رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| موناكو وليون يتأهلان لدورى أبطال أوروبا.. ومارسيليا ليوروبا ليج

فيديو| موناكو وليون يتأهلان لدورى أبطال أوروبا.. ومارسيليا ليوروبا ليج

تحقيقات وحوارات

موناكو وليون يتأهلان لدورى أبطال أوروبا.. ومارسيليا ليوروبا ليج

فيديو| موناكو وليون يتأهلان لدورى أبطال أوروبا.. ومارسيليا ليوروبا ليج

محمد متولي 20 مايو 2018 01:07

ضمن موناكو بطل الموسم الماضي وليون بطاقتيهما الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل باحتلالهما المركزين الثاني والثالث تواليا في الدوري الفرنسي لكرة القدم، فيما انهى مرسيليا الموسم في المركز الرابع وسيشارك في مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليج) التي حل وصيفا فيها بخسارته في النهائي امام اتلتيكو مدريد الاسباني صفر-3.

 

الجولة شهدت فوز موناكو على مضيفه تروا بثلاثة أهداف دون رد، سجلها رونى لوبيز (هدفين) فى الدقيقتين 22 و71، وجوردى مبولا فى الدقيقة 90، ليرفع بطل الموسم السابق رصيده إلى 80 نقطة فى المركز الثانى، خلف باريس سان جيرمان الفائز بلقب الموسم الحالى، والذى تعادل سلبياً مع كان.

وحقق ليون فوزاً صعبًا على نيس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع رصيده إلى 78 نقطة، ويضمن المشاركة فى دورى أبطال أوروبا مع موناكو وباريس سان جيرمان، وذلك رغم فوز ملاحقه مارسيليا على إميان بهدفين لهدف، إلا أن الفوز رفع رصيد مارسيليا لـ 77 نقطة فى المركز الرابع، ليتأهل للدورى الأوروبى.

وستحصل الأندية الفرنسية على ثلاث بطاقات تأهل مباشر الى دوري الأبطال، بدلا من بطاقتين والثالثة الى الملحق لان البطاقة المخصصة لبطل الدوري الأوروبي، ستعود الى الدوري الفرنسي نظرا لأن أتلتيكو الذي توج باللقب القاري، سبق له ان ضمن تأهله بموجب ترتيبه في الليغا.

 

وتأكد هبوط تولوز، رغم فوزه على غانغان بهدفين للعاجي ماكس الان غرادل (59) ويايا سانوغو (63) مقابل هدف لكليمان غرينييه (66)، ورافق تروا ومتز الى الدرجة الثانية بعد ان نجح كاين في خطف نقطة ثمينة بتعادله سلبا مع ضيفه باريس سان جرمان.

 

وفي الشوط الثاني، اضاف هموما ثلاثيته الشخصية وسجل الهدف الرابع (62) قبل ان يسفر الضغط المستمر لسانت اتيان عن هدف خامس جاء بالنيران الصديقة سجله كيفن ماكوي (65 خطأ في مرمى فريقه)

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان