رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

صراع «مصري» ولقب «مستهدف» في نهائي كأس «خادم الحرمين»

صراع «مصري» ولقب «مستهدف» في نهائي كأس «خادم الحرمين»

تحقيقات وحوارات

كأس خادم الحرمين

الليلة بملعب «الجوهرة المشعة»..

صراع «مصري» ولقب «مستهدف» في نهائي كأس «خادم الحرمين»

أكرم نوار 12 مايو 2018 12:22

يُسدل الستار مساء اليوم السبت على منافسات الموسم الكروي في السعودية، بمباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين والتي ستجمع فريقي اتحاد جدة والفيصلي، في تمام الثامنة من مساء اليوم على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة.

 

حضور ملكي

 

وتكتسب المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين ليس فقط لأن الفائز بها سيحصد لقب البطولة، وإنما بسبب الحضور المنتظر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

ومن المقرر أن يقوم الملك سلمان بتسليم كأس البطولة للفريق الفائز في مباراة الليلة، والتي يتوقع أن تشهد احتشادًا جماهيريًا كبيرًا في مدرجات ملعب الجوهرة.

 

 

طوق نجاة

 

وتعتبر المباراة فرصة ذهبية بالنسبة لفريق الاتحاد لإنقاذ موسمه، وتفادي الخروج خالي الوفاض بدون أي لقب.

 

ويسعى الفريق الاتحاد لاعتلاء منصة التتويج بكأس خادم الحرمين للمرة الأولى منذ عام 2013، حيث يسعى العميد لمعانقة اللقب التاسع له بتاريخ البطولة.

 

 

فرصة ذهبية

 

وفي المقابل تعد مواجهة الليلة فرصة سانحة لفريق الفيصلي لكتابة فصل جديد في تاريخ الكرة السعودية، وحصد لقب هذه البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

 

ويسعى الفيصلي لإثبات أن تأهله للمباراة النهائية للبطولة لم يكن أمرًا وليد الصدفة، وإنما جاء نتيجة جهد ومثابرة، ويأمل الفريق القادم من مدينة حرمة أن يكون القطب الثاني لمدينة جدة هو ضحيته الجديدة في هذه البطولة، بعدما استطاع إقصاء فريق أهلي جدة من الدور نصف النهائي وتأهل على حسابه إلى المباراة النهائية.

 

 

قلق ومخاوف

 

لكن جماهير الفيصلي تظل قلقة قبل مواجهة اليوم ليس لفارق الإمكانات بين فريقها ومنافسه في النهائي المنتظر، وإنما بسبب الأزمة التي دارت رحاها مؤخرًا داخل فريق ناديهم.

 

وكانت تدريبات الفيصلي قد شهدت قبل عدة أيام أزمة ساخنة بعدما امتنع اللاعبون عن النزول للتدريب، احتجاجًا منهم على تأخر صرف رواتبهم لنحو 3 أشهر.

 

وبدورها بادرت إدارة النادي بإحالة كافة المتورطين في تلك الواقعة للتحقيق، إلا أن الحلول الودية كان لها الغلبة في نهاية الأمر، حيث طوى الطرفان صفحة هذه الأزمة بعد تقدم لاعبي الفريق باعتذار لإدارة النادي.

 

 

مواجهة مصرية

 

وستشهد مباراة الليلة مواجهة جانبية بين ثنائي مصري مكون من محمود كهربا مهاجم فريق اتحاد جدة، وصالح جمعة لاعب وسط الفيصلي.

 

ويسعى كهربا لاعتلاء منصة التتويج للمرة الثانية مع عميد الأندية السعودية، بعدما قاد الفريق للتتويج بلقب كأس ولي العهد في الموسم الماضي.

 

 

وفي المقابل يأمل صالح جمعة بحصد أول لقب له في رحلته الاحترافية بصفوف الفيصلي، والتي بدأت في يناير الماضي.

 

ويعد اللاعبان ضمن الخيارات الأساسية لفريقهما حيث يعول التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد بشكل دائم على كهربا في الخط الأمامي للفريق، فيما يعتمد الصربي فوك رازوفيتش على صالح جمعة كخيار أساسي في خط وسط الفيصلي طوال الفترة الماضية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان