رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| الأهلي يودع «الكابيتانو».. وبديله يحرز هدف الفوز على أياكس

فيديو| الأهلي يودع «الكابيتانو».. وبديله يحرز هدف الفوز على أياكس

تحقيقات وحوارات

وداعا حسام غالي

فيديو| الأهلي يودع «الكابيتانو».. وبديله يحرز هدف الفوز على أياكس

محمد عمر 11 مايو 2018 21:25

#شكرا_يا_غالي .. كان هذا شعار مهرجان اعتزال حسام غالي قائد الأهلي في المباراة التي جمعت القلعة الحمراء ضد أياكس الهولندي في استاد هزاع بن زايد في الإمارات.

وفاز الأهلي على أياكس بهدف دون رد سجله صلاح محسن في الدقيقة 83 بعد تمريرة رائعة من ميدو جابر.

 

وأعلن حسام غالي اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة رائعة في ملاعب كرة القدم استمرت لأكثر من 18 عاما.

 

وبدأ غالي مسيرته الكروية مع الفريق الأول للأهلي عام 2000 ثم خاض تجربة احترافية طويلة بداية من فينورد الهولندي في عام 2003 ثم توتنام الإنجليزي وديربي كاونتي، والنصر السعودي قبل أن يعود للقلعة الحمراء في عام 2010.

 

وبعد عودته للأهلي خرج غالي للاحتراف مرة أخرى في ليرس البلجيكي عام 2013، ليعود إلى القلعة الحمراء في 2014 ويختتم مسيرته الكروية في عام 2018 الحالي.

 

وحصد غالي مع الأهلي 15 بطولة مختلفة بواقع 4 بطولات الدوري المصري، وبطولتين كأس مصر ومرتين لدوري أبطال إفريقيا و3 بطولات للسوبر المصري وبطولة واحدة للسوبر الإفريقي ومثلها للكونفدرالية الإفريقية.

 

كما حقق غالي بطولة كأس الأمم الإفريقية مع منتخب مصر في عام 2010.

 

مباراة الأهلي وأياكس

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل يتكون من إكرامي وهاني وسعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل وعاشور وفتحي وغالي وباكاماني وعماد متعب ووليد سليمان.

 

وفي الدقيقة 4 أرسل صبري رحيل عرضية قابلها متعب بتسديدة أبعدها حارس أياكس لركلة ركنية.

 

وكان أخطر فرصة للأهلي في الشوط الأول عن طريق باكاماني الذي استلم عرضية فتحي في الدقيقة 23 وسدد بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء ولكن أعلى المرمى.

 

مع الشوط الثاني أجرى حسام البدري تغييرات في كل المراكز عدا حسام غالي بمشاركة علي لطفي وباسم علي ومحمود الجزار وأيمن أشرف وكريم نيدفيد وأكرم توفيق وهشام محمد ومروان محسن وأحمد حمودي.

ودفع أيضا بالثلاثي إسلام محارب وصلاح محسن ومحمد شريف.

 

وجاء الهدف بطريقة رائعة في الدقيقة 83 بعد تمريرة طولية من ميدو جابر استلمها صلاح محسن بشكل جيد ثم سدد بقوة على يمين حارس أياكس مسجلا هدف الفوز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان