رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

فيديو| بعد ختام الدوري الإنجليزي.. 5 أرقام قياسية جديدة لمحمد صلاح

فيديو| بعد ختام الدوري الإنجليزي.. 5 أرقام قياسية جديدة لمحمد صلاح

تحقيقات وحوارات

محمد صلاح يحطم العديد من الارقام القياسية

فيديو| بعد ختام الدوري الإنجليزي.. 5 أرقام قياسية جديدة لمحمد صلاح

محمد عمر 14 مايو 2018 19:25

قاد محمد صلاح نجم منتخب مصر الوطني، فريقه ليفربول، لفوز كبير على نظيره برايتون، برباعية نظيفة، في المباراة التي جرت بينهما أمس، على ملعب آنفيلد، في ختام مباريات الدوري الإنجليزي.

 

ونجح محمد صلاح في تسجيل هدف وصناعة آخر، ليكتب اسمه بحروف من ذهب في سجلات البريمييرليج، بعدما توج رسميا بلقب هداف البطولة، ليصبح أول عربي يتوج بالجائزة، بعد أن رفع رصيده إلى 32 هدفًا، بفارق 3 أهداف عن هاري كين لاعب توتنهام، والذي يحتل الوصافة برصيد 30 هدفا.

 

كما واصل الفرعون المصري تحطيم الأرقام القياسية، حيث حقق رقم فريدا في تاريخ الدوري الإنجليزي المكون من 38 جولة، منذ انطلاق البطولة في شكلها الجديد عام 1992، ليصبح أعظم هداف البريميرليج بموسم واحد برصيد 32 هدفًا، محطما رقم الإنجليزي آلان شيرر الذي سجل 31 هدفًا في موسم 1995 مع بلاكبرن روفرز، وكريستيانو رونالدو موسم 2007 مع مانشستر يونايتد، ولويس سواريز موسم 2013 مع ليفربول.

 

 

فيما واصل "صلاح" كتابة اسمه في سجلات العظماء، بعدما وصل للهدف الـ32 في البطولة الأقوى بالعالم، ليكسر به رقم الأوروجواياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة الحالي وليفربول السابق، كأعظم هداف للريدز في نسخة واحدة من مسابقة البريميرليج، حيث سبق وسجل سواريز 31 هدفًا بقميص ليفربول في الدوري الإنجليزي موسم 2013.

 

وعلى صعيد جميع المسابقات، سجل صلاح 43 هدفًا بقميص ليفربول، ويحتاج إلى أربعة أهداف خلال المباراتين المقبلتين لتجاوز إيان راش، صاحب الرقم القياسي (47 هدفًا) موسم (1983-84).

 

كما عادل محمد صلاح رقما قياسيا مسجلا باسم الهولندي فان نيستلروي مهاجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق، بعدما رفع رصيده في كل البطولات بالموسم الحالي إلى 44 هدفًا بقميص ليفربول، ويصبح بالتساوي مع الأسطورة الهولندية أكثر لاعب من البريميرليج يسجل أهداف في جميع المسابقات بموسم واحد منذ عام 1992، حيث سجل نيستلروي 44 هدفًا مع الشياطين الحمر موسم 2002، إلا أن صلاح يمتلك فرصة الانفراد بهذا الرقم إذا ما سجل هدفا وحيدا لفريقه في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان