، اتفاق شفهي تم بين رئيس النادي الفيومي ومسئولي النادي الأهلي بعدم السماح بانتقال اللاعب إلى الزمالك.

 

وكان المقاصة قد حصل على خدمات أنطوي من الأهلي على سبيل الإعارة، قبل أن يضم النادي الفيومي بشكل نهائي من القلعة الحمراء، ويتخوف مسئولو الأهلي من انتقال اللاعب الغاني إلى الغريم التقليدي نادي الزمالك والتألق في صفوفه، لذلك طلبوا من رئيس المقاصة وضع أي عراقيل ممكنة في طريق القلعة البيضاء إذا ما سعى مسئولوها لضم اللاعب.

 

ولم يجد رئيس المقاصة أفضل من المغالاة في سعر اللاعب، خصوصًا وأن رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور سبق وتعهد بعدم دفع أكثر من 10 مليون في أي صفقة بداعي عدم وجود لاعب في مصر يستحق أكثر من هذا المبلغ.

 

 

مناورة للبقاء

 

كذلك تعتبر شروط رئيس المقاصة نوع من المناورة بينه وبين أنطوي، حيث تطمح إدارة النادي الفيومي للإبقاء على المهاجم الغاني في الموسم الجديد ضمن صفوف الفريق.

 

ويرى مسئولو المقاصة أن أنطوي سيكون عنصرًا رئيسيًا في خطة الفريق بالموسم الجديد لاحتلال مركز متقدم في جدول بطولة الدوري، وخطف إحدى البطاقات المؤهلة للبطولات الأفريقية، بفضل مستواه المميز وخبراته الكبيرة خصوصًا في الملاعب المصرية.

 

ونظرًا لأن إدارة النادي تدرك جيدًا طموحات اللاعب في خوض تجربة مع ناد أكبر سواء داخل مصر أو خارجها، فهي تحاول قطع الطريق أمام تلك الطموحات من خلال وضع شروط تعجيزية للموافقة على رحيلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان