رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

كيف رد الخطيب على «زلزال آل الشيخ»؟

كيف رد الخطيب على «زلزال آل الشيخ»؟

محمد علاء 28 مايو 2018 12:45

تتواصل توابع بيان تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، والذي هاجم فيه مجلس إدارة إدارة النادي الأهلي ومجلسه برئاسة محمود الخطيب.

 

وأفاد بيان آل الشيخ، أنه دعم الأهلي ومجلسه بملايين الجنيهات قبل وبعد الانتخابات، إضافة إلى تدعيمه بعض الصفقات والتجديدات بالفريق وغيرها من الأمور الأخرى.

 

وكتب آل الشيخ عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "علمت وأحزنني أن وليد أزاروا وعلي معلول وأحمد فتحي وعبدالله السعيد لم يحصلوا على مكافأة الدوري التي كانت هدية بسيطة مني منذ شهرين وإلى الآن لم يستلموها"

 

وكان تركي آل الشيخ، قد أعلن أيضًا بأنه صرف مكافأة للعمال بالنادي، إلا أنهم لم يحصلوا عليها كما هي.

 

صمت رهيب استمر لمدة 48 ساعة من مجلس إدارة القلعة الحمراء، على أن بدأ بعدها الرد تباعًا على بيان آل الشيخ، واحدة تلو الأخرى.

 

طلب الوزير

 

طلب محمود الخطيب، من خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، تشكيل لجنة مالية رفيعة المستوى، لمراجعة وحصر كافة الأموال التي تبرع بها السيد تركي آل الشيخ للنادي.

 

وجاء طلب الخطيب، للتأكيد على أن تلك الأموال دخلت الحسابات البنكية للأهلي باعتمادات وقرارات رسمية من مجلس الإدارة، وتم صرفها في الأوجه المخصصة لها بمستندات موثقة.

 

جاء ذلك في خطاب رسمي أرسله رئيس النادي لوزير الشباب والرياضة ظهر أمس الأحد، من أجل إسدال الستار على هذا الأمر.

 

وبدأ وزير الرياضة، التفكير في تشكيل لجنة مالية من أجل حصر هذه الأموال، وتقديم تقرير بها إلى الرقابة الإدارية من أجل البت فيه.

 

الانسحاب من الدورة

 

أعلن عدد كبير من نجوم النادي الأهلي السابقين، انسحابهم من الدورة الرمضانية التي كان ينظمها تركي آل الشيخ، بينهم شريف عبدالفضيل ومحمد فضل.

 

وقال عبدالفضيل عبر حسابه الشخصي على فيسبوك: "الأهلي فوق الجميع -الفترة الماضية كانت هناك أحداث غير متوقعة من أحد الأشخاص الذين قاموا بدعم الكبير لنادي الأهلي ثم فقدوا القيم و المبادئ و عدم احترام الإدارة في النادي التي نسعي إلى كيان يليق بنادي القرن وجدت خلال الفترة السابقة هجوم غير مبرر علي أشخاص ونجوم هم في قيمة الأهل والأصدقاء و سنوات من التعب والنجاح".

 

وسرد نجم الأهلي أسباب الانسحاب: "قررت عدم التواجد في بطولة نادي الصيد احترامًا مني لجمهور الأهلي العظيم ومجلس إدارة النادي الكبير الذي له الفضل في وجودي داخل النادي لسنوات، وأتمنى من السيد تركي آل الشيخ احترام قيمة الإدارة الكبيرة والجمهور العظيم والنجوم التي قدمت تضحيات في المجالات حتى نصل إلى النادي الأكبر قيمة في الشرق الأوسط وأحد رموز الكرة العالمية".

 

فيما قال محمد فضل عبر حسابه على فيسبوك: "من غير مزايدة ولا تمثيل.. نادي الصيد دا بيتي ولكن شكرا كابتن سيد بدير المسؤول عن تنظيم دورة نادي الصيد تحت رعاية تركي آل الشيخ على تفهمه انسحابي أنا وفريقي من الدورة".

 

إلغاء الإعارات

 

كلف مجلس إدارة النادي الأهلي، لجنة الكرة، بالوصول إلى صيغة تفاهم بين بعض الأندية السعودية التي معار إليها عدد كبير من لاعبي الفريق، من أجل إلغاء هذه الإعارات.

 

وكان الأهلي، قد سمح لأكثر من لاعب بالاحتراف بالدوري السعودي، ومن بينهم صالح جمعة في الفيصلي، وحسين السيد وأحمد الشيخ في الاتفاق، وعمرو بركات في الشباب، ومؤمن زكريا في أهلي جدة.

 

وأعلن آل الشيخ في وقت سابق، أنه توسط لهؤلاء اللاعبين من أجل خوض تجربة احترافية بالدوري السعودي للمحترفين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان