رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

«أبناء النادي» الضحية المنتظرة لـ«دياز» في الأهلي

«أبناء النادي» الضحية المنتظرة لـ«دياز» في الأهلي

تحقيقات وحوارات

رامون دياز

«أبناء النادي» الضحية المنتظرة لـ«دياز» في الأهلي

أكرم نوار 20 مايو 2018 13:11

على مدار اليومين الماضيين تزايدت التأكيدات بشأن اقتراب الأرجنتيني رامون دياز من تولي مهام القيادة الفنية لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، خلفًا للمدرب المستقيل حسام البدري.

 

وفي الوقت الذي يستعد دياز للحضور إلى القاهرة لإتمام اتفاقه مع مسئولي القلعة الحمراء، بدأ البعض يفكر في شكل الجهاز الفني الذي سيتولى العمل مع المدرب الأرجنتيني المخضرم في الفترة المقبلة.

 

 

مقعد محجوز

 

والمؤكد أن منصب المدرب العام للفريق تحت قيادة دياز لن يذهب لأي من أبناء الأهلي كما هو معتاد، وإنما سيكون من نصيب إيمليانو نجل دياز والذي يعد الذراع الأيمن لوالده.

 

ويعتمد دياز بشكل تام على نجله إيمليانو ويصر دائمًا على تواجده في تشكيلة أي جهاز فني يتولى قيادته، حيث كانت آخر تجاربهما مع فريق الهلال السعودي والذي أقيلا من تدريبه قبل نحو شهرين.

 

 

غياب وارد

 

ومن غير المستبعد أن يطلب دياز تشكيل كامل الجهاز الفني بمعرفته، وفي حال قبول إدارة الأهلي بذلك فلن يكون ضمن تشكيلة الجهاز الفني أي مساعد من أبناء الأهلي.

 

ويتواجد مع دياز فريق فني كامل يضم مدرب حراس مرمى وأخصائي بدني، ويتوقع أن يسعى المدرب الأرجنتيني لإحضارهم للعمل معه.

 

توازن منتظر

 

لكن إدارة الأهلي بدورها ستحاول على الأرجح إحداث حالة من التوازن داخل الجهاز الفني للفريق، بحيث يضم مساعدين مصريين.

 

ومن المتوقع أن تصر الإدارة الحمراء على وجود مدرب مساعد مصري، كما يُنتظر أن تتمسك كذلك بأن يكون مدرب حراس المرمى واحدًا من أبناء النادي وليس أجنبيًا.

 

أما فيما يخص منصب مدير الكرة فيتوقع أن يبقى قائمًا سواء استمر سيد عبد الحفيظ فيه أو تم إسناده لأي شخص آخر، خصوصًا وأن الفترة التي عمل فيها دياز مع الهلال السعودي شهدت تواجد منصب مدير الكرة والذي كان يشغله نجم النادي السابق فهد المفرج.

 

 

وسيلة مراقبة

 

من بين الأسباب التي تجعل إدارة الأهلي متمسكة بتواجد مساعدين مصريين في الجهاز الفني القادم للفريق، رغبتها في وجود أعين لها داخل الجهاز الفني ليطلعوا الإدارة بشكل متواصل على ما يتم داخل الفريق.

 

ولا تميل الإدارة الحمراء لفكرة ترك الحبل على غاربه للمدير الفني الجديد، خصوصًا وأنه لا يعرف أي شيء عن الفريق وسيقضي فترته الأولى معه في جمع المعلومات وتكوين رؤية عن اللاعبين، وهو ما سيكون للمساعدين المصريين دور في إتمامه.

 

أزمة متوقعة

 

وقد تجد إدارة الأهلي نفسها في مواجهة مأزق خلال الأيام المقبلة بسبب اختيار المدرب المساعد الذي سيعمل في جهاز دياز، خصوصًا وأن بعض الأسماء قد لا تقبل التواجد في منصب الرجل الثالث بالجهاز الفني.


وغالب الظن أن الإدارة الحمراء ستلجأ لجيل المدربين الشباب وحديثي العهد بالتدريب، حيث من المحتمل أن تبقى على سيد معوض في هذا المنصب، والذي قد لا يكون له دور كبير من المدرب الجديد الذي يعتمد بشكل كبير على نجله إيمليانو.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان