رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«صفقة لاشين» حلقة في مسلسل رد مجلس الأهلي على «آل الشيخ»

«صفقة لاشين» حلقة في مسلسل رد مجلس الأهلي على «آل الشيخ»

تحقيقات وحوارات

مهند لاشين

«صفقة لاشين» حلقة في مسلسل رد مجلس الأهلي على «آل الشيخ»

أكرم نوار 31 مايو 2018 12:15

قطعت إدارة النادي الأهلي أول خطواتها على طريق تدعيم الفريق الكروي الأول بالنادي، بعدما أتمت إجراءات الحصول على توقيع مهند لاشين لاعب خط وسط فريق الأسيوطي.

 

ومن المقرر أن تتحرك إدارة الأهلي باتجاه إنهاء إجراءات ضم لاشين بشكل نهائي خلال الأيام المقبلة، والحصول على الاستغناء الخاص باللاعب وقيده في صفوف الفريق الأحمر بمجرد فتح باب الانتقالات الصيفية.

 

 

رد ضمني

 

وبجانب الاستفادة الفنية التي سيتحصل عليها فريق الأهلي من وراء ضم لاشين، ترى إدارة الأهلي للصفقة فوائد أخرى.

 

وتعتبر الإدارة الحمراء ضم لاشين إحدى خطوات الرد على الأزمة التي أحدثها تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للنادي، والذي كال الاتهامات إلى محمود الخطيب رئيس النادي ومجلسه.

 

انقطاع غير مؤثر

 

وتعد القيمة المالية للصفقة هي محور الرد على آل الشيخ، حيث ستصل تكلفة ضم لاشين إلى الأهلي لنحو 13 مليون جنيه.

 

وستتولى خزينة النادي الأهلي تمويل كامل قيمة الصفقة، دون دعم من أي شخصية خارج النادي، على غرار ما كان يتم في وجود آل الشيخ بالفترة الأخيرة.

 

وتريد إدارة الأهلي أن توصل رسالة للمسئول السعودي مفادها أن انقطاع الدعم الذي كان يقدمه للنادي لن يؤثر على تحركات الإدارة الحمراء لتدعيم صفوف فريق الكرة استعدادًا للموسم الجديد.

 

 

مؤشر قوي

 

ويرى البعض أن إتمام إدارة الأهلي ضم مهند لاشين مقابل 13 مليون جنيه، يعكس وجود قدرة مالية جيدة لدى القلعة الحمراء للدخول في صفقات أكبر.

 

وقد يكون ذلك مؤشرًا على استعداد مجلس محمود الخطيب للتعاقد مع لاعب أجنبي مميز بمقابل مالي كبير، أو الدخول في منافسة شرسة –كما هو معتاد- مع الزمالك على أحد اللاعبين المحليين المستهدفين من الطرفين.

 

 

لفت أنظار

 

كذلك جاءت صفقة مهند لاشين في إطار التحركات المكثفة التي تبذلها إدارة الأهلي في الفترة الأخيرة، للتغطية على الزلزال الذي أحدثه بيان تركي آل الشيخ الشهير، وما كشفه من أسرار عن علاقة الإدارة الحمراء برئيس هيئة الرياضة السعودية.

 

ولدى إدارة الأهلي قناعة دوران عجلة الصفقات سيكون كفيلًا إلى حد كبير بصرف أنظار الجماهير عن تلك الأزمة، وتوجيه اهتمامهم نحو الوجوه الجديدة التي سيضمها الفريق.

 

تعويض مؤقت

 

كما يعد نجاح مجلس محمود الخطيب في الحصول على توقيع مهند لاشين بمثابة تعويض مؤقت للجماهير الحمراء، عن تأخر حسم ملف المدير الفني الجديد لفريق الكرة.

 

وشهدت الأيام الأخيرة تعثرًا في جهود الأهلي للتعاقد مع مدرب جديد، وبالتحديد منذ تغير وجهة الأرجنتيني رامون دياز من الأهلي إلى اتحاد جدة السعودي، وما أعقبه من تفجر أزمة الإدارة الحمراء مع آل الشيخ، وتوقف دعم الأخير للنادي.

 

وتسبب ابتعاد آل الشيخ عن هذا الملف في تأثر واضح لموقف الأهلي، خصوصًا وأن رئيس هيئة الرياضة السعودية كان سيتكفل بقيمة التعاقد مع المدرب الجديد.

 

اعلان