رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأهلي السعودي vs السد القطري.. فرصة لإنقاذ الموسم المخيب محليا

الأهلي السعودي vs السد القطري.. فرصة لإنقاذ الموسم المخيب محليا

تحقيقات وحوارات

مواجهة مصيرية بين السد والأهلي

في إياب دور الـ16 بدوري أبطال آسيا

الأهلي السعودي vs السد القطري.. فرصة لإنقاذ الموسم المخيب محليا

محمد عبد الغني 14 مايو 2018 12:00

 

يستضيف نادي الأهلي السعودي مساء اليوم الاثنين نظيره السد القطري على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن إياب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2018.

 

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت يوم الاثنين الماضي بفوز السد 2-1 على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة.

ويدخل كلا الفريقين مباراة اليوم، باحثين عن الاحتفاظ بالفرصة الأخيرة لإنقاذ موسمهما المخيب محليا.

 

ويحتاج الفريق السعودي  للفوز على السد بهدف إذا أراد بلوغ دور الثمانية من دوري أبطال أسيا بعد نتيجة مباراة الذهاب.

 

 

البحث عن اللقب الأول

 

يخوض الأهلي الذي حل ثانيا في ترتيب الدوري السعودي خلف الهلال البطل بفارق نقطة واحدة ، المواجهة  باحثا عن الفوز بقيادة مدربه التونسي فتحي الجبالي ، لمواصلة مشواره في المسابقة القارية التي يبحث عن لقبه الأول فيها ، بعد حلوله وصيفا عامي 1986 (النسخة القديمة) و2012.

 

وصعد الأهلى لدور الـ16 بالمسابقة  بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة، مقابل 8 نقاط لكل من الجزيرة الإماراتي الثاني والغرافة القطري الثالث ونقطتين لتيراكتور سازي تبريز الإيراني.

 

 

صدمة للأهلي

 

وجه الأرجنتيني أنطونيو بيتزي مدرب المنتخب السعودي، صدمة لفريق الأهلي بعدما رفض مشاركة الدوليين تيسير الجاسم وسعيد المولد لاعبي النادي الأهلي أمام السد ؛ لحاجته إلى مجهودهم.

 

وكشفت تقارير صحفية سعودية، أن المدير الفني للمنتخب السعودي أنطونيو بيتزي منع الثنائي من مغادرة معسكر المنتخب في إسبانيا في أعقاب المباراة الودية أمام الجزائر يوم الاربعاء الماضي والتي انتهت سعودية بهدفين دون رد.

 

ويقيم المنتخب السعودي معسكرًا في مدينة ماربيا بإسبانيا؛ تحضيرًا للمشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة في روسيا، وسيختتمه بلقاء اليونان يوم الثلاثاء المقبل..

 

عودة "المؤشر"

 

وبعيدا عن الغيابات تشهد صفوف الأهلي عودة سلمان المؤشر الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف، حيث يتطلع الفريق لبلوغ الدور ربع النهائي للعام الثاني على التوالي، علماً بأنه كان حقق الوصافة في البطولة عام 2012.

 

 

طموح السد

 

على الجانب الآخر، يبدو فريق السد بقيادة المدرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا متمسكا بالمسابقة الآسيوية لتعويض خيبته محلياً ، حيث أنهى الدوري القطري خلف الدحيل ، وسقط أمامه أيضا في نصف نهائي كأس الأمير وكأس قطر، لكنه  اكتفى بإحراز كأس السوبر القطرية ، حيث يُعوّل السد على عدد من اللاعبين الأساسيين ، يتقدمهم الاسباني تشافي هرنانديز والجزائري بغداد بونجاح.

 

كما يطمح السد في العودة إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2014، ويدخل المباراة معززا  صفوفه بعودة بيدرو كوريرا الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف.

 

وكان السد آخر فريق من منطقة غرب آسيا يتوج بلقب البطولة، وذلك عام 2011، مع الإشارة إلى أنه خسر أمام الدحيل 0-1 في نهاية الأسبوع الماضي ضمن قبل نهائي كأس أمير قطر.

 

وحصل السد على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف بيرسيبوليس الإيراني، مقابل 10 نقاط لناساف الأوزبكي ولا شيء للوصل الإماراتي.

 

وتضم بعثة فريق السد  21 لاعبًا  وهم: سعد الدوسري، ومشعل برشم، وسعود الهاجري، وخوخي بوعلام، وتشافي هيرنانديز، وياسر أبوبكر، ومصعب خضر، وحسن الهيدوس، وسالم الهاجري، وأكرم عفيف، وحسن أحمد، وأحمد سهيل، وعبد الكريم حسن، وبيدرو ميجيل، وإبراهيم ماجد، ومرتضى كنجي، ويوغرطة حمرون، وأحمد سيار، وعلي فريدون، وبغداد بونجاح وحامد إسماعيل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان