رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

مقلب رمضان.. وأزمة التعاقد.. يشعلان خلافات كوبر وأبوريدة

مقلب رمضان.. وأزمة التعاقد.. يشعلان خلافات كوبر وأبوريدة

محمد علاء 29 مايو 2018 15:00

اندلعت العديد من الأزمات خلال الساعات القليلة الماضية بين الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، وهاني أبوريدة، رئيس اتحاد كرة القدم.

 

ووصلت الخلافات بين الطرفين، إلى معسكر الفراعنة المقام في إيطاليا، حيث حدثت مشادات كلامية بينهما.

 

وهناك 3 أسباب رئيسية، أشعلت فتيل الأزمة بين كوبر والجبلاية:

 

مقلب رمضان

 

نشب خلاف كبير بين الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، وبعض أعضاء اتحاد كرة القدم، على خلفية استغلال شخصية الأول في إحدى برامج المقالب التي يتم عرضها في شهر رمضان الكريم.

 

الأزمة اندلعت بين الطرفين، عندما نما إلى علم بعض مسؤولي الجبلاية، بأن الخواجة الأرجنتيني حصل على مقابل مادي، نظير استغلال شخصيته في إحدى البرامج.

 

وطالب بعض أعضاء اتحاد كرة القدم، وعلى رأسهم كرم كردي، ضرورة مطالبة الخواجة الأرجنتيني، بالحصول على نسبة من المبلغ المادي الذي حصل عليه، باعتبار استغلال شخصيته، لأنه يشغل منصب المدير الفني للمنتخب المصري.

 

 

تجديد التعاقد

 

وضع الخواجة الأرجنتيني، بعض الشروط التعجيزية من أجل الموافقة على تجديد عقده مع الفراعنة لولاية جديدة.

 

ويتمثل الشرط الأول الذي وضعه كوبر، في الحصول على راتب شهري يقدر بـ180 ألف دولار خالصة الضرائب، الأمر الذي اعترض عليه أبوريدة.

 

وتفاوض رئيس اتحاد كرة القدم مع كوبر في البداية بحصوله على 130 ألف دولار، قبل أن يرفع العرض إلى 150 ألف دولار، على أن يتحمل الأخير قيمة الضرائب.

 

أما الشرط الثاني، طلب كوبر تحمل مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، رواتب المساعدين الثلاثة، وهم محمود فايز، وفانتا، إضافة إلى محلل الأداء.

 

وكان عقد كوبر في البداية، ينص على تقاضيه راتبًا شهريًا يقدر بـ65 ألف دولار، إضافة إلى تحمله رواتب مساعديه، قبل أن يتوقف راتبه الآن عند 90 ألف دولار.

 

هجوم الأعضاء

 

استشاط كوبر غضبًا من أعضاء اتحاد كرة القدم المصري بعد الهجوم المستمر عليه في وسائل الإعلام، عقب التعادل أمام الكويت في الودية الأخيرة بهدف لكل منهما، الأمر الذي يؤثر بدوره على اللاعبين، وفقًا لرؤية الجهاز الفني للمنتخب.

 

وأبلغ أبوريدة، المدير الفني للمنتخب المصري، بأنه لا يستطيع التحكم في تحليل المباريات من قبل أعضاء اتحاد الكرة، لافتًا إلى أن ذلك عمل خاص بهم ولا دخل به.

 

ولم يقتنع الجهاز الفني للمنتخب المصري برؤية أبوريدة، حيث طالب بضرورة التدخل من أجل إنهاء هذا الأمر قبل الدخول في غمار منافسات كأس العالم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان