رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو| بمشاركة «كهربا».. اتحاد جدة بطلًا لكأس خادم الحرمين

فيديو| بمشاركة «كهربا».. اتحاد جدة بطلًا لكأس خادم الحرمين

تحقيقات وحوارات

بمشاركة كهربا.. اتحاد جدة بطلًا لكأس خادم الحرمين

فيديو| بمشاركة «كهربا».. اتحاد جدة بطلًا لكأس خادم الحرمين

محمد متولي 12 مايو 2018 23:41

توج اتحاد جدة السعودى الذي يضم بين صفوفه محمود عبد المنعم "كهربا"  بطلا لكأس خدم الحرمين الشريفين للمرة التاسعة فى تاريخه  بعد الفوز على نظيره الفيصلى بثلاثة أهداف مقابل هدف  فى المباراة التى أقيمت على ملعب "الجوهرة"فى نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين.

 

بذلك حصل كهربا على ثانى بطولاته مع اتحاد جدة بعد كأس ولى العهد الموسم الماضى، إذ تعتبر هذه آخر مباراة لكهربا مع اتحاد جدة قبل العودة لنادى الزمالك عقب نهاية فترة الإعارة، لكن المباراة شهدت إصابة اللاعب المصرى الذى خرج فى الشوط الثانى.

سجل أهداف الاتحاد عبد الرحمن الغامدى وسعيد الربيعى وعبد العزيز العريانى.

ولجأ الفريقان إلى الوقت الإضافى بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابى قبل أن يسجل سعيد الربيعى الهدف الثاني  للاتحاد جدة الذى ألغاه الحكم بداعى التسلل ثم تراجع عن قراراه بعد أن لجأ لتقنية الفيديو، وسجل عبد العزيز العرياني الهدف الثالث.

يذكر أن نادى الاتحاد مشواره فى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بتحقيق الفوز على الكوكب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن منافسات دور الـ 32، قبل أن يتغلب على الإتفاق المحترف ضمن صفوفه الثنائى المصرى أحمد الشيخ وحسين السيد بهدفين مقابل هدف واحد ضمن منافسات دور الـ 16، كما تغلب على الشباب الذى يضم المصرى عمرو بركات بنتيجة 3 – 1 فى الدور ربع النهائى.

وفى الدور النصف النهائى تمكن الاتحاد من تحقيق فوزاً عريضاً على الباطن بستة أهداف مقابل هدفين، ليحجز مقعده فى المباراة النهائية.

أما الفيصلى فبدأ مشواره فى بطولة كأس خادم الحرمين بتحقيق الفوز على الوطنى بنتيجة 3 -2 ضمن منافسات دور الـ 32 بعدما تم اللجوء إلى الأوقات الإضافية، كما تفوق على النجوم بهدفين دون مقابل فى دور الـ 16 والقادسية بنتيجة 3 – 2 ضمن منافسات الدور ربع النهائى.

وتفوق الفيصلى على الأهلى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى مؤمن زكريا بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الدور نصف النهائى ليحجز مقعده فى المباراة النهائية.

 وأدى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، "العرضة السعودية" بعد وصوله إلى إستاد الجوهرة لحضور نهائي كأس الملك الذي يجمع فريقي الاتحاد والفيصلي.

وبدأت بطولة كأس الملك سـنـة 1958، وكانت بين فريقي الاتحاد والوحدة، على ملعب الصبان في جدة، حيث انتهى اللقاء بفوز الوحدة بأربعة أهداف نظيفة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان