رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| ريال مدريد يسقط بثلاثية أمام إشبيلية.. وزيدان: لن تؤثر

فيديو| ريال مدريد يسقط بثلاثية أمام إشبيلية.. وزيدان: لن تؤثر

تحقيقات وحوارات

ريال مدريد يسقط بثلاثية أمام إشبيلية.. وزيدان: لن تؤثر

فيديو| ريال مدريد يسقط بثلاثية أمام إشبيلية.. وزيدان: لن تؤثر

محمد متولي 10 مايو 2018 03:58

سقط ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفينعلى أرض إشبيلية الذي عزز فرصته في خوض الدوري الأوروبي،الأربعاء، ضمن مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ34 في الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

بقي ريال مدريد (72 نقطة) متخلفا عن جاره اتلتيكو الذي يتفوق عليه بالمواجهات المباشرة (صفر-صفر و1-1 على أرض الاول) بثلاث نقاط، وبات على مدربه الفرنسي زين الدين زيدان التركيز على نهائي دوري ابطال اوروبا ضد ليفربول الإنجليزي في 26 مايو في كييف.

في المقابل، انتزع اشبيلية المركز السابع الاخير المؤهل الى الدوري الاوروبي، المسابقة التي توج بلقبها ثلاث مواسم متتالية بين 2014 و2016. بعدما رفع رصيده الى 54 نقطة متقدما بفارق نقطتين على خيتافي.

 

وتقدم اشبيلية على ريال الذي غاب عن عدد من العناصر الاساسية بداعي الإصابة أو بقرار من زيدان ومنهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي مارسيلو والكرواتي لوكا مودريتش والالماني توني كروس والفرنسي رافايل فاران والويلزي غاريث بايل وايسكو وداني كارفاخال، عن طريق الفرنسي وسام بن يدر الذي استغل تمريرة بالرأس من الكولومبي لويس مورييل وخطأ مشترك من جانب سيرجيو راموس وخيسوس فاييخو (26).

وكاد غابرييل مركادو يعزز بالهدف الثاني بعد انفراد وتسديدة ارتطمت بالبرازيلي كاسيميرو وتحول مسارها باتاه المرمى قبل ان يتدخل زميل له وبعدها عن الخط (41)، لكن بن يدر استغل المساحات في ملعب ريال والاخطاء الدفاعية وعكس كرة من الجهة اليسرى الى الفرنسي ستيفن نزونزي الذي ارسلها بدوره الى المكسيكي ميغل لايون غير المراقب فتابعها بسهولة في سقف المرمى (45).

 

وفي الشوط الثاني، تحسن اداء ريال مدريد قليلا وسنحت له فرصتان احداهما لراموس من ركلة حرة انحرفت قليلا عن القائم الايمن (55)، واسقط لوكاس فاسكيز داخل المنطقة من قبل فرانكو فاسكيز واحتسبت ركلة جزاء سددها راموس في العارضة (58)، واهدر مورييل فرصة هدف ثالث بتسديده الكرة في قدمي الحارس كيكو كاسيا (59)، وحرم كاسيا البديل ساندرو راميريز من زيادة الغلة بوقف انفراده (67).

وفي الدقائق الاخيرة، اكمل ميركادو ثلاثية اشبيلية بتسديدة منحرفة من الجهة الايمنى ارتطمت بقدم راموس واصابت القائم الايمن وتحولت الى داخل الشبكة (84).

 

وسجل البديل بورخا مايورال هدف الشرف للفريق الملكي بمتابعة رأسية لعرضية ماركو اسنسيو (87).

وفي الوقت بدل الضائع، احتسب الحكم ركلة جزاء ضد ميركادو لسوء سلوكه ضد الفرنسي تيو هرنانديز، نجح راموس هذه المرة في ترجمتها (90+5).

 

من ناحيته زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد أن الهزيمة من إشبيلية لن تؤثر على الفريق وهو مقبل على المباريات الثلاثة الأخيرة في الموسم.

وأضاف في تصريحات أبرزها موقع ناديه "لسنا سعداء بما قدمناه في الليجا على صعيد النتائج، لكننا سعداء بمستوى اللعب، لسنا راضين عن أدائنا في الشوط الأول في مباراة اليوم، لكن مرتاحون لأدائنا في الشوط الثاني".

 

وأوضح زيزو "افتقرنا للأداء الجيد في الأمتار الـ30 الأخيرة. لم نفعل شيئاً هناك، لاسيما في الشوط الأول. بالمقابل، قدمنا أداءً أفضل بقليل في الشوط الثاني ولا يمكنني ان ألوم اللاعبين لأنهم بذلوا ما بوسعهم لدخول أجواء المباراة في نصفها الثاني".

وواصل"جميع لاعبي الفريق مؤهلون وأتينا إلى إشبيلية للفوز. لدينا مباريات كثيرة واللاعبون بحاجة للاستراحة. لدينا نهائي دوري أبطال أوروبا، أنا المدرب وأنا من يتخذ القرارات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان