رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

فيديو| محمد صلاح يرد على رونالدو قبل نهائي دوري الأبطال

فيديو| محمد صلاح يرد على رونالدو قبل نهائي دوري الأبطال

محمد متولي 24 مايو 2018 01:51

علق النجم الدولي محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزى على المنافسة بينه وبين  البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسبانى قبل نهائى دورى أبطال أوروبا السبت المقبل فى كييف.

 

قال فى تصريحات على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته شركة DHL، بعد توقيع شراكة مع صلاح، ليصبح سفيرا لها فى الشرق الأوسط،: "عندما أتحدث عنه أو عن ميسى، فهنا نتحدث عن ثنائى استطاع الحفاظ على مستواه لسنوات".

 

وأردف: "كريستيانو حاليا فى كامل تركيزه مع فريقه، من أجل التتويج بدورى الأبطال، وكذلك أنا، كل منا يستهدف البطولة الأهم".

 

وتابع: "حاليا أنا فى كامل تركيزى من أجل نهائى دورى أبطال أوروبا، متحمس للغاية".

 

يذكر أن كريستيانو رونالدو كان قد أكد فى تصريحات سابقة على تقديم صلاح لموسم رائع، لكن أشار إلى أن المصرى لا يشبهه على الإطلاق.

 

وقال كريستيانو رونالدو خلال تصريحاته لشبكة BT SPORT الإنجليزية: "لا يوجد أى تشابه بينى وبين محمد صلاح، هو يلعب باليسرى وأنا بالقدم اليمنى، أنا طويل وهو أقصر منى، أنا ألعب بالرأس، هو لا يشبهنى".

 

وأضاف: "الناس يريدون دائمًا وضع مقارنات بينى وبين أى لاعب، ولكننى مختلف عن أى لاعب صلاح قدم موسما رائعا فى دورى الأبطال وفى الدورى الإنجليزى، لكننا سنرى من سيفوز يوم السبت".

 

 

أنهى  محمد صلاح أول مواسمه مع فريق ليفربول الإنجليزي، محققا العديد من الأرقام والجوائز الفردية فضلا عن قيادة للفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وكذلك إسهامه في تأهل "الريدز" إلى البطولة نفسها العام المقبل.

وتمكن "مو صلاح" كما تلقبه جماهير ليفربول، من تحقيق 34 جائزة في أول مواسمه مع الفريق الكروي، والتي انتهى أمس بمباراة فريقه أمام برايتون والتي تغلب فيها الريدز برباعية نظيفة أحرز خلالها صلاح هدفا وصنع آخر.

 

وتسلم صلاح البالغ من العمر (25 عامًا) جائزة الحذاء الذهبي لفوزه بلقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم الحالي بعد أن سجل 32 هدفًا، ليصبح أول لاعب مصري وعربي ينتزع تلك الجائزة.

 


وكان الفرعون المصري، قد انتزع جائزة أفضل لاعب إفريقي التي منحها له الاتحاد الإفريقي للعبة (كاف)، وكذلك من شبكة "بي بي سي" البريطانية.

كما فاز بجائزة لاعب الموسم في ليفربول بتصويت الجمهور، وكذلك بتصويت اللاعبين بإجمالي مرة واحدة في كل منهما.

وحقق جائزة لاعب الموسم في إنجلترا من رابطة الأندية المحترفة ليصبح ثاني عربي وإفريقي يتوّج بالجائزة بعد الجزائري رياض محرز.

وحصل على جائزة لاعب العام في "البريميرليج" المقدمة من رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية، وهو أول عربي وإفريقي يفوز بهذه الجائزة التي تعد الأقدم في إنجلترا منذ إعلانها عام 1948.

 

 

وفاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم المقدمة من رابطة " البريميرليج".

كما نال صلاح أيضًا بجائزة لاعب الشهر في ليفربول بإجمالي 7 مرات، ولاعب الشهر في "البريمرليج" من رابطة المحترفين بإجمالي 4 مرات، ولاعب الشهر في "البريمرليغ" من الشركة الراعية بإجمالي 3 مرات.

كما فاز بجائزة هدف الشهر في ليفربول بإجمالي 6 مرات، وهدف الجولة بدوري أبطال أوروبا بواقع مرتين، ولاعب الجولة في دوري أبطال أوروبا بإجمالي 4 مرات.

 

لعب محمد صلاح حتى الآن 51 مباراة في موسمه الأول مه ليفربول في كل المسابقات، ويتبقى له مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا ليتم الـ 52 لقاء الريدز. 

 

تمكن "أبو مكة" من تسجيل 44 هدفا، منهم 32 هدف في مسابقة الدوري الإنجليزي، توجته هدافا البريمير ليج، كما سجل حتى الآن 10 أهداف في مسابقة دوري أبطال أووربا، وهدف في الأداور المؤهلة للمسابقة الأوروبية، بالإضافة لهدف في كأس الرابطة الإنجليزية.

 

حطم صلاح الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد وأصبح أول لاعب يسجل 32 هدفا في موسم واحد من 38 جولة الدوري الإنجليزي، متخطيا الرقم القياسي للثلاثي آلان شيرر  وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز .

 

كما بات الفتى المصرى الهداف التاريخي لليفربول في موسم واحد برصيد 32 هدفًا محطمًا رقم الأوروجواياني لويس سواريز الذي سجل مع الريدز 31 هدفًا قبل أربعة مواسم.

أيضا عادل صلاح رقم الهولندي رود فان نيستلروي مع مانشستر يونايتد كأكثر من سجل في تاريخ الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد جميع المسابقات منذ عام 1992، برصيد (44 هدفًا).

 

تمكن النجم المصري من التسجيل في 17 فريقا من أصل 19 في الدوري الإنجليزي، وأصبح خامس لاعب في تاريخ المسابقة بعد أندي كول ، وآلان شيرار و إيان رايت ، و روبن فان بيرسي .

 

أصبح صلاح الهداف التاريخي الثاني في تاريخ ليفربول خلال موسم واحد برصيد 44 هدفا، ويفصله 3 أهداف  لمعادلة رقم الأسطورة الويلزي أيان راش، الذي سجل 47 هدفًا مع الريدز موسم (1983-84).

 

صلاح بات ثالث لاعب في تاريخ الدوري يساهم في 42 هدفا (32 هدفًا و10 أسيست)، بعد الفرنسي تييري هينري (44 هدفًا)، والأوروجواياني لويس سواريز (43).

 

خل الفرعون المصري في المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوريات الخمس الكبرى في جميع المسابقات بـ44 هدفًا، خلف ميسي (45 هدفًا) متفوقًا على رونالدو (43) وكين (41) وإيموبيلي (41) وكافاني (40) وليفاندوفسكي (40).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان