رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

المونديال «أمل» كهربا للعودة إلى «أوروبا»

المونديال «أمل» كهربا للعودة إلى «أوروبا»

تحقيقات وحوارات

محمود كهربا

المونديال «أمل» كهربا للعودة إلى «أوروبا»

أكرم نوار 13 مايو 2018 17:00

لم يكد محمود كهربا الجناح الأيسر لمنتخب مصر ينهي رحلته الاحترافية مع فريق اتحاد جدة السعودي، حتى بدأت بورصة التكهنات بشأن مستقبل اللاعب، وما إذا كان سيكمل تعاقده مع نادي الزمالك، أم سيخوض رحلة احترافية جديدة بداية من الموسم المقبل.

 

ختام جيد

 

وخاض كهربا أمس آخر مباراة له بقميص اتحاد جدة، حيث شارك مع الفريق في مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي نجح فريقه في حصد لقبها على حساب فريق الفيصلي.

 

وكان كهربا قد انضم إلى صفوف عميد الأندية السعودية في صيف عام 2016 على سبيل الإعارة من نادي الزمالك، وعلى مدار موسمين خاضها اللاعب بقميص الاتحاد شارك نجم الفراعنة في 53 مباراة رسمية بمختلف البطولات أحرز خلالهم 24 هدف وصنع 9 آخرين.

 

وحقق كهربا مع الاتحاد لقبين حيث توج في موسمه الأول مع الفريق بلقب بطولة كأس ولي العهد، وأسدل الستار على موسمه الثاني مع الفريق بإحراز لقب كأس خادم الحرمين أمس.

 

 

حسابات تغيرت

 

وكانت أسهم عودة كهربا للزمالك قد ارتفعت بشكل كبير في الفترة الماضية، وبالتحديد بعد دخول إدارة القلعة البيضاء في مفاوضات مع السويسري كريستيان جروس لتولي تدريب الفريق الأبيض في الموسم الجديد.

 

وخلال المفاوضات طالب جروس مسئولي الزمالك باستعادة خدمات كهربا، خصوصًا وأنه يعرف قدرات اللاعب جيدًا حيث شاهد المدرب السويسري اللاعب عن قرب في موسمه الأول مع الاتحاد، حيث كان جروس يشغل وقتها منصب المدير الفني لفريق أهلي جدة.

 

إلا أن تراجع إدارة الزمالك عن التعاقد مع جروس، جاء ليفتح الباب مجددًا أمام كهربا لمواصلة رحلته الاحترافية.

 

 

الغلبة للمال

 

ولن تقف إدارة الزمالك في طريق احتراف اللاعب مجددًا بداية من الموسم الجديد، بشرط أن يحصل النادي على مقابل مادي مغري يجعله يوافق على التفريط في خدمات لاعبه الشاب من جديد.

 

ولن تكون رغبات خالد جلال المدرب الحالي لفريق الزمالك عقبة في طريق إدارة الزمالك أو اللاعب، خصوصًا وأن مسئولي النادي الأبيض يعتبرون احتراف اللاعب بمقابل مادي ضخم مكسب يمكن الاستفادة منه بتدعيم صفوف الفريق بأكثر من لاعب جديد.

 

على عكس الحال في حال وجود مدرب أجنبي مثل جروس، والذي كان متمسكًا بعودة كهربا وهو المطلب الذي كان يمكن أن تنفذه الإدارة البيضاء امتثالًا لرغبات المدرب السويسري.

 

 

فرصة ذهبية

 

والمؤكد أن كهربا يرغب في مواصلة مشواره الاحترافي وعدم العودة إلى الساحة المحلية في الوقت الحالي، ويطمح اللاعب للانتقال إلى أحد الدوريات الأوروبية القوية.

 

وتبرز منافسات مونديال روسيا باعتبارها فرصة مثالية للاعب لإظهار قدراته، ولفت أنظار الأندية الأوروبية وكشافيها ووكلاء اللاعبين الأجانب الذين سيتواجدون بكثافة في المونديال الروسي لرصد المواهب التي سيلمع نجمها في النهائيات العالمية.

 

 

عودة ممكنة

 

ويدرك كهربا جيدًا أن المونديال الروسي فرصة قد لا تكرر بالنسبة له لفرض اسمه على ساحة الانتقالات في الفترة التي ستعقب كأس العالم.

 

ويتزامن ذلك مع أنباء ترددت في الفترة الماضية عن امتلاك اللاعب لعرض من أحد الأندية الإنجليزية إلى جانب عروض خليجية أخرى.

 

ويمني كهربا نفسه بتكرار تجربة الاحتراف الأوروبي بعد تجربته الأولى في سويسرا والتي لم يكتب له فيها النجاح بشكل كبير، حيث لعب لمدة موسم كامل معارًا في صفوف نادي لوزيرن السويسري، وأعقب ذلك تجربة قصيرة في صفوف فريق جراسهوبرز السويسري.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان