رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| قيمة صفقة انتقال عبدالله السعيد لأهلي جدة.. وأسباب استعجال بيعه

فيديو| قيمة صفقة انتقال عبدالله السعيد لأهلي جدة.. وأسباب استعجال بيعه

تحقيقات وحوارات

النجم عبدالله السعيد

فيديو| قيمة صفقة انتقال عبدالله السعيد لأهلي جدة.. وأسباب استعجال بيعه

محمد عمر 24 مايو 2018 21:42

أعلن نادي أهلي جدة السعودي، الحصول على خدمات عبدالله السعيد صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على سبيل البيع النهائي، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

ومن المنتظر أن يحصل الأهلي على مليوني دولار أي ما يقرب من 36 مليون جنيه مصرى نظير انتقال اللاعب لنادي أهلي جدة السعودي.

 

 

وأثار إعلان لجنة الكرة بالنادي الأهلي، عن بيع عبد الله السعيد، صانع ألعاب الفريق، في الوقت الحالي، إلى نادي أهلي جدة السعودي، الكثير من علامات الاستفهام، خصوصا وأن النادي كان أمامه الكثير من الوقت للبحث عن نادي جديد للسعيد.

 

اللاعب الذي قضى فترة إعارة بنادي كوبس الفنلندي لمدة شهرين، سيشارك في كأس العالم مع المنتخب المصري منتصف الشهر المقبل، وهو ما يمكنه أن يكون فرصة كبير لتلقيه لبعض العروض الأوروبية والخليجية، حال تألقه مع الفراعنة في المونديال العالمي، خصوصا وأنه من القوام الأساسي للفريق.

صفقة السعيد جنى الأهلي من ورائها نحو 2.3 مليون دولار أي ما يوازي 42 مليون جنيه، وهو رقم جيد قياسا بعمر اللاعب البالغ من العمر 33 عاما، ولكن كان من الممكن أن ينتظر الأهلي لما بعد المونديال لإتمام الصفقة بشكل أفضل.

 

استعجال الأهلي في الإعلان عن صفقة السعيد قد تكون له أسبابه الخاصة والتي نسردها في السطور التالية:

 

مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب تعرض في الساعات الأخيرة لحملة انتقادات كبيرة، بعد فشل المفاوضات مع الأرجنتيني رامون دياز لتولي تدريب الفريق، بعد أن كان النادي على بعد خطوة واحدة من إعلان التعاقد، وربما يكون الأهلي لجأ لفكر الإعلان عن بيع السعيد الآن للتخلص من الضغوطات الجماهيرية، كون ورقة السعيد رابحة لدى الجمهور الذي كان يريد رؤية هذه اللحظة وأن اللاعب خارج القلعة الحمراء.

 

الأهلي أيضا قد يكون بفعلته هذه والإعلان عن بيع السعيد نهائيا قبل المونديال، هو رغبته في قطع الطريق على أية محاولات من جانب أي طرف لإعادة اللاعب مرة أخرى للعب بالقميص الأحمر بعد كأس العالم، فمن الوارد أن تكون لجنة الكرة خشت من تألق السعيد في الملاعب الروسية وهو الأمر الذي قد يضعها تحت ضغوطات كبيرة وأيضا توسط بعض المحبين للنادي لعودة اللاعب، لذلك كان البيع قبل كأس العالم بمثابة حل سحري للجنة من وجهة نظرها.

 

أيضا الأهلي في الفترة الحالية يجد مغالاة كبيرة من جانب الأندية المصرية للتنازل عن لاعبيها وحاجته الكبيرة للكثير من الأمور من أجل إتمام الصفقات، وهو الأمر الذي قد يكون دفع الأحمر لبيع السعيد في الوقت الحالي وجنى نحو 42 مليونا لحل الأزمة في الصفقات الجديدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان