رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

زيدان.. عقل «الكتيبة الملكية» التي قهرت كبار أوروبا

زيدان.. عقل «الكتيبة الملكية» التي قهرت كبار أوروبا

تحقيقات وحوارات

احتفال لاعبي ريال مدريد بزيدان بعد لقب دوري الأبطال

زيدان.. عقل «الكتيبة الملكية» التي قهرت كبار أوروبا

أكرم نوار 31 مايو 2018 14:20

من الباب الكبير فضّل الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني أن يكون خروجه من النادي الملكي، بعدما أسدل الستار اليوم على رحلته مع الميرنجي بإعلان استقالته من القيادة الفنية اللفريق.

 

وجاءت استقالة زيدان بعد أيام من تتويج الفريق الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، والثالثة عشرة في تاريخ النادي.

 

تنحٍّ مبكر

 

وقد تشكل استقالة زيدان من تدريب ريال مدريد مفاجأة للبعض ليس لمجرد أن الفريق توج للتو باللقب الأغلى لبطولات الأندية على مستوى العالم وقارة أوروبا، وإنما لأن تعاقد المدرب الفرنسي مع الفريق الملكي كان ما يزال ممتدًا لموسمين قادمين.

 

وفضل زيدان وضع حد لمشواره مع الميرنجي وعدم استكمال تعاقده مع النادي الذي تألق في صفوفه كلاعب وقاده لتعزيز تسيده للكرة الأوروبية كمدرب.

 

 

تجديد مطلوب

 

وبرر زيدان تخليه عن قيادة فريق ريال مدريد بحاجة الكتيبة الملكية لتجديد الفكر والدماء، لضمان مواصلة التألق وتحقيق النجاحات.

 

وفي تصريحاته خلال إعلانه تقديم استقالته شدد زيدان على أن رحيله عن تدريب ريال مدريد هو القرار الصحيح، معبرًا عن سعادته بالفترة التي قضاها على رأس الجهاز الفني للفريق الملكي منذ مطلع عام 2016.

 

راحة منتظرة

 

ومبكرًا قطع زيدان الطريق أمام أي جدل وتكهنات مستقبلية بشأن وجهته التدريبية المقبلة، حيث أكد أنه لن يتولى قيادة أي فريق في الموسم المقبل.

 

وشدد زيزو على نيته الحصول على راحة في الموسم الجديد، مؤكدًا أنه لن يلتفت لأي عروض تدريبية قد تصله في الفترة المقبلة.

 

 

مسيرة حافلة

 

ومنذ توليه مهام القيادة الفنية لفريق ريال مدريد في الرابع من يناير عام 2016، قاد زيدان الكتيبة الملكية في 149 مباراة رسمية بمختلف البطولات.

 

وعلى مدار 878 يومًا حقق فريق ريال مدريد 105 انتصار تحت قيادة زيزو، في حين تعادل الفريق في 28 مباراة، وخسر 16 لقاء.

 

أما عن البطولات فقد تمكن زيدان من تحقيق أكثر من لقب مع الفريق، حيث توج بلقب الدوري الإسباني موسم 2016/2017، وحقق لقب السوبر الإسباني موسم 2017/2018، كما حقق لقب كأس إسبانيا موسم 2013/2014 وقتما كان يشغل منصب المدرب المساعد للفريق مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

 

وعلى الساحة القارية أحرز ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي، إلى جانب مرة رابعة كان يشغل فيها منصب المدرب المساعد لأنشيلوتي.

 

 

وحقق الفريق تحت قيادته أيضًا لقب السوبر الأوروبي مرتين موسمي 2016/2017، و2017/2018، وفي الموسمين ذاتهما توج الفريق بلقب كأس العالم للأندية.

 

 أما على مستوى الألقاب والجوائز الفردية فقد اختير زيدان كأفضل مدربي الأندية على مستوى العالم في موسم 2016/2017.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان