رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| تشيلسي يتوج بكأس الاتحاد للمرة الثامنة في تاريخه

فيديو| تشيلسي يتوج بكأس الاتحاد للمرة الثامنة في تاريخه

تحقيقات وحوارات

تشيلسي يتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثامنة في تاريخه

فيديو| تشيلسي يتوج بكأس الاتحاد للمرة الثامنة في تاريخه

محمد متولي 20 مايو 2018 02:29

توج فريق تشيلسى بلقب كأس الاتحاد الإنجليزى للمرة الثامنة فى تاريخه، عقب فوزه على مانشستر يونايتد، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب "ويمبلي"، فى نهائى البطولة.

 

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى، وحاول الفريقان فرض سيطرتهما على مجريات اللعب في الدقائق الأولى من المباراة، لكن لم يتمكن أحدهما من السيطرة على الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل كذلك حتى جاءت الدقيقة التاسعة التي شهدت أول هجمة خطيرة على المرميين، وكانت من نصيب تشيلسي عندما توغل إدين هازارد بالكرة من الناحية اليمنى حتى داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد وسدد كرة قوية تصدى لها ديفيد دي خيا.

 

بعد تلك الهجمة فرض فريق مانشستر يونايتد سيطرته على مجريات اللعب، واستحوذ على الكرة وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى تشيلسي بحثاً عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع فريق تشيلسي لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه واعتمد في الوقت ذاته على شن الهجمات المرتدة.

وعلى عكس سير اللعب، وفي الدقيقة 21، احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق تشيلسي عندما لعبت كرة طولية تسلمها إدين هازارد وانطلق حتى دخل بها منطقة جزاء مانشستر يونايتد، وهو ما جعل فيل جونز يضطر لعرقلة هازارد داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء، سددها هازارد بنجاح إلى داخل المرمى، معلناً تقدم تشيلسي بهدف في الدقيقة 22.

 

وكاد مانشستر يونايتد يعادل النتيجة في الدقيقة 27 عندما لعبت كرة عرضية قابلها بول بوغبا بضربة رأس، لكنها علت العارضة، بعدها بدقيقتين سدد بوغبا كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس تيبو كورتوا.

واستمرت محاولات مانشستر يونايتد الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف التعادل، لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي تشيلسي الذين تراجعوا لوسط ملعبهم وأغلقوا كل الطرق المؤدية إلى مرماهم، لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم تشيلسي على مانشستر يونايتد 1/ صفر.

 

واستمرت سيطرة مانشستر يونايتد على مجريات اللعب مع بداية الشوط الثاني وتوالت محاولاته الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف التعادل، لكنه فشل في اختراق دفاعات تشيلسي القوية والمنظمة لينحصر اللعب في وسط الملعب. حتى جاءت الدقيقة 56 التي شهدت تسديدة قوية من ماركوس راشفورد من على حدود منطقة جزاء تشيلسي تصدى لها تيبو كورتوا ببراعة.

وفي الدقيقة 63، لعبت ركلة حرة داخل منطقة جزاء تشيلسي قابلها فيل حونز بضربة رأس لكن كورتوا أبعدها بأطراف أصابعه ليتابعها أليكسيس سانشيز بتسديدة إلى داخل المرمى، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل سانشيز.

 

 

وفي الدقيقة 74، توغل أنطونيو فالنسيا بالكرة وتبادل تمريرها مع روميلو لوكاكو قبل أن تصل إلى أنطوني مارسيال الذي قابلها بتسديدة قوية، لكنها اصطدمت بأحد مدافعي تشيلسي ووصلت سهلة إلى كورتوا. واستمرت محاولات مانشستر يونايتد الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف التعادل، لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي تشيلسي لتمر الدقائق دون جديد، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز تشيلسي على مانشستر يونايتد 1/ صفر وتتويجه باللقب.

تأهل تشيلسي لهذا الدور بتغلبه على نوريتش سيتي 5/ 3 بركلات الترجيح في دور الـ64، إذ انتهى أول لقاء جمعهما بالتعادل السلبي ليلعبا مباراة إعادة انتهت بالتعادل 1/ 1، وفي دور الـ32 فاز تشيلسي على نيوكاسل 3/ صفر، ثم فاز على هال سيتي 4/ صفر في دور الـ16، ثم فاز على ليستر سيتي في دور الثمانية 2/ 1 بعد الوقت الإضافي، ثم فاز على ساوثهامبتون 2/ صفر في الدور قبل النهائي.

 

 فيما صعد مانشستر يونايتد لهذا الدور بتغلبه على ديربي كاونتي 2/ صفر في دور الـ64، ثم الفوز على يوفيل تاون 4/ صفر في دور الـ32، ثم الفوز على هيديرسفيلد تاون 2/ صفر في دور الـ16، ثم الفوز على برايتون 2/ صفر في دور الثمانية، ثم الفوز على توتنهام 2/ 1 في الدور قبل النهائي.

 

وتوج تشيلسي باللقب 7 مرات سابقة كان آخرها في موسم 2011/ 2012، فيما توج مانشستر يونايتد بلقب البطولة 12 مرة سابقة، كان آخرها في موسم 2015/ 2016.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان