رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مخطط «ثلاثي الأبعاد» على رادار «الفراعنة» في ودية «الكويت»

مخطط «ثلاثي الأبعاد» على رادار «الفراعنة» في ودية «الكويت»

تحقيقات وحوارات

لاعبو الفراعنة

مخطط «ثلاثي الأبعاد» على رادار «الفراعنة» في ودية «الكويت»

أكرم نوار 25 مايو 2018 16:30

يتواصل العد التنازلي للمباراة الودية التي ستجمع المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره الكويتي في معقل الأخير، والتي تأتي في إطار تحضيرات الفراعنة للمشاركة في مونديال روسيا.

 

وتكتسب المباراة أهمية قصوى بالنسبة للجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، كونها تأتي في افتتاح المرحلة الأخيرة من استعدادات المنتخب للنهائيات العالمية، والتي ستنطلق منافساتها منتصف الشهر المقبل.

 

حكم نهائي

 

وستكون مباراة اليوم بمثابة فرصة أخيرة بالنسبة لعدد من عناصر المنتخب، وخصوصًا المنضمين حديثًا، حيث من المتوقع أن يمنح كوبر الفرصة لعدد من عناصر الصف الثاني.

 

ويرى كوبر مباراة الليلة فرصة جيدة للحكم على مستوى هذه العناصر، خصوصًا وأن طبيعة المنافسة فيها ليست صعبة بدرجة كبيرة، ما سيعطي اللاعبين فرصة لإظهار كامل قدراتهم داخل الملعب.

 

ومن المنتظر أن تحاول تلك الوجوه إثبات جدارتها بالاستمرار في صفوف المنتخب، والبقاء ضمن القائمة النهائية للفراعنة للمونديال، والتي سيتم تسليمها للفيفا يوم 4 يونيو المقبل.

 

 

بروفة للسعوديين

 

كذلك تعتبر مباراة الكويت أول البروفات الفعلية والنهائية لمحاكاة الاختبارات التي سيخضع لها الفراعنة في الدور الأول للمونديال.

 

وينظر الجهاز الفني للمنتخب لمباراة الليلة باعتبارها محاكاة أقرب لواقع ما سيواجهه الفراعنة في الجولة الثالثة لدور المجموعات أمام المنتخب السعودي.

 

ويعتبر الأسلوب الخططي للمنتخب الكويتي شبيه بدرجة كبيرة بطريقة لعب المنتخب السعودي، لذلك يتوقع أن يسعى الجهاز الفني لتطبيق عدد من الجمل التي ينوي الاعتماد عليها في المونديال.

 

 

دفعة معنوية

 

ويأمل الجهاز الفني أن ينجح لاعبو الفراعنة في الخروج من مباراة اليوم فائزين بنتيجة جيدة، ترفع جانبًا من الضغوط الملقاة على الفريق ومدربه.

 

ويأمل كوبر أن يتمكن فريقه من محو ذكرى الهزيمتين اللتين تعرض لهما المنتخب في معسكره الأخير الذي أقيم في مارس الماضي أمام منتخبي البرتغال واليونان.

 

وسيكون الفوز في مباراة اليوم كفيلًا أيضًا برفع الحالة المعنوية للاعبين، وتحفيزهم على تقديم مستوى أفضل في المباراتين الوديتين القادمتين.

 

وسيخوض المنتخب اختبارين وديين من العيار الثقيل يومي 1 و4 يونيو على الترتيب أمام منتخبي كولومبيا وبلجيكا، سيختتم بهما تحضيراته للمونديال.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان