رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأهلي.. ورحلة البحث عن المدرب المجهول

الأهلي.. ورحلة البحث عن المدرب المجهول

محمد علاء 31 مايو 2018 14:09

يومًا بعد الآخر، تزداد الأمور صعوبة فيما يخص اختيار المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، والذي سيتولى المهمة بداية من الموسم المقبل، المزمع انطلاقه يوم 3 أغسطس.

 

وعلى الرغم من إعلان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تشكيل الجهاز المعاون للمدرب الجديد والذي سيقوده محمد يوسف في منصب المدرب العام، وسامي قمصان مدرب مساعد، إلا أن تبقى الأزمة قائمة لعدم اختيار المدير الفني.

 

وأصبح النادي الأهلي، يواصل رحلة البحث عن المدرب المجهول، خصوصًا في ظل فشل المفاوضات التي أجراها مع العديد من المدربين.

 

دياز

كان الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني الحالي لفريق اتحاد جدة السعودي، قاب قوسين أو أدنى من تولي القيادة الفنية للنادي الأهلي خلال الفترة المقبلة.

 

واتفق المدرب الأرجنتيني، مع الأهلي على كافة تفاصيل المفاوضات، إلا أن الأزمة التي نشبت بين مجلس الأهلي، وتركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، حال دون إتمام تعاقد القلعة الحمراء مع دياز.

 

وأفاد بيان آل الشيخ الذي نشره الجمعة الماضية، أنه دعم الأهلي ومجلسه بملايين الجنيهات قبل وبعد الانتخابات، إضافة إلى تدعيمه بعض الصفقات والتجديدات بالفريق وغيرها من الأمور الأخرى.

 

رفض جوزيه

رفض البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، العودة من جديد إلى تدريب من خلال بوابة القلعة الحمراء.

 

وكان جوزيه قد أعلن اعتزاله التدريب؛ بسبب بعض الأزمات الصحية التي واجهته، إضافة إلى أنه مرتبط بأسرته والتواجد معها في البرتغال.

 

وحاول مجلس النادي الأهلي، الضغط على جوزيه بقوة من أجل توليه المسؤولية، إلا أن الأخير تمسك بالرفض التام لهذا الأمر.

 

تعثر فيريرا

أغلق مسئولو النادي الأهلي ملف التفاوض مع البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني الأسبق للزمالك والحالي لنادي السد القطرى، لتدريب المارد الأحمر بسبب المطالب المالية المُبالغ فيها من قبل المدرب البرتغالي.

 

وفتح الأهلي خط مفاوضات مكثفة مع فيريرا على مدار الأيام الماضية، لكن الأخير طلب الحصول على 200 ألف دولار شهريًا لتدريب الأهلي بجانب 100 ألف دولار للجهاز المعاون له.

 

وتسببت مطالب المدرب البرتغالي في تراجع الأهلي عن التعاقد معه والبحث عن مدرب آخر، في مشوار رحلة البحث عن المجهول.

 

مدرب منتظر

دخل التشيكي جوزيف تشوفانيتش، المدير الفني السابق لفريق بني ياس الإماراتي، ضمن قائمة المدربين التي وضعتها لجنة الكرة بالنادي الأهلي، لاختيار أفضلهم لقيادة الفريق الكروي الأول خلال الفترة المقبلة.

 

وبات تشوفانيتش من أقوى المرشحين لقيادة الفريق الكروي، خاصة لما يتميز به من مسيرة تدريبية طيبة، حيث نجح في تحقيق لقب الدوري التشيكي سبارتا براج أربع مرات، والكأس مرتين.

 

كما تولىِ تدريب المنتخب التشيكي من ١٩٩٨ إلى ٢٠٠١، وقاده للتأهل إلى يورو ٢٠٠٠ وحصل على لقب أفضل مدرب فىيالتشيك أعوام ١٩٩٠ و١٩٩٨ و٢٠٠٠، بالإضافة إلى أن طلباته المادية تتناسب مع السقف المالي الذي حدده الأهلي، والذي يترواح ما بين ٨٠ و٩٠ ألف دولار شهريًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان