رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

لقب «الهدّاف» ينتظره.. «صلاح» على موعد مع التاريخ

لقب «الهدّاف» ينتظره.. «صلاح» على موعد مع التاريخ

تحقيقات وحوارات

محمد صلاح يحطم العديد من الارقام القياسية

في لقاء ليفربول وبرايتون

لقب «الهدّاف» ينتظره.. «صلاح» على موعد مع التاريخ

محمد عبد الغني 13 مايو 2018 12:11

يلتقي فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح ضيفه برايتون، فى المباراة التى تجمعهما اليوم بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى.

 

ويخوض الريدز مباراة اليوم بالقميص الجديد  والذي ظهر غلب عليه بعض التغيير عن الشكل الحالي.

 

 

ويحتدم الصراع بين ليفربول وتشيلسى على خطف البطاقة الرابعة المؤهلة للنسخة المقبلة من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

 

ويحتاج ليفربول للفوز أمام برايتون للوصول للنقطة 75 وضمان التواجد في دوري الأبطال ، حيث يحتل المركز الثالث وفي حالة خسارته وفوز تشيلسي "70 نقطة" في مباراته الأخيرة بالدوري، سيتأهل أصحاب الرداء الأزرق.

 

ويدخل الريدز اللقاء وهم مهزومين نفسياً بعد هزيمتهم الأخيرة ضد تشيلسي بهدف دون رد، وكان زملاء صلاح قد تعادلوا مع كلاً من ستوك سيتي وويست برومتش قبل لقاء تشيلسي.

 

ويسعى النجم المصرى محمد صلاح لقيادة ليفربول نحو إنهاء مشواره بالنسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى فى المربع الذهبى والصعود إلى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

صلاح ولقب الهداف

 

ويدخل صلاح مباراة اليوم على أمل إستعادة ذاكرة التهديف من جديد بعد غياب في المباريات الثلاثة الأخيرة.

 

ويتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 31 هدف، وخلفه هاري كين برصيد 28 هدف.

 

كما ينافس صلاح على الحذاء الذهبي أيضا، مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، والإيطالي تشيرو إيموبيلي.

 

 

وجاء انحصار المنافسة في ظل تبقي مباراة لميسي في الدوري الأسباني -بعد مباراة اليوم الأحد التي تم استبعاده منها-، بينما يتبقى لصلاح مواجهة مع ليفربول أمام برايتون بالبريميرليج.

 

ويتصدر ميسي الصراع برصيد 34 هدف، فيما يحل صلاح ثانيًا بـ31 هدف، ثم ليفاندوفسكي برصيد 29 هدف وهو نفس عدد أهدافه إيموبيلي.

 

حيث يحتاج لتسجيل هدف وحيد والوصول إلى الهدف 32، لكسر الرقم القياسى المسجل باسم الثلاثى لويس سواريز مع ليفربول والبرتغالى كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد وألان شيرار مع بلاكبيرن روفرز الذى أحرز 31 هدفاً فى موسم واحد ببطولة الدورى الإنجليزى بنظام الـ 38 جولة.
 

ونجح صلاح (25 عامًا) في جذب الأنظار إليه خلال الموسم الحالي مع ليفربول؛ حيث شارك معه في 50 مباراة بمختلف البطولات، مسجلًا 43 هدفًا وصنع 15 آخرين.

كما فاز النجم المصري بجائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي للدوري الإنجليزي لكرة القدم ليصبح ثاني عربي وإفريقي يتوّج بالجائزة بعد الجزائري رياض محرز.

 


وحصل على جائزة لاعب العام في "البريمرليج" المقدمة من رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية، وهو أول عربي وإفريقي يفوز بهذه الجائزة التي تعد الأقدم في إنجلترا منذ إعلانها عام 1948.

وشارك "مو صلاح" في 12 مباراة خلال الموسم الحالي لدوري أبطال أوروبا وسجل 10 أهداف، وساهم في 5 تمريرات حاسمة.‎

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان