رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

إصابة صلاح.. «مخاوف» إنجليزية و«اطمئنان» مصري و«صدمة» سعودية

إصابة صلاح.. «مخاوف» إنجليزية و«اطمئنان» مصري و«صدمة» سعودية

تحقيقات وحوارات

صلاح بعد إصابته في مباراة أمس

إصابة صلاح.. «مخاوف» إنجليزية و«اطمئنان» مصري و«صدمة» سعودية

أكرم نوار 27 مايو 2018 13:05

منذ ليل أمس لم تتوقف ألسنة المصريين عن الحديث بشأن الإصابة التي تعرض لها نجم الفراعنة محمد صلاح، خلال مشاركته مع فريق ليفربول الإنجليزي بنهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني.

 

وسيطر القلق على الجماهير المصرية بمختلف انتماءاتها وهي ترى محمد صلاح يسقط متألمًا من الإصابة التي لحقت به جراء تداخل عنيف من سيرجيو راموس مدافع وقائد فريق ريال مدريد، وهي الإصابة التي غادر على إثرها صلاح الملعب باكيًا بعد مرور نحو 30 دقيقة فقط من انطلاق اللقاء.

 

 

تكهنات بالجملة

 

وفي الساعات الأولى التي أعقبت إصابة صلاح اشتعلت بورصة التكهنات بشأن طبيعة الضرر الذي لحق باللاعب، وما إذا كان سيؤثر على تواجده مع منتخب الفراعنة في المونديال من عدمه.

 

وبدأت المواقع الإخبارية تستطلع رأي بعض خبراء الطب الرياضي وإصابات الملاعب، حول توقعاتهم لمدى قوة الإصابة بناء على اللقطة التليفزيونية التي تظهر التداخل العنيف من مدافع الفريق الإسباني مع نجم الفراعنة الأول.

 

 

مخاوف إنجليزية

 

إلا أن هذه التكهنات لم يقطعها ما صدر على لسان يورجن كلوب بعد المباراة أمس، حيث أكد في المؤتمر الصحفي أن المعلومات الأولية المتوفرة لديه تقول أن إصابة صلاح "خطيرة".

 

ورغم تأكيد المدرب الألماني أن صلاح سيخضع لفحص بالأشعة لبيان طبيعة الإصابة، إلا أنه أكد أن الرأي الطبي المبدئي يذهب باتجاه أن اٌلإصابة في عظمة الترقوة أو في الكتف نفسه.

 

 

تطمينات مصرية

 

حديث كلوب في المؤتمر الصحفي أعقبة بعد ساعات قليلة تأكيدات رسمية مصرية بأن إصابة صلاح بسيطة، وأنه سيكون قادر على المشاركة مع الفراعنة في مونديال روسيا.

 

وبحسب ما نشره وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز عبر حسابه على "فيسبوك" فإن التقارير الطبية الأولية كشفت معاناة صلاح من جزع في أربطة مفصل الكتف، وهي الإصابة التي تحتاج لعلاج لنحو أسبوعين وفقًا لتأكيدات الوزير.

 

 

وترافق كلام خالد عبد العزيز مع تأكيدات مشابهة أعلنها اتحاد الكرة المصري، قال إنها جاءت بناء على تواصل تم بين طبيب المنتخب والفريق الطبي بنادي ليفربول.

 

صدمة سعودية

 

حالة الإطمئنان التي سادت نفوس المصريين بعض الشيء بعد تطمينات وزير الشباب واتحاد الكرة بشأن إصابة صلاح، لاحقها قلق جديد كان مصدره من خارج مصر وتحديدًا من المملكة العربية السعودية.

 

حيث نشر تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية منشورًا على حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك" صباح اليوم قال فيه إن المعلومات المتوفرة لديه تقول إن إصابة صلاح تحتاج علاج لنحو شهرين، وبالتالي سيغيب عن المونديال.

 

 

صمت رسمي

 

الغريب أن التأكيدات التي صدرت عبر آل الشيخ لم يقابلها إلى الآن أي إعلان رسمي من نادي ليفربول، حول التقرير النهائي لحالة صلاح.

 

ولم يشر الموقع الرسمي لنادي ليفربول إلى أي مستجدات بشأن إصابة نجم الفراعنة، حيث كان آخر ما نشره بهذا الشأن هو التصريحات الخاصة بيورجن كلوب مدرب الفريق خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة الأمس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان