رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

«شيكابالا».. من كأس العالم إلى المصير المجهول

«شيكابالا».. من كأس العالم إلى المصير المجهول

محمد علاء 29 مايو 2018 11:00

لم يكن يعلم محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب الزمالك والذي انتهت إعارته مؤخرًا من فريق الرائد السعودي، أن ظهوره في أحد برامج المقالب الرمضانية، سيكون نقطة تحول كبيرة في مسيرته الكروية خلال الفترة المقبلة.

 

وظهر شيكابالا في أحد البرامج، ليؤكد على أنه لا يرغب في إنهاء مسيرته الكروية في نادي الزمالك، بل يرغب في ختام حياته مع الساحرة المستديرة في النادي الإسماعيلي.

 

رد فعل شيكابالا، كان صدمة للعديد من جماهير الزمالك، إلا أن ذلك جاء بسبب تعامل مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، معه في السنوات الأخيرة.

 

كأس العالم

أصبح شيكابالا من القوام الأساسي الذي سيعتمد عليهم الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، في مباريات كأس العالم.

 

ونجح الفهد الأسمر، في إقناع الخواجة الأرجنتيني بمستواه، حتى ضمن مكانه في القائمة النهائية الذي سيقع عليها الاختيار في مونديال روسيا 2018.

 

وجاء اقتناع كوبر بمستوى اللاعب؛ بسبب الاعتماد عليه في مركز عبد الله السعيد، لاعب أهلي جدة، والذي يلعب في مركز صانع الألعاب.

 

المصير المجهول

انتهت إعارة شيكابالا من نادي الرائد السعودي، وأصبح مصيره في الوقت الحالي في يد مجلس إدارة نادي الزمالك سواء بالبقاء أو الرحيل.

 

وقد يكون ما أعلنه شيكابالا في أحد البرامج أمس، هو الورقة الأخيرة التي سيلعب عليها مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من أجل القضاء على اللاعب.

 

والاحتمال الأكبر للتنفيذ، هو رفض مجلس إدارة نادي الزمالك، رحيل شيكابالا، وعليه البقاء مع الفريق في الموسم الجديد.

 

ويستطيع رئيس نادي الزمالك، التحكم في جلوس اللاعب على مقاعد البدلاء وعدم مشاركته في المباريات، وهو الأمر الذي ينهي على مسيرته كلاعب.

 

عروض سعودية

يلاقي أداء شيكابالا استحسانًا كبيرًا في اﻷوساط الكروية السعودية، وهو ما جعله محط اهتمام أكثر من ناد في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وباﻷخص من نادي الشباب الذي سعى للحصول على خدمات اللاعب اﻷسمر.

 

ولم يأت اهتمام بعض أندية الدوري السعودي بشيكابالا من فراغ، ولكن بفضل ما ظهر به مع فريق الرائد رغم النتائج غير الجيدة للفريق في مجملها.

 

وشارك شيكابالا مع الرائد حتى اﻵن في 21 مباراة ببطولة دوري المحترفين السعودي ظهر أساسيًا في 15 مباراة وتم الدفع به احتياطيًا في 3 مباريات فقط، وعلى مدار 1417 دقيقة لعب تمكن نجم الزمالك اﻷسمر من إحراز 9 أهداف وصناعة 5 آخرين.

 

شيكابالا والإسماعيلي

لعب شيكابالا ثمانية مباريات مع الدراويش، بمعدل دقائق بلغ 574 دقيقة، حيث كان ميدو مديرًا فنيًا وقتها لقلعة الدراويش.

 

استطاع الفتى الأسمر، أن يحرز هدفين طوال مشاركته مع الفريق الأصفر، إضافة إلى صناعته 4 أهداف لزملائه.

 

راوغ شيكابالا 22 مراوغة ناجحة، إضافة إلى أنه صوب 18 كرة صحيحة على المرمى.

 

وبلغت دقة التمريرات 65 %، ودقة العرضيات 80 %، ودقة التمرير الطويل 43 %.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان