رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

460 ألف توقيع يطالب الفيفا بمعاقبة راموس بسبب إصابته لمحمد صلاح

460 ألف توقيع يطالب الفيفا بمعاقبة راموس بسبب إصابته لمحمد صلاح

محمد متولي- وكالات 30 مايو 2018 10:34

تلقى الاتحادان الدولي (فيفا) والأوروبي (يويفا) عريضة احتجاجية يطالب اصحابها من مسؤولي الاتحادين معاقبة الإسباني سيرجيو راموس مدافع نادي ريال مدريد الإسباني بعد تدخله العنيف على المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وكان سيرجيو راموس قد تدخل بعنف على محمد صلاح بنهائى دورى الأبطال، ليخرج النجم المصرى متأثرا بالإصابة بعد 30 دقيقة، ويخسر ليفربول اللقب بنتيجة 3-1.

 

وبحسب موقع "تشانج" الذي تولى نشر العريضة الاحتجاجية وإرسالها للاتحادين الدولي والأوروبي، فإن عدد الموقعين قد بلغ 461 الفا من عشاق محمد صلاح من الجماهير المصرية و العربية، فيما يترقب ان يصل عدد التواقيع إلى 500 الف مشجع، يطالب اصحابها بضرورة معاقبة راموس ، معتبرين تدخله على صلاح كان متعمداً و مقصوداً، مستدلين بذلك على انه يحمل الرقم القياسي في عدد المرات التي طرد فيها في تاريخ الدوري الإسباني .

 

وأوضح الموقعون على العريضة بأن التدخل العنيف لسيرجيو راموس على محمد صلاح ، كان الهدف منه حرمان ليفربول من افضل مهاجميه وتغيير موازين المباراة ، وهو ما حدث فعلاً، حيث تأثر أداء "الريدز" بعد خروج المهاجم المصري ، ليسجل الريال هدف التقدم بعدما ظلت كفة الإنكليز متفوقة على الكفة الإسبانية حتى خروج "الفرعون".

 

وبرأي الجماهير العربية ، فإن راموس احتفظ بوضعية جعلت يد محمد صلاح تبقى تحت جسده في اطول مدة زمنية ممكنة ، ليسقط عليها بشدة ،خاصة ان راموس يتمتع ببنية ضخمة بينما صلاح يتصف بجسم نحيل ، مشيرين الى أن راموس كان بإمكانه ان يسحب يده ، وهو ما سيحمي صلاح من الخلع او تجنب سقوطه بقوة على كتفه وتعرضه لإصابة خطيرة ، غير ان الإعادات التلفزيونية اظهرت ان راموس متمرس على مثل هذه اللقطات ، خاصة انه سبق له ان تعرض لخلع في كتفه في موسم (2016-2017).

 

هذا وطالب الموقعون في رسالتهم الاحتجاجية بالإستعانة بالفيديو لمراجعة اللقطة بشكل جيد للتأكد من ان تصرف راموس كان متعمداً و الغرض منه إيذاء منافسه .

 

ووصل محمد صلاح إلى إسبانيا من أجل تلقى العلاج من الإصابة التى لحقت به فى الكتف، على أمل اللحاق بكأس العالم 2018 التى تنطلق 14 يونيو المقبل بروسيا.

 

وقال روبن بونس الطبيب المعالج لمحمد صلاح إن اللاعب المصرى رفض التعليق على تعمد سيرجيرو راموس إصابته، ولا أعتقد أنه غاضب منه".

 

أضاف: "اتحاد الكرة المصرى ينتظر أن يكون صلاح جاهزا فى غضون 3 أسابيع أو 4 على الأكثر، سنحاول تقليص المدة، ليكون مع مصر ويذهب إلى روسيا ، لكن الموعد النهائى هو من سيحدده".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان