رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

3 أهداف تغازل «الفراعنة» قبل ودية «الكويت»

3 أهداف تغازل «الفراعنة» قبل ودية «الكويت»

تحقيقات وحوارات

منتخب مصر - أرشيفية

3 أهداف تغازل «الفراعنة» قبل ودية «الكويت»

أكرم نوار 23 مايو 2018 16:11

يتواصل العد التنازلي للمباراة الودية التي ستجمع منتخبنا الوطني مع نظيره الكويتي يوم الجمعة المقبل، في إطار تحضيرات الفراعنة للمشاركة في نهائيات كأس العالم، والتي تنطلق منافساتها في روسيا منتصف الشهر المقبل.

 

ومن المقرر أن تغادر بعثة المنتخب إلى العاصمة الكويتية مساء اليوم، للدخول في معسكر مغلق حتى موعد المباراة الودية التي يستضيفها إستاد جابر الدولي.

 

ويسعى لاعبو المنتخب وجهازهم الفني بقيادة الأرجنتيني كوبر لتحقيق عدة أهداف في ودية الكويت، يستعرض "مصر العربية" أبرزها في السطور التالية..

 

فريق جماعي

 

سيخوض المنتخب مباراة الكويت في غياب النجم محمد صلاح، والذي يرتبط بلقاء نهائي دوري أبطال أوروبا والذي سيجمع فريقه ليفربول مع ريال مدريد الإسباني يوم السبت المقبل.

 

ويرى الجهاز الفني للفراعنة أن مباراة الكويت فرصة جيدة لينفي الفريق عن نفسه التهمة القائلة بأنه فريق النجم الواحد، وأن الفراعنة يعتمدون بشكل كامل على محمد صلاح وتحركاته داخل الملعب.

 

وسيكون الفوز هو هدف الفراعنة في ودية الجمعة لإيصال رسالة إلى الجماهير والنقاد الرياضيين، مفادها أن المنتخب لا يتوقف على لاعب بعينه حتى وإن كان نجمًا ساطعًا بحجم محمد صلاح.

 

 

مصالحة معنوية

 

كذلك يرى الجهاز الفني للمنتخب في لقاء الكويت الودي فرصة سانحة لمحو الصورة التي ظهر بها المنتخب في آخر مباراتين وديتين خاضهما في أواخر مارس الماضي.

 

وكان المنتخب سقط وديًا أمام البرتغال بهدفين مقابل هدف، وخسر أمام اليونان بهدف نظيف، خلال المعسكر الذي خاضه المنتخب في العاصمة السويسرية زيورخ خلال آخر فترة توقف دولية.

 

ويأمل كوبر في أن ينجح نجوم المنتخب في إعادة الفريق إلى طريق الانتصارات من بوابة الكويت، لرفع الحالة المعنوية للفريق إجمالًا وطمأنة الجماهير إلى حد ما بخصوص سير تحضيرات المنتخب للمشاركة للمونديال.

 

 

تأشيرة استمرار

 

وتكتسب ودية الكويت أهمية قصوى بالنسبة للعناصر الجديدة التي انضمت للمنتخب مؤخرًا، والذين يسعى كل منهم لتقديم أوراق اعتماده إلى المدرب الأرجنتيني كوبر، أملًا في الاستمرار مع المنتخب تفادي الاستبعاد ضمن التصفية المنتظرة لقائمة الفراعنة المونديالية.

 

وتدرك العناصر الجديدة أن ودية الكويت قد تكون هي مسرح الاختبار الفعلي الذي قد يخضعون إليه من المدرب كوبر، خصوصًا وأنهم لا يضمنون المشاركة في وديتي المنتخب الأخيرتين بفترة الإعداد واللتين ستجمعاه مع منتخبي كولومبيا وبلجيكا.

 

ومن المتوقع أن يعتمد كوبر في وديتي كولومبيا وبلجيكا على عناصر القوام الأساسي للفريق، خصوصًا وأنهما ستكونان آخر بروفتين للمنتخب قبل المونديال، فضلًا عن صعوبة نوعية المنافس فيهما مقارنة بالمنتخب الكويتي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن قائمة المنتخب المبدئية لمونديال روسيا ضمت 3 وجوه جديدة هم ثنائي الزمالك محمود عبد العزيز ومحمود حمدي الونش، إلى جانب مهاجم المصري البورسعيدي أحمد جمعة.

 

 

اعلان