رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مواجهة آسيوية صعبة.. العين يبحث عن «الريمونتادا» أمام الدحيل القطري

مواجهة آسيوية صعبة.. العين يبحث عن «الريمونتادا» أمام الدحيل القطري

تحقيقات وحوارات

مواجهة مرتقبة بين الدحيل والعين

في إياب دور الـ 16

مواجهة آسيوية صعبة.. العين يبحث عن «الريمونتادا» أمام الدحيل القطري

محمد عبد الغني 15 مايو 2018 12:00

يستضيف فريق الدحيل القطري، في الخامسة والنصف اليوم الثلاثاء، نظيره العين الإماراتي، في مواجهة آسيوية مرتقبة،  يديرها الحكم السنغافوري محمد تقي ضمن مباريات إياب دور الـ 16 بدوري أبطال آسيا.

 

ويتطلع الفريق الإماراتي إلى تعويض خسارته على أمل التأهل إلى دور الثمانية، بعدما  تلقى خسارة كبيرة برباعية مقابل هدفين في مباراة الذهاب.

 

ويحتاج فريق العين إلى تحقيق الفوز بفارق 3 أهداف إذا ما أراد الصعود والاستمرار في منافسات البطولة.

 

وتبدو مهمة العين غاية في الصعوبة أمام الفريق القطري الذي يقدم موسما رائعا محليا وقاريا، فضلا عن أن المباراة على على أرض الأخير ووسط جمهوره، ما يشير إلى أن مباراة الليلة ستكون غاية في الندية والإثارة.

 

 

زوران يعترف بصعوبة اللقاء

 

من جانبه، أكد الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني للعين، الذي حصل مؤخرا على أفضل مدرب في الإمارات،  أن مهمة فريقه لن تكون سهلة في مباراة الإياب أمام الدحيل.

 

وأوضح ماميتش، أن نتيجة الذهاب وضعت الفريق في موقف صعب للغاية، لكنه أشار إلى ان العيناوي حقق الفوز بنتيجة أربعة أهداف خارج ملعبه من قبل.

 

ودعا اللاعبين وجماهير الفريق إلى التفاؤل والثقة في العودة ببطاقة التأهل إلى ربع نهائي المسابقة القارية البارزة.

 

ويعتمد المدرب الكرواتي على قائد الوسط عمر عبد الرحمن، بجانب السويدى ماركوس بيرج، وإبراهيما دياكى ، بالإضافة إلى استعادته خدمات المدافع الدولى مهند العنزى والمصرى حسين الشحات بعدما غابا عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف.

 

التشكيل المتوقع

 

من المتوقع أن يبدأ ماميتش لقاء اليوم بتشكيل  مكون من: خالد عيسى في حراسة المرمى، أمام خط دفاع مكون من ، تسوكاسا شيوتاني و إسماعيل أحمد و مهند سالم و بندر محمد.


ويلعب في  خط الوسط الدفاعي الثنائي أحمد برمان و عامر عبدالرحمن، بينما يأتي من أمامهم  الثلاثي، إبراهيم دياكي وعمر عبد الرحمن ومحمد عبد الرحمن، خلف مهاجم وحيد ماركوس بيرج.

 

 

الدحيل "المنتشي"

 

على الجانب الآخر، يدخل الدحيل المبارة منتشيا بنتيجة الذهاب والأداء على مدار الموسم والذي توجه بالفوز بالدوري المحلي كما أنه صعد إلى نهائي كأس الأمير، وهو مايمنح الفريق الثقة أكثر ويعطيه الأفضلية في المباراة .

 

ويملك الدحيل رقما رائعا قبل مباراة الليلة، حيث حقق الفوز في آخر 19 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، وكان آخرها الفوز على السد 1-0 في قبل نهائي كأس أمير قطر.

 

 

بدوره، أكد المدرب جمال بلماضي  المدير الفني للفريق القطري أن فريقه لم يحقق حتى الآن التأهل الى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا رغم النتيجة الإيجابية التي خرج بها الدحيل في مباراة الذهاب أمام العين.

 

وقال بلماضي: يجب أن نكون منظمين في مباراة الغد وأن نكون أكثر تركيزاً ويجب أن تتوفر لدينا الرغبة في التأهل ويجب أن ننسى إنتصارنا في مباراة الذهاب وأن نلعب المباراة دون أية حسابات.

 

ويعتمد الدحيل على أكثر من ورقة رابحة فى صفوفه وأبرزها هدافه المغربى يوسف العربى وقائد الوسط الكورى الجنوبى نام تاى هى الذى عاد إلى التألق ونجح فى سد غياب القائد التونسى المصاب يوسف المساكنى، والجناح السريع إسماعيل محمد.

 

 

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب جمال بلماضي لقاء اليوم، بتشكيل  مكون من: أمين ليكومت في حراسة المرمى، أمامه رباعي الدفاع، سلطان البريك، دامي تراوري، محمد موسى، و مراد ناجي.


بينما يلعب في خط الوسط الخماسي، المعز علي، لويز جونيور، نام تاي هي، كريم بوضياف،و إسماعيل محمد
وأتي المهاجم الصريح يوسف العربي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان