رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ليلة وداع إنييستا.. برشلونة يلتقي «سوسيداد» في ختام «الليجا»

ليلة وداع إنييستا.. برشلونة يلتقي «سوسيداد» في ختام «الليجا»

تحقيقات وحوارات

إنييستا يختتم مشوارة مع برشلونة

ليلة وداع إنييستا.. برشلونة يلتقي «سوسيداد» في ختام «الليجا»

محمد عبد الغني 20 مايو 2018 11:04

يلتقي نادي برشلونة، في التاسعة إلا الربع مساء اليوم الأحد نظيره فريق ريال سوسيداد، على ملعب "الكامب نو" ، ضمن منافسات الجولة 38  والأخيرة من بطولة الدوري الإسباني.

 

ويحتل نادي برشلونة صدارة ترتيب الدوري برصيد 90 نقطة، بينما يحل نادي ريال سوسيداد في المركز العاشر برصيد 49 نقطة.

 

وتمثل المباراة احتفالًا للاعبين مع الجماهير بعد أن نجح الفريق الكتالوني في التتويج بلقب الدوري الإسباني، إلى جانب كأس إسبانيا.

 

 

وضمن برشلونة اللقب متفوقًا على أتلتيكو مدريد الثاني وريال مدريد الثالث، ليضمنوا إلى جانب فالنسيا التأهل، مباشرة، إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

ويدخل لاعبو برشلونة مباراة الليلة على اعتبارها بمثابة تحصيل حاصل، بعد أن حسموا لقب الليجا، كم أن الهزيمة من ليفانتى بنتيجة 5-4 فى المباراة الماضية، جعلت المباراة بلا دوافع بعد أن كان يرغب لاعبو البلوجرانا في إنهاء الموسم دون هزيمة .

 

وداع إنييستا

 

ستكون مباراة الليلة هي الأخيرة للنجم النجم أندريس إنييستا، حيث من المنتظر أن يودع جماهير برشلونة، بعد أن أعلن قائد البلوجرانا في وقت سابق رحيله عن برشلونة ، مع وجود حديث عن انتقاله إلى القارة الآسيوية سواء إلى الصين أو اليابان أو أستراليا أو الخليج العربي..

 

وعقد نادي برشلونة مؤتمراً وداعياً لأسطورته أمس وقام النادي بدعوة عدد من أساطيرة ورؤساء برشلونة السابقين أبرزهم تشافي هيرنانديز وصامويل أيتو وديمتريو ألبرتيني وخوان لابورتا.

 

وتحدث إنييستا ، عن رحيله عن النادي الكتالوني بنهاية الموسم، وعن شعوره حول ارتداء قميص فريقه للمرة الأخيرة اليوم .

 

وقال إنه قلق بخصوص مباراة الأحد ولن يكون على ما يرام، مضيفًا أنه أخبر كل من حوله بهذا الشعور.

 

وأضاف إنيستا في تصريحات نقلتها إذاعة "راك" الإسبانية أنه "حينما يقولون لك إن النهاية قريبة من المحتمل أن تعتاد على الأمر ولكن حينما تعيشها بالفعل، فإنك لا تملك إلا أن تكون قلقًا ولست على ما يرام"، مشيرًا إلى أن مشاعره الآن لا يمكن وصفها.

 

ونجح إنيستا في الفوز بلقبي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا هذا الموسم مع فريق برشلونة، ليصل إلى البطولة رقم 32 متساويًا مع الأرجنتيني ليونيل ميسي كالأكثر تتويجًا في تاريخ برشلونة.

 

القميص الجديد

 

من المنتظر أن يرتدي لاعبو برشلونة القميص الجديد لموسم 2018-2019 للمرة الأولى فى مباراة اليوم أمام ريال سوسيداد.

 

وكشف نادى برشلونة أمس السبت  عن الزى الجديد الذى يرتديه لاعبو الفريق الكتالونى فى جميع البطولات خلال منافسات الموسم المقبل 2018/2019.

 

 

ويستمر البارسا فى التعاون مع الشركة القديمة فى القميص الجديد، والذى حافظ على ألوانه التقليدية مع وجود 10 خطوط عمودية تمثل 10 مقاطعات فى إقليم كتالونيا.

 

ومن المقرر أن يكون الزى الجديد للفريق الكتالونى متاحاً للبيع فى المتاجر الرسمية والموزعين اعتباراً من الاثنين 21 مايو.

.

 

هل يشارك ميسي؟

 

قرر إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة استبعاد ليونيل ميسي من التشكيلة الأساسية مشيرا إلى أن النجم الأرجنتيني بحاجة  إلى راحة بعد موسم مرهق.

 

ولم يشارك ميسي في مباراة برشلونة الأخيرة التي خسرها 5-4 أمام ليفانتي، ليتلقى هزيمته الأولى بالدوري، بينما شارك النجم الأرجنتيني كبديل أمام ماميلودي صن داونز في جنوب أفريقيا يوم الأربعاء الماضي.

 

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي: "ميسي لعب الكثير من المباريات المهمة في الموسم حتى وهو يعاني من بعض الآلام ونحن الأن نريد إراحته ولقد لعب 15 دقيقة في جنوب أفريقيا ضد صن دوانز بسبب العقد، لكن ميسي ساعدنا كثيرًا، ولدي النية لإراحته ".

 

 

وشارك ميسي في 53 مباراة مع برشلونة في كل المسابقات هذا الموسم ويتصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 34 هدفا وسيحمل آمال منتخب الأرجنتين في كأس العالم الشهر المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان