رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الخطيب يتحصن بـ«الدولة» في مواجهة اتهامات «آل الشيخ»

الخطيب يتحصن بـ«الدولة» في مواجهة اتهامات «آل الشيخ»

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ والخطيب

الخطيب يتحصن بـ«الدولة» في مواجهة اتهامات «آل الشيخ»

أكرم نوار 28 مايو 2018 00:05

يبدو أن تطورات الأزمة التي أحدثها هجوم تركي آل الشيخ على إدارة النادي الأهلي لن تتوقف في القريب العاجل، بعدما بادرت إدارة القلعة الحمراء اليوم بإرسال خطاب لوزارة الشباب والرياضة تطلب فيه تشكيل لجنة مالية لفحص التبرعات التي تلقاها النادي من المسئول السعودي والتأكد من صرفها بشكل قانوني.

 

رد قاطع مستهدف

 

وعكست تلك الخطوة رغبة مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب في تقديم رد شافٍ على الاتهامات التي وجهها آل الشيخ على مدار اليومين الماضيين للمجلس الأحمر، وبالأخص تلك المتعلقة بالنواحي المالية.

 

وكان آل الشيخ قد كشف عن قيامه بدعم القلعة الحمراء بنحو ربع مليار جنيه على مدار الأشهر الخمسة الماضية، والتي تولى خلالها منصب الرئيس الشرفي للنادي قبل أن يعتذر عن الاستمرار فيه مؤخرًا.

 

 

تبرئة رسمية

 

وتسعى إدارة الأهلي من وراء مطالبتها بتشكيل لجنة وزارية لفحص تبرعات آل الشيخ -والتأكد من دخولها حسابات النادي وصرفها وفقًا لمستندات رسمية مثبتة- إلى الحصول على صك براءة رسمي من الدولة يخلي ساحته من الاتهامات التي وجهها له رئيس هيئة الرياضة السعودية.

 

وترى الإدارة الحمراء أن آل الشيخ لن يكون بمقدوره اتهام إدارة الأهلي بإساءة التصرف في التبرعات التي قدمها للنادي، حال أصدرت الوزارة تقريرًا من خلال لجنتها المنتظر تشكيلها، يثبت صحة الأوجه التي صرفت فيها إدارة محمود الخطيب تلك التبرعات.

 

 

طريق أفضل

 

وتدرك إدارة الخطيب أن السير في طريق الرد على اتهامات آل الشيخ من خلال لجنة فحص رسمية، أفضل من الانجراف في الحرب الكلامية التي يشنها المستشار في الديوان الملكي السعودي على المجلس الأحمر منذ تفجر الخلاف بين الطرفين.

 

ولا شك أن تفضيل إدارة الأهلي لهذا المسار كان خيارًا سليمًا، خصوصًا وأن الدخول في مناوشات متبادلة مع آل الشيخ، سيزيد من تراجع أسهم الخطيب وإدارته لدى الرأي العام الرياضي والشارع الرياضي بالأخص.

 

 

تشكيك مبكر

 

واللافت للانتباه أن تركي آل الشيخ لم يفوت فرصة إرسال الأهلي للخطاب المشار إليه للوزارة دون أن يعقب على ذلك، ويواصل توجيه اتهاماته المبطنة إلى المجلس الأحمر.

 

وعبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك" نشر آل الشيخ صورة لخطاب إدارة الأهلي، وعلق عليه بالقول "أخيراً بدأ التحرك بعد ثلاثة أيام ... ياترى ليه كان الصمت".

 

 

 ويحمل كلام المسئول السعودي نوعًا من التشكيك في تلك الخطوة، في إشارة إلى أن تأخر رد فعل مجلس الأهلي ربما يرجع إلى قيامه بترتيب أوراقه وتصحيح أخطاء كانت قد تمت في عملية صرف التبرعات المقدمة من آل الشيخ والتأكد من مطابقة كافة الأمور للقانون، قبل طلب استقدام لجنة من وزارة الشباب للفحص.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان