رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

3 ملفات تنتظر مدرب الأهلي الجديد

3 ملفات تنتظر مدرب الأهلي الجديد

محمد علاء 21 مايو 2018 11:50

ساعات قليلة ويعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عن المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، الذي يقود الفريق في المرحلة المقبلة خلفًا لحسام البدري.

 

وكان حسام البدري، قد تقدم باستقالته من القيادة الفنية للنادي الأهلي، بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام كمبالا سيتي بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

 

واقترب الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني السابق للهلال السعودي، من تولي القيادة الفنية لأصحاب الرداء الأحمر، بعدما تم الاتفاق بين الطرفين على كافة بنود التعاقد.

 

وهناك 3 ملفات تنتظر، المدير الفني الجديد عقب توليه المسؤولية بشكل رسمي.

 

الملف الأول

يتمثل الملف الأول، في تحديد ملف اللاعبين المعارين من الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وتحديد مدى الحاجة إليهم من عدمه بداية من الموسم الجديد.

 

وكان النادي الأهلي قد سمح بإعارة أكثر من لاعب في الفترة الأخيرة، حيث انتقل أحمد الشيخ وحسين السيد إلى الاتفاق، ومؤمن زكريا إلى أهلي جدة، وعمرو بركات إلى الشباب، وصالح جمعة إلى الفيصلي.

 

ومن المنتظر، أن يستعرض دياز أرقام لاعبي الأهلي المعارين، وتحديد أولوياته خلال المرحلة المقبلة، لاسيما وأن هناك بعضهم يرغب في مواصلة مسيرته الاحترافية بالدوري السعودي.

 

وطالب مجلس إدارة النادي الأهلي، من اللاعبين المعارين، تأجيل البت في حسم بقاءهم أو رحيلهم، انتظارًا لقرار الجهاز الفني الجديد.

 

الملف الثاني

يتعين على المدرب الأرجنتيني، تحديد احتياجات الفريق خلال المرحلة المقبلة، والمراكز التي تحتاج إلى تدعيم.

 

وتجهز لجنة الكرة بالنادي الأهلي، ملفًا كاملاً عن كل لاعب، من أجل تقديمه إلى المدرب الجديد، وتحديد أولوياته.

 

ومن المقرر، أن يشاهد المدير الفني العديد من المباريات للفريق الأحمر في الفترة الأخيرة، من تفهم الخطة التي يخوض بها الفريق مبارياته، ويحدد على أساسها احتياجاته.

 

الملف الثالث

هناك أكثر من لاعب تلقى عروض من أجل الرحيل عن النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات المقبلة، سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائي.

 

وجاء اعتماد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، للقائمة الجديدة والتي تضم 25 لاعبًا فقط، لتنذر بمذبحة داخل النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة.

 

اللوائح تدفع النادي لضرورة إبلاغ الراحلين بالاستغناء عنهم وعدم قيدهم خلال 15 يومًا من موعد آخر مباراة رسمية في الموسم.

 

وسيكون من أبرز الملفات التي تحتاج إلى اتخاذ قرارات سريعة، هو ملف الراحلين، تجنبًا للدخول في أزمات جديدة.

اعلان