رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«مطاريد السعودية» في دائرة المرشحين لخلافة «البدري»

«مطاريد السعودية» في دائرة المرشحين لخلافة «البدري»

تحقيقات وحوارات

حسام البدري

«مطاريد السعودية» في دائرة المرشحين لخلافة «البدري»

أكرم نوار 17 مايو 2018 12:03

أصبح ملف المدير الفني الجديد لفريق النادي الأهلي هو الشغل الشاغل لعشاق الفريق وجماهيره، منذ أن تقدم حسام البدري باستقالته من منصبه كمدير فني للكتيبة الحمراء قبل يومين.

 

وأسدل البدري الستار على مشواره مع الشياطين الحمر في أعقاب خسارة الفريق أمام كمبالا سيتي الأوغندي، في ثاني جولات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وهي الخسارة التي جاءت لتضاف إلى سلسلة من النتائج السلبية للفريق في الفترة الأخيرة.

 

 

خيار تأكد

 

ومنذ اللحظات الأولى لاستقالة البدري كانت كافة الدلائل تشير إلى أن النية داخل إدارة النادي الأهلي تتجه صوب التعاقد مع مدير فني أجنبي، وعدم منح الراية إلى مدرب مصري في الفترة المقبلة.

 

وهو ما أكدته إدارة القلعة الحمراء من خلال تصريحات خرجت على لسان مسئولين بالنادي، أكدوا بدء المساعي للاتفاق مع مدرب أجنبي صاحب سيرة ذاتية قوية.

 

دور منتظر

 

ومن المتوقع أن يلعب تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية والرئيس الشرفي للنادي الأهلي دورًا كبيرًا في ملف اختيار المدير الفني الجديد للفرق الأحمر.

 

وتشير الدلائل إلى أن عملية التعاقد مع المدرب الجديد ستكون مدعومة ماليًا بالكامل من آل الشيخ، والذي سبق وأعلن صراحة استعداده لاستقدام مدرب عالمي للأهلي، في أعقاب خروج الفريق من كأس مصر على يد فريق الأسيوطي.

 

 

خيارات واردة

 

وقد تكون بعض الخيارات المطروحة في الفترة المقبلة على مائدة الإدارة الحمراء مقدمة بالفعل من آل الشيخ، وهو ما تشير إليه الأنباء التي تحدثت عن دخول مسئولي الأهلي في مفاوضات مع المدرب اليوناني جورجيوس دونيس.

 

ويعد دونيس أحد الوجوه المعروفة بالنسبة لتركي آل الشيخ ولمشجعي كرة القدم في السعودية، كونه تولى تدريب فريق الهلال السعودي في وقت سابق.

 

وقاد دونيس الهلال لمدة موسم واحد، حيث خاض الفريق تحت قيادته 65 لقاء فاز في 44 منهم وتعادل في 11 وخسر 10.

 

كما خاض دونيس تجربة مع نادي الشارقة الإماراتي، وقبل عمله في الخليج خاض عدة تجارب مع أندية يونانية وقبرصية.

 

 

وجه لاتيني

 

ويبرز اسم الأرجنتيني رامون دياز ضمن قائمة المدربين الذين قد يطرح تركي آل الشيخ أسماءهم على إدارة الأهلي، في الفترة المقبلة.

 

وخاض دياز تجربة مع نادي الهلال السعودي أيضًا قبل أن يتم الاستغناء عن خدماته مؤخرًا، وخلال موسمه الأول مع الفريق الأزرق تمكن دياز من حصد لقب الدوري ولقب كأس خادم الحرمين، كما قاد الفريق لبلوغ نهائي بطولة دوري أبطال آسيا في نسختها الماضية.

 

وقاد دياز الهلال لتصدر مسابقة الدوري السعودي في الموسم المنقضي، إلا أن إدارة النادي استغنت عن خدماته بعد خروج الفريق المبكر من دوري أبطال آسيا.

 

 

مرشح محتمل

 

ومن بين الأسماء التي قد يبادر آل الشيخ لطرحها كذلك على إدارة الأهلي الهولندي بيرت فان مارفيك المدرب الأسبق للمنتخب السعودي.

 

وقاد مارفيك الأخضر السعودي للتأهل إلى مونديال روسيا، إلا أنه رحل عن قيادة المنتخب بعد انتهاء مشوار التصفيات المونديالية، بعد خلاف بينه وبين مسئولي الاتحاد السعودي لكرة القدم.

 

وفي حال طرح اسم مارفيك فعليًا على إدارة الأهلي فقد تبرز عقبة وحيدة تتمثل في ارتباطه بتعاقد مع أحد القنوات الرياضية الأوروبية، وهو ما يجعله ملتزم دائمًا بالتواجد في بلاده لفترات طويلة، وهو كان أحد أسباب الخلاف بينه وبين مسئولي اتحاد الكرة السعودي قبل رحيله عن تدريب منتخب بلادهم.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان