رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

و«داع البدري» و«كونفدرالية الزمالك» تجسد ختام الدوري

و«داع البدري» و«كونفدرالية الزمالك» تجسد ختام الدوري

محمد علاء 22 مايو 2018 12:00

أُسدل الستار على الموسم الرياضي بأكلمه، بعدما حسم الأهلي لقب مسابقة الدوري الممتاز قبل انتهاء البطولة بست جولات، وتوج نادي الزمالك بلقب ببطولة كأس مصر.

 

وكانت آخر مباراة في الموسم الحالي، هي المواجهة التي جمعت بين الأهلي والمصري البورسعيدي، في المباراة المؤجلة بينهما والتي انتهت لصالح أصحاب الرداء الأحمر بهدفين مقابل هدف.

 

وهناك العديد من المشاركة التي تجسد انتهاء مسابقة الدوري الممتاز.

 

وداع البدري

 

تقدم حسام البدري، باستقالته من القيادة الفنية للنادي الأهلي، بعد الهزيمة التي نالها الفريق من كمبالا سيتي، بهدفين دون رد، بالمباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

وتضم مباريات الأهلي في الولاية الثالثة للبدري، 67 مباراة ببطولة الدوري و8 مواجهات بكأس مصر ومباراتي سوبر محلي و18 مباراة ببطولة دوري أبطال أفريقياو4 مباريات بالبطولة العربية للأندية.

 

قاد البدري الفريق الأحمر لتحقيق بطولتي دوري في الموسمين الحالي والماضي، وفاز بكأس مصر في الموسم الماضي، وبطولة السوبر المحلي بالعام الماضي.

 

بينما خسر الفريق نهائي دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي أمام الوداد المغربي، وخسر كأس مصر الموسم الحالي بالخروج من ربع النهائي أمام الأسيوطي، وخسر لقب السوبر العام قبل الماضي أمام الزمالك، بالإضافة لخسارة لقب البطولة العربية للأندية من نصف النهائي أمام الفيصلي الأردني.

 

مشاركة الزمالك بالكونفدرالية

 

نجح نادي الزمالك، في تحقيق الفوز بلقب بطولة كأس مصر، بعدما فاز على فريق سموحة السكندري بركلات الجزاء الترجيحية.

 

ويشارك أبناء قلعة ميت عقبة في مسابقة الكونفدرالية الأفريقية في الموسم المقبل، وفقًا لما تنص عليه لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

وكان الزمالك قد ودع بطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، على يد فريق ولايتا ديتشا في صدمة لجماهير القلعة البيضاء.

 

الإسماعيلي ودوري الأبطال

 

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي من العودة مرة أخرى المشاركة في دوري أبطال أفريقيا 2019، بعد غياب دام 9 سنوات كاملة عن المنافسة على الأميرة السمراء، بعد احتلاله وصافة جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 68 نقطة خلف الأهلي متصدر جدول الترتيب برصيد 85 نقطة، ليتأهلا سويًا إلى دوري الأبطال.

 

وكانت أخر مشاركة للإسماعيلي عام 2010، بعدما خرج من دور المجموعات، حيث شارك بشكل عام في 7 نسخ من البطولة بمسماها القديم "بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري" ومرتين بمسماها الجديد " دوري أبطال أفريقيا".

 

الهداف

 

استطاع وليد أزارو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن يتوج بلقب هداف مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الحالي، برصيد 18 هدفًا.

 

أصبح وليد أزارو يمثل القوام الأساسي للنادي الأهلي في أي مباراة سواء ودية أو رسمية، لاسيما بعدما شارك في المباراة التي خاضها الفريق الأحمر أمام فريق الشباب السعودي في مهرجان اعتزال فؤاد أنور.

 

وسيكون من الصعب على أي مهاجم داخل النادي الأهلي، اللعب بشكل أساسي على حساب وليد أزارو، لاسيما في ظل المستوى الذي يقدمه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان