رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

3 عوامل تعجل برحيل «بيدرو» عن قيادة «الدراويش»

3 عوامل تعجل برحيل «بيدرو» عن قيادة «الدراويش»

تحقيقات وحوارات

بيدرو بارني

3 عوامل تعجل برحيل «بيدرو» عن قيادة «الدراويش»

أكرم نوار 10 مايو 2018 10:29

رغم أن إدارة النادي الإسماعيلي وقعت عقدًا مدته موسم ونصف مع المدرب البرتغالي بيدرو بارني في أوائل فبراير الماضي، إلا أن الأخير على ما يبدو بات على أعتاب الرحيل عن قلعة الدراويش حتى قبل أن يكمل 6 أشهر من مدة تعاقده.

 

وفي الأيام الأخيرة برزت عدة عوامل تدفع جميعها باتجاه استغناء مجلس إدارة الإسماعيلي عن خدمات المدرب البرتغالي في أقرب وقت، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك العوامل في السطور التالية..

 

إخفاق الكأس

 

جاءت خسارة الدراويش أمام الزمالك في نصف نهائي كأس مصر لتهوي بأسهم المدرب بيدرو بشكل كبير لدى إدارة النادي وجماهيره.

 

وكان مجلس إدارة النادي ومن خلفه مشجعي الفريق يمنون أنفسهم بالفوز على الزمالك والتأهل إلى نهائي البطولة الأعرق في تاريخ الكرة المصرية، والبقاء على بعد خطوة واحدة من معانقة اللقب الغائب عن خزائن قلعة الدراويش منذ نحو 18 عامًا.

 

إلا أن أحلام لاعبي الدراويش وجماهيرهم اغتالتها كتيبة الزمالك برباعية مذلة، أجهزت بها على تطلعات الفريق الأصفر للعودة إلى منصات التتويج بعد سنوات عجاف.

 

رغبة التوفير

 

كذلك تبرز رغبة إدارة النادي في تقليل النفقات المالية باعتبارها أحد العوامل التي تشجعها على إنهاء مسيرة بيدرو مع الفريق.

 

ويتقاضي المدرب البرتغالي راتبًا يقارب الربع مليون جنيه شهريًا، وتدرك إدارة الدراويش أنها بمقدورها توفير نصف هذا المبلغ من خلال التعاقد مع مدير فني مصري.

 

ومن بين العوامل التي تشجع إدارة المهندس إبراهيم عثمان كذلك على فسخ التعاقد مع بيدرو عدم وجود شرط جزائي سيدفعه النادي، حيث ينص تعاقد الطرفين على إعادة تقييم الأمور بعد الـ6 أشهر الأولى من التعاقد بناء على النتائج قبل اتخاذ قرار سواء باستكمال الموسم الإضافي في العقد أو الاكتفاء بالفترة الماضية.

 

دراويش جلال

 

ويعد اسم المدرب إيهاب جلال أحد العوامل التي تعزز رغبة عدد من أعضاء مجلس الدراويش للاستغناء عن المدرب البرتغالي بيدرو.

 

وتنادي عدد من الأصوات بضرورة منح الفرصة لإيهاب جلال باعتباره واحدًا من أبناء النادي، فضلًا عن نجاحه في تقديم مستوى لافت مع الفرق التي قادها في الموسمين الأخيرين، بغض النظر عن تجربه الأخيرة مع الزمالك التي لم يوفق فيها.

 

ويرى مؤيدو تعيين جلال مديرًا فنيًا للدراويش أن الأخير لديه المقدرة على صنع فريق قادر على المنافسة في المواسم المقبلة.

 

ظهور أخير

 

وقد تشهد مباراة الإسماعيلي والمصري المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل الظهور الأخير للمدرب البرتغالي بيدرو مع الدراويش.

 

وتكتسب هذه المباراة أهمية إذ يتعين على الإسماعيلي الفوز بها أو التعادل على أقل تقدير للقضاء على أي فرصة للمصري لخطف مركز الوصافة الذي يحتله الدراويش، في حين يتعين على المصري الفوز على الإسماعيلي وفي مباراته الأخيرة بالدوري أمام الأهلي للظفر بمركز الوصافة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن بيدرو قاد فريق الإسماعيلي في 12 مباراة ببطولة الدوري نجح الفريق في الفوز بـ7 منهم، وتعادل 4 وخسر لقاء وحيد، وخلال هذه المباريات سجل الفريق 17 هدفًا وسكنت شباكه 9 أهداف.

 

وكذلك قاد بيدرو الدراويش لتخطي عقبة المقاولون العرب في الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر، وهي المباراة التي فاز بها الإسماعيلي بهدفين نظيفين، قبل أن تتوقف مسيرة الفريق في البطولة على يد الزمالك بالدور نصف النهائي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان