رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

3 أزمات تواجه منتخب مصر قبل مواجهة كولومبيا

3 أزمات تواجه منتخب مصر قبل مواجهة كولومبيا

محمد علاء 31 مايو 2018 11:58

يلتقي منتخب مصر أمام كولومبيا وديًا غدًا الجمعة، في إطار الاستعدادات لمنافسات كأس العالم، والتي تستضيفها روسيا في شهر يونيو من عام 2018 الجاري.

 

وكان منتخب مصر، قد خاض ودية أخيرة أمام الكويت وتعادل فيها إيجابيًا بهدف لكل منهما، على أن يختتم استعداداته بمواجهة بلجيكا يوم 6 من شهر يونيو المقبل.

 

وهناك العديد من الأزمات التي تطارد الخواجة الأرجنتيني قبل مواجهة كولومبيا.

 

الصيام

رفض لاعبو المنتخب المصري، العمل بنصيحة كوبر ورفاقه، بالإفطار قبل المباراة، حيث تمسك جميعهم بالحفاظ على الصيام في الشهر الكريم.

 

وكان هاني أبوريدة، رئيس اتحاد كرة القدم، قد عقد جلسة مع اللاعبين، تحدث معهم خلالها، عن ضرورة الإفطار أثناء المباريات، على أن يتم تعويض هذه الأيام بعد ذلك.

 

ويعد من أبرز اللاعبين، التي اعترضت أبوريدة بشدة على فكرة عدم الصيام، أحمد فتحي ومحمد عبد الشافي وأحمد حجازي وغيرهم.

 

الإصابات

لا يزال الجهاز الفني للمنتخب المصري، يفكر في بديل محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، الذي تعرض لإصابة في الكتف، أثناء مشاركته مع فريق الريدز بنهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

 

وأثبتت الإشاعات التي خضع لها اللاعب، إصابته بجزع في أربطة مفصل الكتف، وعليه فإن الإصابة لن تبعده عن المشاركة في كأس العالم، إلا أن الأزمة تكمن في مسألة لحاقه بالمباراة الأولى.

 

قد يلجأ الأرجنتيني هيكتور كوبر، إلى الاعتماد على محمود تريزيجيه، لاعب قاسم باشا التركي، في مركز الجناح الأيمن، ليكون عوضًا لصلاح.

 

وكذلك يجيد محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب الزمالك الذي انتهت إعارته مؤخرًا من الرائد السعودي، اللعب أيضًا في مركز الجناح الأيمن، خصوصًا في ظل السرعات التي يمتلكها والتي تؤهله على ذلك.

 

دخل عمرو وردة، المحترف بالدوري اليوناني، في حسابات الجهاز الفني للفراعنة، من أجل تعويض غياب صلاح، إلا أن ذلك لم يتحدد بشكل نهائي.

 

حراسةالمرمى

اشتد الصراع بين حراس مرمى المنتخب المصري، من أجل نيل ثقة الأرجنتيني هيكتور كوبر، لحجز موقع في التشكيلة الأساسية في مواجهة كولومبيا الودية.

 

يعد عصام الحضري، حارس مرمى التعاون السعودي، هو الحارس الأول للمنتخب المصري، وفقًا لما أعلنه من قبل أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى الفراعنة.

 

بينما، نجح محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، أن يحجز مكانًا أساسيًا في القوام الأساسي للفراعنة في الفترة الأخيرة.

 

ودخل شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي، حسابات الجهاز الفني للمنتخب مؤخرًا، بعد الإصابة التي تعرض لها أحمد الشناوي، حارس الزمالك، واستحالة مشاركته في كأس العالم.

 

ولم تتضح فرص مشاركة إكرامي مع المنتخب في كأس العالم، حيث يتحدد ذلك من خلال معسكر الفراعنة المقبل.

 

ويفاضل الجهاز الفني للفراعنة، ما بين محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلي، وشريف إكرامي، من أجل اختيار أحدهما مع الحضري والشناوي في القائمة النهائية.

اعلان